Honor V8 Pro أو Honor V9: مواصفات ومميزات وسعر الهاتف

Honor V8 Pro أو Honor V9: مواصفات ومميزات وسعر الهاتف

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة هواوي الصينية ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم عن هاتفها الذكي الجديد Honor V9 الذي سيحمل اسم Honor V8 Pro خارج الصين خلال الأسبوع الماضي في حدث خاص أقامته في الصين، ويأتي Honor V8 Pro أو V9 بشاشة بدقة QHD على خلاف ميت 9 وP9، ويعتبر هونر في 8 برو من فئة الهواتف عالية المواصفات حيث يعمل بنفس معالج هواوي ميت 9 ويحمل تصميما مميزا.

يحمل Honor V9 أو Honor V8 Pro شاشة IPS LCD قياسها 5.7 بوصة بدقة QHD أو 2560×144 بكسل بكثافة 515 بكسل تشغل أكثر من 73 في المئة من حجم الهاتف، ويأتي الهاتف بتصميم معدني بحواف دائرية مع عدم وجود أي أزرار على الجهة الأمامية للهاتف ووجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف.

تصميم Honor V8 Pro أو Honor V9

يعمل Honor V9 أو Honor V8 Pro بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا مع أحدث إصدار من الواجهة الخاصة بهواتف هواوي EMUI 5.0 والتي توفر للمستخدم العديد من المميزات أبرزها تهسيل الوصول إلى التطبيقات والاعدادات، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل حسابين واتساب أو فيس بوك معا.

وزودت هواوي هاتفها الجديد Honor V9 أو Honor V8 Pro بأقوى معالجاتها Kirin 960 الموجود في أحدث هواتفها الرائدة ميت 9، وذلك مع معالج رسوميات Mali-G71 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت للإصدار بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، مع وجود منفذ لبطاقات microSD يتيح زيادة المساحة التخزينية حتى 256 جيجابايت، يمكن استخدام بطاقة ذاكرة خارجية بدلا من استخدام بطاقة SIM ثانية حيث يدعم الهاتف تشغيل بطاقتي SIM “خطين”.

الجهة الخلفية لهاتف Honor V8 Pro أو Honor V9

ويأتي Honor V9 أو Honor V8 Pro بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f 2.2 تدعم ميزة التركيز التلقائي ووجود فلاش LED ثنائي، ودعم ميزة HDR وميزة التركيز من خلال لمس الهدف في الشاشة، بالإضافة إلى دعم اكتشاف الوجوه التلقائي في الصورة وإمكانية التقاط صور بانورامية وتسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، كما يأتي بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F 2.0 تتيح التقاط صور أفضل في ظل وجود إضاءة ضعيفة مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080p.

ويدعم  Honor V9 أو Honor V8 Pro شبكات الجيل الرابع للمحمول، كما يدعم تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC بالإضافة لتقنية IR والتي تتيح استخدام الهاتف كوحدة تحكم عن بعد “ريموت كنترول” في الأجهزة المنزلية مثل التلفزيون، كما يوجد منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر، وزودت هواوي هاتفها الذكي الجديد ببطارية كبيرة غير قابلة للإزالة بقدرة 4000 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع من خلال منفذ USB C.

يحمل Honor V8 Pro أو Honor V9 شاشة بدقة QHD

يتوفر Honor V9 أو Honor V8 Pro باللون الذهبي واللون الأزرق في الصين بسعر حوالي 435 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وRAM بسعة 4 جيجابايت، وبسعر حوالي 500 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، على أن يتوفر خلال الفترة المقبلة في المزيد من الأسواق حول العالم. (سيتم تحديث التقرير وإضافة الأسعار بمجرد توفر الهاتف في الدول العربية)

مواصفات Honor V9 أو Honor V8 Pro

المعالج: Kirin 960 ثماني النواة

الشاشة: 5.7 بوصة بدقة QHD

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 أو 6 جيجابايت

الكاميرا الخلفية: كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل

الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل

البطارية: 4000 ميللي أمبير/ساعة

المساحة التخزينية: 32 أو 64 جيجابايت

الألوان: الذهبي والأزرق

السعر: يبدأ من 435 دولار

لا يفوتك أيضا: Honor Magic هونر ماجيك: المواصفات والمميزات الفريدة والسعر