Nokia 3 نوكيا 3: مواصفات ومميزات وسعر الهاتف

Nokia 3 نوكيا 3: مواصفات ومميزات وسعر الهاتف

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
Nokia 3 نوكيا 3: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة HMD الفنلندية التي تملك حقوق إنتاج هواتف تحمل اسم نوكيا عن عودة قوية للاسم العريق إلى عالم الهواتف بالكشف عن Nokia 3 نوكيا 3 إلى جانب نوكيا 5 خلال مؤتمر خاص أقامته في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن فاعليات المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2017، كما أعلنت الشركة أيضا عن إصدار جديد من الهاتف ذو الشعبية الكبيرة نوكيا 3310، وكانت الشركة قد كشفت عن نوكيا 6 في الصين في شهر يناير الماضي 2017.

يعتبر نوكيا 3 من فئة الهواتف منخفضة المواصفات والتكلفة، ويحمل Nokia 3 تصميما من البولي كربونات “البلاستيك” مع إطار معدني بحواف دائرية، وقالت HMD أنها راعت في التصميم أن يكون مناسبا للاستخدام اليومي من خلال الاعتماد على مواد ذات جودة عالية والاهتمام بالمتانة وسهولة الاستخدام.

تصميم NOKIA 3

ويأتي Nokia 3 بشاشة IPS LCD قياسها 5 بوصة بدقة HD أو 1280×720 بكسل بكثافة 294 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla لمقاومة الخدوش والصدمات بحواف منحنية 2.5D لمشاهدة أفضل للمحتوى وحماية أفضل.

ويعمل نوكيا 3 بمعالج 1.3 جيجاهرتز MTK 6737 رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت، مع وجود ذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 128 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للمحمول LTE Cat. 4 بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث وتقنية واي فاي وتقنية NFC وتشغيل راديو FM، وذلك مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع ووجود منفذ تقليدي للسماعات 3.5 ميلليمتر، وزودت HMD هاتفها الجديد Nokia 3 ببطارية قدرتها 2650 ميللي أمبير/ساعة يمكن شحنها من خلال منفذ microUSB والذي يدعم ميزة OTG التي تتيح توصيل فلاش ميموري بالهاتف أو توصيل لوحة مفاتيح أو فأرة أيضا كما تتيح شحن الهواتف الأخرى.

ويحمل Nokia 3 كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي مع وجود فلاش، كما يحمل أيضا كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي تتيح التقاط صور سيلفي بزاوية واسعة 84 درجة.

وتعتبر واحدة من أبرز مميزات نوكيا 3 انه يعمل بنسخة خام من نظام أندرويد 7.0 المعروف باسم نوجا دون أي تعديلات منها وهو ما يعني أن المستخدم سيحصل على واجهة بسيطة ولن يجد تطبيقات مثبتة مسبقا على الهاتف باستثناء تطبيقات جوجل، كما سيضمن الحصول على تحديثات أمنية وتحديثات لنظام التشغيل أسرع مقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى بنظام أندرويد.

وقالت HMD أن نوكيا 3 سيتوفر خلال الربع الثاني من العام الحالي 2017 (بين شهري أبريل ويونيو المقبلين 2017) بعدة ألوان تشمل الأزرق الفاتح والفضي والأسود غير اللامع والنحاسي بسعر يبدأ من 147 دولار أمريكي.  (سنحدث التقرير بمجرد توفر الهاتف وأسعاره في الدول العربية)

تحديث: يتوفر هاتف Nokia 3 نوكيا 3 الآن في السعودية بسعر يبدأ من 500 ريال سعودي من خلال متجر سوق دوت كوم للإصدار بمساحة تخزينية 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت يدعم تشغيل شريحتين SIM، كما يتوفر نفس الإصدار الآن في مصر من خلال متجر سوق دوت كوم أيضا بسعر حوالي 1700 جنيه مصري. 

إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى عن Nokia 3 يمكنك طرحها من خلال حسابنا في تويتر أو صفحتنا في فيس بوك.