Galaxy Tab S3 جالاكسي تاب اس 3: مواصفات ومميزات وسعر الجهاز

Galaxy Tab S3 جالاكسي تاب اس 3: مواصفات ومميزات وسعر الجهاز

- ‎فيحواسب لوحية, مميزة
@محمد سيد
Galaxy Tab S3 جالاكسي تاب اس 3: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن الجهاز اللوحي الجديد Galaxy Tab S3 جالاكسي تاب اس 3 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 المعروف باسم نوجا، وذلك خلال حدث خاص أقامته في وقت سابق من هذا الأسبوع في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن فاعليات مؤتمر MWC 2017.

وقالت سامسونج أن Galaxy Tab S3 يوفر للمستخدمين أفضل تجربة لمشاهدة مقاطع الفيديو واللعب، كما يتيح أيضا العديد من المزايا التي تساعد المستخدمين في أداء مهاهم من خلال العديد من أدوات الإنتاجية المدمجة في الجهاز، ومثل الإصدار السابق تاب اس 2، يحمل جالاكسي تاب اس 3 تصميما نحيفا بسمك 6.0 ميلليمتر فقط لكن الجهة الخلفية مصنوعة من الزجاج كما في هواتف جالاكسي الذكية مثل S7 وS7 edge، ويترواح وزن الجهاز بين 429 و434 جرام.

Galaxy Tab S3

ويأتي Galaxy Tab S3 بشاشة قياسها 9.7 بوصة Super AMOLED بدقة 2048×1536 بكسل بكثافة 264 بكسل لكل بوصة، وتدعم شاشة جالاكسي تاب اس 2 تقنية HDR التي توفر ألوان حقيقية أكثر وأكثر وضوحا، وهو ما يتيح للمستخدم جودة كبيرة أثناء تشغيل مقاطع الفيديو.

ويعمل جالاكسي تاب اس 3 بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذلك مع وجود مساحة تخزين داخلية قدرها 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 256 جيجابايت.

يحمل Galaxy Tab S3 أربعة سماعات ستريو 

وزودت سامسونج جهازها اللوحي الجديد جالاكسي تاب اس 3 ببطارية كبيرة قدرتها 6000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع من خلال منفذ USB C، والتي تقول سامسونج أنها توفر للمستخدم 12 ساعة لمشاهدة الفيديو، كما زودته بأربعة سماعات AKG والتي توفر جودة صوت عالية دون الحاجة لأي مكونات إلكترونية إضافية.

يحمل Galaxy Tab S3 أربعة سماعات ستريو

ويحمل Galaxy Tab S3 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي مع وجود فلاش يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، كما يحمل كاميرا أمامية أيضا لمكالمات الفيديو والتقاط صور السيلفي بدقة 5 ميجابكسل، ويدعم الهاتف تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية للجهاز، وسيتوفر إصدار من Galaxy Tab S3 يدعم شبكات الجيل الرابع للمحمول إلى جانب إصدار يدعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات واي فاي فقط.

يأتي Galaxy Tab S3 مع قلم رقمي على عكس الإصدار السابق

وأضافت شركة سامسونج ميزة هامة جدا في جالاكسي تاب اس 3 وهي دعم القلم الرقمي S Pen، حيث يأتي الجهاز مع قلم رقمي جديد يمكنه استشعار 4000 قوة ضغط مختلفة وبرأس سمكه 0.7 ميلليمتر (كما في الأقلام التقليدية) وهو ما يوفر للمستخدم تجربة كتابة سهلة شبيهة بالكتابة على الورق، لكن على عكس سلسلة هواتف وأجهزة جالاكسي نوت لا يوجد مكان مخصص للقلم في الجهاز ولا توجد حتى إمكانية التصاقه بالجهاز مغناطيسيا كما في أجهزة مايكروسوفت سيرفس.

Galaxy Tab S3 جالاكسي تاب اس 3: المواصفات والمميزات والسعر

ويتيح القلم الرقمي S Pen المرفق مع Galaxy Tab S3 العديد من المزايا للمستخدم مثل إمكانية تسجيل الملاحظات والأفكار حتى عندما تكون الشاشة مغلقة، هذا بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور للشاشة، إلى جانب إمكانية قص أجزاء من مقاطع الفيديو أثناء مشاهدتها وحفظها كصورة متحركة GIF والإشارة إلى النصوص لترجمتها فوريا أو تكبيرها، هذا بالإضافة للعديد من المزايا الأخرى المتوافقة مع العديد من التطبيقات المثبتة مسبقا في الجهاز، وبالإضافة إلى القلم الرقمي، كشفت سامسونج أيضا عن غطاء للجهاز يحمل لوحة مفاتيح تتصل مع الجهاز من خلال اللمس ولا تحتاج للشحن على عكس لوحات المفاتيح اللاسلكية.

ومن الواضح من مواصفات جالاكسي تاب اس 3 أن سامسونج ترغب من خلاله في منافسة جهاز آبل آيباد برو الجديد، حيث يحمل كلا الجهازين شاشة بنفس الحجم ونفس الدقة، كما يأتي الجهازين مع قلم رقمي ويتوفر لهما غطاء يحمل لوحة مفاتيح، وفيما يبدأ سعر آيباد برو من 600 دولار، لم تكشف سامسونج بعد عن سعر وموعد توفر جهازها الجديد Galaxy Tab S3. (سنحدث التقرير بمجرد الكشف عن سعر وموعد توفر الجهاز)

المواصفات الكاملة لجهاز Galaxy Tab S3:

-المعالج: كوالكوم  Snapdragon 820

-الشاشة: 9.7 بوصة بدقة 2048×1536 بكسل

-ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت

-المساحة التخزينية: 32 جيجابايت

-دعم MicroSD: يدعم حتى 2 تيرابايت

-الكاميرا الخلفية: 13 ميجابكسل

-الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل

-نظام التشغيل: أندرويد 7.0 نوجا

-الوزن: 434 جرام   -السمك: 6 ميلليمتر

-البطارية: 6000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع

الألوان: الأسود والفضي

-مزايا إضافية: مستشعر للبصمات، قلم رقمي، غطاء يحمل لوحة مفاتيح

إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى عن Galaxy Tab S3 يمكنك طرحها من خلال حسابنا في تويتر أو صفحتنا في فيس بوك.