سديم: منافس عربي في سوق الاستضافة السحابية

سديم: منافس عربي في سوق الاستضافة السحابية

- ‎فيغير مصنف
سديم: منافس عربي في سوق الاستضافة السحابية

وفقاً لدراسات وأبحاث بعض المراكز العالمية المتخصصة في متابعة معدلات نمو الأعمال في قطاعات تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تؤكد نمو سوق خدمات الحوسبة السحابية بنسبة 18% خلال عام 2016 ليبلغ إجمالي تداولات السوق ما يقرب من 850 مليون دولار، مما يؤكد وجود توجه كبير للاستثمار في هذا المجال والاعتماد عليه من قبل رواد الأعمال والشركات الضخمة والمتوسطة الحجم العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

ما هي الاستضافة السحابية؟

الحوسبة السحابية عبارة عن معالجة موزعة أو وسيلة لتخزين البيانات عبر مئات أو آلاف من أجهزة الكمبيوتر لتحسين الكفاءة والسرعة، أما الاستضافة السحابية فهي استضافة فعلية للخدمات من خلال مجموعة من السيرفرات المتصلة مع بعضها البعض حيث يسمح مقدمي خدمة الاستضافة السحابية استهلاك موارد السيرفرات الخاصة بهم مقابل مبلغ من المال ويتم محاسبتك طبقاً للاستهلاك.

أهم الخدمات السحابية والتوجه للاعتماد عليها

مما لاشك فيه أن الحوسبة السحابية أصبحت وسيلة رئيسية في عالم تكنولوجيا الأعمال؛ فبعد أن برزت كإنجاز علمي رائد في مجال التكنولوجيا، استطاع رواد الأعمال الاعتماد عليها في العديد من المشاريع وخاصة مشاريع SaaS أي تقديم برمجية ما كخدمة على الإنترنت، وعليه اتجه الكثيرون للاعتماد على الشركات العالمية ومنصات التشغيل الخاصة بهم لما يتوافر لديهم من تسهيلات في البنية التحتية تمنحهم تفوق في تقديم أسعار تنافسية. ولكن هل هنالك مساحة لمنافس  محلي ؟

المعادلة صعبة ولكن هل من الممكن؟

مع تحديات البنية التحتية في الوطن العربي ومنافسة شرسة من الشركات الأجنبية هل من الممكن أن يستطيع موفر لخدمة محلي أن يقدم معايير عالمية بأسعار تنافسية؟، هذا ما تحاوله شركة سديم السعودية التي تقدم خدمات الخوادم السحابية المستضافة من قلب المملكة العربية السعودية مدعمة بكافة المميزات والإمكانيات العالمية مثل التي تقدمها شركات عالمية مثل Vultr وDigitaOcean وبأسعار تنافسية ومحاسبة على ماتستهلكه من موارد فقط.

مع سياسة SLA “اتفاقية بيان مستوى الخدمة المقدمة” التي تضمن لعملاء سديم حقوقهم، ودعم لأنظمة تشغيل مُختلفة ما بين ويندوز و Linux ودبيان وأوبونتو، وخدمة عملاء باللغة العربية والإنجليزية 24/7 قد تتحقق المعادلة، وبالأخير الخدمات المقدمة من سديم أوجدت لتسهل على أصحاب المشاريع ورواد الأعمال والمطورين لنقل أفكارهم من الأوراق إلى السحابة مع الوضع بالاعتبار الميزانيات المرنة والخدمة المستقرة.