Family Link: تطبيق من جوجل يتيح للآباء التحكم في أجهزة أطفالهم ومراقبتها

Family Link: تطبيق من جوجل يتيح للآباء التحكم في أجهزة أطفالهم ومراقبتها

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل أمس الأربعاء عن تطبيق جديد باسم Family Link يتيح للآباء مراقبة والتحكم في أجهزة أندرويد الخاصة بأطفالهم دون عمر الثالثة عشر، وقالت جوجل عبر مدونتها الرسمية أن الهواتف الذكية فتحت عالما كبيرا من المعلومات أمام الجميع، لكن في حالة الأطفال، يجب أن نتأكد أنهم يمكنهم استكشاف هذه المعلومات بأمان ودون قلق من التعرض إلى إساءة أو محتوى غير مناسب.

ويحتاج تطبيق Family Link أن يكون جهاز الطفل يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا والإصدارات الأحدث، ويعمل على أجهزة الأباء العاملة بنظام التشغيل أندرويد 4.4 كيت كات والإصدارات الأعلى، وبعد أن يثبت الأباء التطبيق على جهازهم يمكنهم إنشاء حساب خاص لطفلهم ثم تسجيل الدخول به على جهاز الطفل.

Family Link: تطبيق من جوجل يتيح للآباء التحكم في أجهزة أطفالهم ومراقبتها

ويتيح Family Link للآباء التحكم في التطبيقات التي يمكن للأطفال تثبيتها على أجهزتهم، سيصل الأب أو الأم طلب للسماح أو رفض تثبيت التطبيق، كما يتيح أيضا الإطلاع على الوقت الذي يقضيه الأطفال على كل تطبيق من خلال تقارير أسبوعية وشهرية، ويمكن للآباء أيضا تحديد وقت محدد فقط للأطفال لاستخدام أجهزتهم بنظام أندرويد.

ويمكن للآباء أيضا التحكم عن بعد في أجهزة أطفالهم من خلال Family Link وإغلاقها وتحديد وقت اللعب والمذاكرة والنوم، وقالت جوجل أنه في حين يساعد  Family Link الوالدين على وضع قواعد أساسية حول كيفية استخدام أطفالهم للأجهزة، فإنه لا يمكنه التحكم في التطبيقات نفسها والمحتوى الذي تقدمه، ولذلك فإن القرار والمسئولية يقع على عاتق الأسرة نفسها، ويمكن للآباء الآن طلب دعوة من جوجل لاستخدام التطبيق الجديد من خلال موقع خاص أطلقته جوجل للخدمة الجديدة.

لا يفوتك أيضا: كيف تحافظ على خصوصية الأطفال عند استخدام ايفون أو ايباد؟                        أفضل تطبيقات أندرويد للأطفال في عمر أقل من 5 سنوات