Skype Lite: إصدار أخف وأقل استهلاكا للبيانات من سكايب لأجهزة أندرويد

Skype Lite: إصدار أخف وأقل استهلاكا للبيانات من سكايب لأجهزة أندرويد

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقا جديدا باسم Skype Lite وهو إصدار من تطبيقها الشهير لإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو سكايب تستهدف به المستخدمين في الهند، ويحمل Skype Lite حجما صغيرا كما أنه مصمم للعمل أفضل مع شبكات الجيل الثاني للمحمول وعند الإتصال بالإنترنت من خلال سرعات بطيئة أو غير مستقرة، وهو ما يجعله مناسبا جدا في الهند والعديد من الأسواق الناشئة.

وتقول مايكروسوفت أن تطبيقها الجديد “سكايب لايت” سيستهلك بيانات أقل كما سيوفر في استهلاك البطارية، وتؤكد الشركة أن التطبيق الجديد سيعمل بسرعة وسلاسة حتى على هواتف أندرويد القديمة، ويمكن للمستخدم تفعيل خيار باسم economical calling لتقليل استهلاك البيانات أثناء مكالمات الفيديو والصوت ومن ثم تقليل التكلفة.

يتيح Skype Lite خيارا لتوفير استهلاك البيانات أثناء إجراء المكالمات

Skype Lite: إصدار أخف وأقل استهلاكا للبيانات من سكايب لأجهزة أندرويد

وبالإضافة إلى إمكانية التراسل النصي وتبادل الصور والملفات وإجراء مكالمات الصوت والفيديو، يمكن للمستخدم من خلال Skype Lite تبادل الرسائل النصية SMS مع الأصدقاء مباشرة، كما يمكن للمستخدم أيضا التعرف على استهلاك البيانات الخاص به مباشرة من خلال التطبيق في أي وقت.

وتحاول العديد من الشركات العالمية توفير نسخ أخف وأقل استهلاكا للبيانات للمستخدمين في الدول التي لا يتوفر بها خدمة إنترنت سريعة وعلى رأسها الهند، حيث أطلقت شركة جوجل مؤخرا نسخة أخف وأقل استهلاكا للبيانات من تطبيق يوتيوب باسم Youtube Go، كما أطلقت فيس بوك من قبل إصدار أخف من تطبيقها بالإضافة إلى إصدار أخف من تطبيقها للتراسل الفوري باسم ماسنجر لايت.

ويتوفر “سكايب لايت” الآن للتحميل مجانا لمستخدمي أجهزة أندرويد العاملة بالإصدار 4.0 والإصدارات الأحدث من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر للتحميل مباشرة من خلال موقع Apkmirror.