زر ديسلايك “Dislike” يصل إلى فيس بوك ماسنجر

زر ديسلايك “Dislike” يصل إلى فيس بوك ماسنجر

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
زر ديسلايك "Dislike" يصل إلى فيس بوك ماسنجر

أعلنت فيس بوك في وقت سابق من هذا الأسبوع عن ميزة جديدة لتطبيقها للتراسل الفوري ماسنجر تتيح لمستخدمي التطبيق التفاعل مباشرة مع الرسائل من خلال الإيموجي، وذلك على غرار التفاعلات التي يوفرها زر “لايك” في فيس بوك للمستخدمين، لكن مع إمكانية التفاعل باستخدام Dislike أو عدم الإعجاب.

وتوفر ميزة التفاعل مع الرسائل من خلال الإيموجي في تطبيق ماسنجر للمستخدمين ردودا جاهزة وسريعة للتفاعل مع رسائل الأصدقاء، سواء كانت نصوص أو صور أو صور متحركة، على سبيل المثال، إذا وصل المستخدم صورة من أحد الأصدقاء يمكنه الضغط عليها ضغطة مطولة لتظهر تفاعلات تشمل إبداء الحب أو الإعجاب أو الدهشة أو عدم الإعجاب أو الغضب أو الحزن، ويمكن استخدام الميزة في المحادثات الجماعية للتصويت على اختيار مطعم للعشاء، حيث يمكن مشاركة اسم المطعم ويتفاعل باقي الأصدقاء سواء بـ “لايك” للموافقة أو “ديسلايك” لعدم الموافقة، وسيظهر أسفل الصورة عدد التفاعلات.

التفاعلات التي يوفرها ماسنجر

وسيظهر رسوم متحركة من خلال الإيموجي عند الحصول على تفاعل من الأصدقاء على غرار نفس الحركات التي تظهر عند التفاعل مع البث المباشر للفيديو، كما سيحصل المستخدم على تنبيهات بالتفاعلات عندما يكون لا يستخدم ماسنجر.

ماسنجر يوفر الآن ميزة mentions

وبالإضافة لميزة التفاعلات، أعلنت فيس بوك عن ميزة أخرى لمستخدمي تطبيق ماسنجر، وهي إمكانية تنويه شخص ما أثناء المحادثات الجماعية على غرار واتساب، ما علىك إلا كتابة رمز “@” وأول حروف اسم صديقه للرد عليه أثناء المحادثة الجماعية، وسيحصل هذا الصديق على تنبيه مخصص بأنك ذكرته في رسالة، بحيث يمكنه الوصول مباشرة للرسالة والرد عليها.

وقالت فيس بوك أن كلا الميزتين الجديدتين في ماسنجر ستتوفران خلال الأيام القليلة المقبلة تدريجيا لجميع مستخدمي التطبيق حول العالم، ويبلغ عدد مستخدمي تطبيق فيس بوك للتراسل الفوري أكثر من 1 مليار مستخدم نشط شهريا.

فيس بوك ماسنجر Messenger: مميزات رائعة قد لا تعرفها