مسابقة لاختيار أفضل تطبيق سعودي جائزتها 15 الف ريال

- ‎فيمشروعات عربية
@محمد سيد

أعلنت شركة صبار عن تخصيص جائزة بقيمة 15 ألف ريال سعودي لصحاب أفضل تطبيق وطني على مستوى المملكة العربية السعودية، وقد أوضحت الشركة بأن التسجيل سيبدأ من 1 آذار/مارس 2017 الموافق 2  جمادي الآخرة 1438هـ وينتهي 25 آذار/مارس 2017 الموافق 26 جمادي الآخرة 1438هـ.

تهدف المبادرة التي تُطلقها الشركة سنوياً إلى دعم مسيرة المطور السعودي من الشباب في خوض غمار رحلتهِ الإبداعية نحو عالم الأفكار والاختراع والتطوير وتحديداً جميع مجالات تطبيقات الجوال؛ من أجل المساهمة في تحطيم الحواجز والمعوقات المعنوية والمادية التي تعترض طموحات ومساعي المطور والمبدع السعودي في المملكة.      

وقد أعربت الشركة عن شعار رسالتها من هذهِ الجائزة بعنوان “تطبيقات سعودية بكفاءات وطنية تدعم ريادة الأعمال وتساهم في ترسيخ الهوية السعودية.”

هل لديك فكرة تطبيق وتحتاج إلى دعم مادي وتقييم وشهرة في السعودية؟

تتولى الجهة المانحة مهمة التحكيم واختيار أفضل تطبيق برئاسة خبير عربي تقني ‘إختصاص تطبيقات جوال’، وقد كشفت الشركة عن احتمالية توفير فرصة دعم أخرى للتطبيق الذي سيحظى بالفوز النهائي؛ وهي تبني التطبيق و تقديم الدعم المادي والمساندة في توسيع نطاق سوق التطبيق على مستوى أوسع مما هو عليه، تثميناً للطاقات الشابة في صراعاتهم في عالم الافكار والابداع. ستُعلن اللجنة عن الفائز في يوم 9 نيسان/ابريل 2017 المصادف 12 رجب 1438هـ.   

أما معايير التقديم: فقد كشفت الشركة عن الدقة في ضبط هذهِ المعايير، وفي حال إجراء أي تعديل عليها، سيتم تبليغ المتقدمين للمسابقة؛ أن طرأ أي تغيير، كما أعربت الشركة عن التزامها بالكشف عن جميع هذهِ المعايير أدناه من أجل الحرص على مبدأ الشفافية التي تعتمدها الجائزة. وتحرص الشركة أيضاً على توجيه المُتسابقين إلى مؤهلات ينبغي التركيز عليها من أجل تأهيل تطبيقاتهم للفوز.

المؤهلات ومعايير التقييم لمسابقة أفضل تطبيق سعودي :

1) الإبتكار والتّجديد

يُعدّ الإبتكار والتّجديد أوّل مقياس للتقييم، وهو يشمل مجالات:

فكرة التّطبيق (هل انتبه مطوّر التّطبيق إلى مجال جديد أو قليل الارتياد؟)

مظهر التّطبيق (هل قام مطوّر التّطبيق بتقديم تصاميم جذابة للتّطبيق؟)

2) الخدمات

يتمّ تقييم مدى أهميّة الخدمة التي يقدّمها التطبيق للمستخدمين من حيث:
مدى الحاجة إليه (ما هو الحجم المفترض لجمهور المستخدمين للتّطبيق؟)
قدرة التّطبيق على تلبية الخدمة (هل نجح التّطبيق في تلبية حاجة المستخدمين؟)
توفّر دليل إستخدام واضح وموجز وفعّال.

واجهة الإستخدام:

يتمّ تقييم واجهة الاستخدام التي يوفّرها التّطبيق من حيث:
التّجانس (هل تحافظ كلّ شاشات التّطبيق وصفحاته على مظهر متجانس؟)
الجماليّة (هل تخضع مكوّنات كلّ شاشة أو صفحة من حيث الأشكال والأحجام والألوان والخطوط المستعملة إلى تصميم غرافيكيّ موفّق يجمع بين البساطة والأناقة والدقة؟)
السهولة (هل وفّق المطوّر في توزيع الأيقونات والروابط بما يمكّن المستخدم من الوصول إلى مختلف مكوّنات التّطبيق بشكل سهل وسريع؟)

التقنية:

القابليّة (هل يعمل التّطبيق على مختلف انواع الجوّالات دون حاجة إلى تعديلات خاصّة؟)
دقّة التّطوير (هل جاء التّطبيق خالٍ من الأعطال والرّوابط غير الفعّالة؟)
سرعة الاستجابة (هل يوفّر التّطبيق الانسيابيّة المطلوبة؟)

شروط مسابقة أفضل تطبيق سعودي:

1) يتحمل المشارك مسؤولية جميع حقوق الملكية (الفكرية، الصناعية، الشخصية، أو الأخلاقية) تجاه الغير في كافة العناصر المستخدمة في التطبيق، بما في ذلك ودون الحصر الأصوات والفيديو والصور، وأنه لا يوجد أي طرف بخلاف المشارك يحق له المطالبة بالملكية أو ادعاء بالاحتيال وأن المشارك يتحمل المسؤلية كاملة تجاه الغير في حالة أي إدعاء.
2) يتعهد المشاركون بأن مشاركاتهم أصلية و أنهم هم المالكين الوحيدين و الحصريين للمشاركات المقدمة والمحتويات المتضمنة فيها، وأن هذا التطبيق لم يتم استخدامه من قبل بأي شكل من الأشكال وغير مملوك لإحدى الجهات أو الأفراد.
3) تحتفظ شركة صبّار بحق تجريد أي مشارك من أهليته في المسابقة، إذا كانت تعتقد وفقاً لتقديرها ودون أي قيود، بأن المشارك انتهك أو تعدى على حقوق أي طرف ثالث، أو قام بأي تصرف لا يتوافق مع هذه الشروط والأحكام.
4) يجب إرفاق تقرير موجز مع التطبيق، يوضح فكرته وما ترمز إليه العناصر المكونة له.
5) شركة صبّار غير مسؤولة عن أي مطالبات أو نزاعات تنشأ بين أعضاء الفريق المشارك بخصوص ملكية المشاركة أو المحتوى الموجود في المشاركة.
6) يحق لشركة صبّار رفض أي عمل أو تطبيق مقدم على المسابقة دون إبداء أية أسباب.
7) يتم تقديم الأعمال والتطبيقات المشاركة في المسابقة خلال الفترة المحددة لذلك ولا يجوز تقديم أية مشاركات في مواعيد مخالفة لذلك وتقدم الأعمال بالطريقة المحددة.

يمكنكم المشاركة في مسابقة أفضل تطبيق سعودي لربح 15 الف ريال سعودي من خلال ملأ هذا النموذج.