Messenger Day: كيف تعمل ميزة فيس بوك ماسنجر الجديدة المشابهة لسناب شات؟

Messenger Day: كيف تعمل ميزة فيس بوك ماسنجر الجديدة المشابهة لسناب شات؟

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
Messenger Day: كيف تعمل ميزة فيس بوك ماسنجر الجديدة المشابهة لسناب شات؟

أعلنت شركة فيس بوك عن ميزة جديدة باسم Messenger Day تتيح للمستخدمين مشاركة صور ومقاطع فيديو قصيرة في قصص تختفي تلقائيا بعد 24 ساعة، وبذلك ينضم ماسنجر إلى كل من انستجرام وواتساب في نسخ ميزة Stories في سناب شات.

وكانت فيس بوك قد أطلقت نفس الميزة باسم Stories لمستخدمي تطبيقها لمشاركة الصورة انستجرام في أغسطس من العام الماضي 2016 وحققت معدل استخدام كبير بين مستخدمي التطبيق، كما أطلقتها أيضا من خلال تطبيقها للتراسل الفوري Whatsapp باسم “الحالة” في شهر فبراير الماضي 2017، وتخطط عملاق الشبكات الاجتماعية أيضا لتوفير ميزة شبيهة في تطبيقها الرئيسي، وتحاول فيس بوك محاصرة سناب شات بكل أسلحتها من خلال نسخ مزاياه في تطبيقاتها التي تلقى شعبية كبيرة جدا بين المستخدمين، وذلك بسبب ضمان نمو مستخدمي تطبيقاتها من المراهقين واللذين ينجذبون أكثر إلى سناب شات، وحققت شركة Snap طرحا أوليا ناجحا الأسبوع الماضي في سوق الأوراق المالية.

Messenger Day: كيف تعمل ميزة فيس بوك ماسنجر الجديدة المشابهة لسناب شات؟

واعتمادا على تطبيق الكاميرا المدمج في ماسنجر، يمكن لمستخدمي التطبيق نشر مقاطع فيديو قصيرة وصور مع إمكانية إضافة رسومات توضيحية وإيموجي ومؤثرات عليها من خلال ميزة Messenger Day على غرار سناب شات، ومثل الأخير تختفي هذه الصور ومقاطع الفيديو بعد مرور 24 ساعة.

ولاستخدام ميزة Messenger Day في تطبيق فيس بوك ماسنجر ما عليك إلا إتباع الخطوات التالية:

-تحديث تطبيق فيس بوك ماسنجر والحصول على أحدث إصدار سواء لهواتف أندرويد او آيفون.

-افتح تطبيق ماسنجر واضغط على زر الكاميرا سواء لالتقاط صورة أو مقطع فيديو قصيرة وذلك بالضغط مطولا على الزر.

-بعدها يمكنك إضافة نصوص أو رسومات أو إيموجي على الصور قبل مشاركتها، كما يمكن أيضا مشاركة خلفية داخلها نص وإيموجي فقط بالسحب للأيسر عند فتح الكاميرا للتصوير.

-لإضافة رسومات وإيموجي وتأثيرا ما على المستخدم إلا النقر على الوجه المبتسم أعلى يمين الشاشة ثم الاختيار من بين عشرات الإطارات والتأثيرات والإيموجي، ويمكن إضافة نصوص للصور بالضغط على أيقونة “Aa” أعلى اليمين أيضا.

-بالإنتهاء مع إضافة الرسوم، ما علىك إلا النقر على أيقونة “السهم” أسفل الصورة ثم حفظها في معرض الصور في الهاتف أو مشاركتها مع الأصدقاء عبر ميزة Messenger Day، وذلك باختيار My Day ثم إرسال، وستبقى الصور ومقاطع الفيديو مرئية للأصدقاء لمدة 24 ساعة وستختفي بعدها.

Messenger Day

ويمكن لمستخدمي ماسنجر أيضا إضافة الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها  عبر ميزة Messenger Day من خلال نافذة المحادثة مع أي صديق، وذلك بالنقر على Add to My Day أسفل الصورة.

وتظهر قصص ماسنجر التي شاركها الأصدقاء من خلال Messenger Day في مربعات أعلى قائمة الأصدقاء في نافذة تطبيق ماسنجر، لعرض أي قصة، ما على المستخدم إلا النقر نقرة واحدة عليها فقط ثم السحب للتنقل بين الصور.

ويمكن للمستخدم مشاركة قصصه اليومية أو يومياته مع جميع الأصدقاء عبر ماسنجر، أو اختيار مجموعة محددة فقط من الأصدقاء لمشاركة يومياته معهم وذلك من خلال النقر على أيقونة “المزيد” ثم الاختيار، كما تتيح ميزة Messenger Day  للمستخدمين حذف أي صورة داخل اليوميات بسهولة.