شركة بيكسار توفر دورة تعليمية مجانية عن “فن الحكي” عبر خان أكاديمي

شركة بيكسار توفر دورة تعليمية مجانية عن “فن الحكي” عبر خان أكاديمي

- ‎فيمقالات, مميزة
@محمد سيد
شركة بيكسار توفر دورة تعليمية مجانية عن "فن القص" عبر خان أكاديمي

تعاونت شركة بيكسار Pixar الرائدة في إنتاج أفلام الرسوم المتحركة مع موقع خان أكاديمي التعليمي في توفير دورة تعليمية جديدة عن فن القص والحكي “Storytelling”، وترغب بيكسار التي أنتجت أشهر أفلام الرسومات المتحركة مثل “البحث عن نيمو” وحكاية لعبة “Toy Story” وشركة المرعبين المحدودة بالإضافة لعدد كبير آخر من الأفلام الشهيرة مثل “UP” في مشاركة خبراتها الواسعة مع الجميع مجانا.

ووفرت بيكسار المملوكة لشركة ديزني أول محتويات دورتها التعليمية الجديدة “فن القص” مجانا من خلال موقع خان أكاديمي الشهير الذي يوفر دورات تعليمية مجانية في مختلف المجالات، وتساعد الدورة التعليمية في استكشاف عملية القص والحكي في بيكسار.

نشرت بيكسار الدرس الأول من دروتها التعليمية الجديدة 

وتقول بيكسار في مقدمة الجزأ الأول من دورتها التعليمية أن جميع الأشخاص لديهم ميزة القص أو الحكي، وهي الميزة التي يبدأوا في اكتسابها في مرحلة المراهقة، لكن ما تريد الشركة أن توضحه هو الفرق بين الحكي الجيد لقصة ما والحكي العظيم لها، وأن المبدعين في Pixar سيشرحون كيفية البدأ في قص أو حكي قصة ما وما هي القصص التي تلهمهم، وما الذي يجعل شخص ما حكاء أو قاص جيد؟

وقالت Pixar عملاق الرسوم المتحركة أنها ستصدر ستة دروس أخرى خلال الفترة المتبقية من العام الحالي 2017، وسيكون الدرس الثاني عن “بناء الشخصية”، وتشمل الدروس مقاطع فيديو وتمارين وأنشطة عملية.

وكانت الشركة الأمريكية التي شارك في تأسيسها ستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة آبل قد وفرت من قبل دورتين تعليميتين أيضا عبر خان أكاديمي، وهما “المحاكاة” و”علم الألوان”، فإذا كنت من المهتمين بفن الحكي أو القص والمرتبط بالعديد من المجالات الأخرى مثل الإعلان والتسويق، يمكنك البدأ في الدرس الأول من “فن الحكي” من خلال موقع خان أكاديمي.

لا يفوتك: أفضل التطبيقات التعليمية لمستخدمي هواتف أندرويد وهواتف ايفون