وائل الفخراني: شركة “كريم” أقالتني بطريقة مهينة

وائل الفخراني: شركة “كريم” أقالتني بطريقة مهينة

- ‎فيشركات, مميزة
@محمد سيد

أعلنت شركة “كريم” التي توفر خدمة طلب سيارات الأجرة عبر تطبيق للهواتف المحمولة أمس الأحد عن تعيين رامي كاطو كرئيسا للعمليات في مصر ليخلف وائل الفخراني الموظف السابق في جوجل، والذي شغل منصب العضو المنتدب للشركة منذ أقل من 6 شهور.

وأثار خبر ترك وائل الفخراني شركة “كريم” بعد فترة قليلة من إنضمامه إليها الكثير من الجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث نشر الفخراني تدوينة عبر Medium عند إعلان قراره بالعمل في الشركة الإماراتية والاستقالة من جوجل حقق رواجا كبيرا وقتها، وقال فيه “بالنسبة لي، تمثّل كريم أكثر من مجرد حلم، تمثّل وعدًا. وعدًا بأن شركة محلية، من هذه المنطقة، صنعها أشخاص نشأوا فيها وفهموا مشاكلها، يمكنها الاستجابة لتلك المشاكل”.

بدأ وائل الفخراني العمل في شركة كريم قبل حوالي شهور

وزاد الجدل بعد أن نشر وائل الفخراني تغريدة عبر حسابه في تويتر قال فيها أنه لم يقدم استقالته، لكن شركة كريم أقالته بطريقة مهينة وأنه يشعر بالقهر مما حدث معه من قبل الشركة، وفيما انتقد العديد من المستخدمين تعامل شركة “كريم” مع وائل الفخراني بعد نشره التغريدة، طالب بعض الأشخاص بمقاطعة الخدمة لمعاملتها السيئة لموظفيها.

وائل الفخراني: شركة "كريم" أقالتني بطريقة مهينة

وحصلت تغريدة وائل الفخراني عن إقالته من شركة “كريم” على تفاعلا كبيرا من قبل متابعيه من مستخدمي تويتر، حيث رد حوالي 230 شخصا على التغريدة من بينهم العديد من المشاهير ردود معظمها متعاطفة مع موقف الفخراني ومشيدة بقدراته وكونه من الرواد في مجال تكنولوجيا المعلومات عربيا نظرا لخبرته الكبير في شركة جوجل.

وقال مدثر شيخة الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كريم” في بيان لوسائل الإعلام تعليقا على إقالة وائل فخراني أن الفخراني كان نموذجا للنزاهة والكفاءة، وأضاف “لكن هناك بعض الأوقات التي قد لا تتناسب فيها العقول الكبيرة مع المناصب الكبيرة في قطاع ما من قطاعات الأعمال المتميزة”.

وبدأ رامي كاطو مهامه كعضوا منتدبا لشركة “كريم” في مصر بداية من شهر مارس الحالي 2017، وشغل كاطو منصب نائب رئيس شركة كريم لخدمة العملاء منذ شهر أكتوبر 2016، وسبق له أن شغل منصب المدير التنفيذي لشركة Xceed في مصر، كما عمل لحوالي 8 سنوات في شركة اوراسكوم تليكوم شغل خلالها منصب المدير العام لشركة Mobiserve في باكستان.

وتأسست شركة “كريم” الإماراتية التي يقع مقرها الرئيسي في دبي عام 2012، وتوفر الشركة خدمات طلب سيارات الأجرة عبر تطبيق للهواتف المحمولة في 47 مدينة مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى تركيا وباكستان والدفع بسهولة نقداً أو بواسطة بطاقة الائتمان، وتعتبر شركة “كريم” أقوى المنافسين لشركة Uber في الشرق الأوسط.