فيس بوك تعلن عن تحديثات خاصة بمشاهدة الفيديو وتطبيق للتلفزيون

فيس بوك تعلن عن تحديثات خاصة بمشاهدة الفيديو وتطبيق للتلفزيون

- ‎فيشبكات اجتماعية
@محمد سيد
فيس بوك تعلن عن تحديثات خاصة بمشاهدة الفيديو

أعلنت شركة فيس بوك اليوم عن عدد من التحديثات الجديدة الخاصة بمشاهدة الفيديو عبر تطبيقها الرسمي سواء لأجهزة أندرويد أو أجهزة iOS، هذا بالإضافة إلى إطلاق نسخة خاصة من تطبيقها لأجهزة التلفزيون الذكية قريبا، وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية أن التحديثات الجديدة تهدف لتوفير تجربة أكثر ثراء ومرونة للتفاعل مع مقاطع الفيديو في فيس بوك.

وتشمل تحديثات فيس بوك الجديدة الخاصة بالفيديو تفعيل الصوت تلقائيا عند تشغيل مقاطع الفيديو، وقالت فيس بوك التي كانت تكتم أصوات الفيديوهات تلقائيا عند تشغيلها أن ردود الفعل من قبل المستخدمين هي من دفعتها لتغيير ذلك، وبالطبع لن يظهر صوت الفيديو في حال كان الهاتف صامتا أو في الوضع الصامت، ويمكن للمستخدم تعطيل الميزة الجديدة من خلال الإعدادات.

تطبيق خاص بمشاهدة فيديوهات فيسبوك لأجهزة التلفزيون الذكية 

وقالت فيسبوك أن مقاطع الفيديو الرأسية ستظهر الآن بحجم أكبر لتقدم تجربة أفضل للمستخدمين، ومن أهم المزايا القادمة لمستخدمي فيس بوك إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو وتصغيرها للاستمرار في التمرير لتصفح باقي المشاركات على التايملاين، وبالنسبة لمستخدمي أندرويد، فيمكنهم الاستماع إلى الفيديو حتى عند الذهاب إلى تطبيق آخر.

فيس بوك تتيح مشاهدة الفيديو على جانب الشاشة الآن

وأكدت Facebook أنها ستطلق قريبا نسخة من تطبيقها لأجهزة التلفزيون الذكية تمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو في فيس بوك مباشرة على جهاز التلفزيون الخاص بهم، وتشمل مقاطع الفيديو التي يمكن للمستخدم مشاهدتها، المقاطع التي يشاركها الأصدقاء والصفحات إلى جانب أكثر الفيديوهات رواجا عبر فيس بوك، وسيتمكن المستخدمون أيضا من استعراض مقاطع الفيديو وفقا لعدة تصنيفات.

وقالت فيسبوك أن تطبيق Facebook video لأجهزة التلفزيون سيتوفر قريبا لكل من أجهزة آبل تي في وأمازون فاير تي في وسامسونج سمارت تي في، ووعدت بتوفره للمزيد من المنصات في المستقبل.