Whatsapp Status: ميزة جديدة من واتساب مشابهة لقصص سناب شات

Whatsapp Status: ميزة جديدة من واتساب مشابهة لقصص سناب شات

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
مزايا واتساب

أعلنت شركة واتساب المملوكة لفيس بوك اليوم عن ميزة جديدة باسم Whatsapp Status أو “الحالة في واتساب”، وهي الميزة الشبيهة بكل من ميزة القصص في سناب شات والتي نسختها فيس بوك سابقا في تطبيق انستجرام المملوك لها أيضا باسم Stories.

وتسمح ميزة Whatsapp Status أو “الحالة في واتساب” لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية في العالم بأن يشاركوا حالتهم مع الأصدقاء بنفس طريقة قصص سناب شات وانستجرام، وذلك من خلال الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة Gifs والنصوص مع إمكانية الرسم على الصور والكتابة عليها وإضافة إيموجي قبل إرسالها، وستبقى “الحالة” أو القصة لمدة 24 ساعة فقط وبعدها ستختفي كما في سناب شات وانستجرام.

Whatsapp Status توفر للمستخدم نشر تحديثات بالصور والفيديو على مدار اليوم

ويمكن للأصدقاء الرد على الصور ومقاطع الفيديو داخل “الحالة” أو القصة، لكن المستخدم سيكون قادرا على منع أي مستخدم من عدم التفاعل مع تحديثات الحالة التي ينشرها من خلال خيار متاح لذلك، ويمكن الوصول للميزة الجديدة Whatsapp Status أو “الحالة في واتساب” من خلال قائمة الخيارات في التطبيق ثم النقر على “الحالة” أو Status.

Whatsapp Status : ميزة جديدة من واتساب مشابهة لقصص سناب شات

وقالت واتساب عبر مدونتها الرسمية أن الميزة الجديدة Status تمثل إعادة ابتكار للميزة الأساسية التي بدأ بها التطبيق، حيث كان واتساب يسمح في بداية إطلاقه منذ 8 سنوات وقبل توفير ميزة التراسل بأن يحدث المستخدم حالته فقط بحيث يطلع الأصدقاء عليها، على سبيل المثال أن يذكر المستخدم أنه في العمل أو مشغول أو ما إلى ذلك.

وستتوفر ميزة  Whatsapp Status أو “الحالة في واتساب”  الجديدة لمستخدمي التطبيق الأشهر للتراسل الفوري سواء عبر هواتف أندرويد أو آيفون أو ويندوزفون تدريجيا خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتحاول فيس بوك حصار سناب شات من كل الجهات، حيث ترى فيه المنافس الأبرز لها نظرا لاهتمام المراهقين به، وهو ما يمكنه أن يؤثر على نمو خدمات فيس بوك، فبعد أن فشلت في شراء Snapchat قبل عدة سنوات وبعد أن فشلت في منافسته عبر إطلاق تطبيقات مماثلة، بدأت الشركة في نسخ مميزاته في تطبيقاتها، فأطلقت ميزة Stories لمستخدمي انستجرام وبدأت الميزة تلقى شعبية كبيرة بالفعل وتؤثر على نمو سناب شات، وها هي تطلق نفس الميزة عبر تطبيقها للتراسل الذي يزيد عدد مستخدميه عن 1 مليار مستخدم، وتخطط الشركة أيضا لإطلاق ميزة Stories في تطبيقها الرئيسي للهواتف الذكية.

لا يفوتك أيضا: كيف تحذف رسائل واتساب بعد إرسالها إلى أصدقائك؟