Xperia XZ Premium: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني الجديد

Xperia XZ Premium: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني الجديد

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
Xperia XZ Premium: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني الجديد

أعلنت شركة سوني اليابانية عن هاتفها الذكي الجديد Xperia XZ Premium وذلك في وقت سابق من الأسبوع الماضي خلال مؤتمر خاص أقامته في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن فاعليات MWC 2017، ويحمل هاتف سوني الجديد اكسبيريا اكس زد بريميوم العديد من التقنيات الجديدة المتوفرة للمرة الأولى في هاتف ذكي.

يحمل Xperia XZ Premium أفضل شاشة متوفرة في هاتف ذكي على الإطلاق

ويأتي Xperia XZ Premium بشاشة IPS LCD قياسها 5.5 بوصة بدقة 4K أو 2160×3840بكسل بكثافة 807 بكسل لكل بوصة تدعم تقنية HDR ومغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 لمقاومة الخدوش والصدمات، وهو ما يجعلها أفضل شاشة هاتف ذكي على الإطلاق ويجعل اكسبيريا اكس زد بريميوم أول هاتف ذكي يحمل شاشة بهذه الدقة الكبيرة.

Xperia XZ Premium شاشة

وكشفت سوني عن شراكة مع أمازون لتوفير محتوى بدقة 4K يدعم HDR وهو ما يتيح لمستخدمي Xperia xz Permium تجربة أكثر من رائعة لمشاهدة المحتوى والترفيه من خلال الهاتف، ومقارنة مع سوني زد5 بريميوم الذي يحمل شاشة بدقة 4K أيضا ظهرت شاشة الهاتف الجديد بألوان اكثر دفئا وطبيعية وواقعية أكثر.

Xperia XZ Premium تصميم design

ويحمل هاتف سوني الجديد اكسبيريا اكس زد بريميوم تصميما بإطار من المعدن وخلفية من زجاج Gorilla Glass 5 المقاوم جدا للخدوش والصدمات، لكن الهاتف على عكس اتجاه المصنعين في عام 2017 بالاعتماد على شاشات تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف، يأتي بحواف كبيرة مقارنة مع ال جي G6 وهاتف سامسونج جالاكسي S8 المرتقب، ويأتي الهاتف مزودا بمستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الجانبية، وفيما يبلغ سمكه 7.9 ميلليمتر يبلغ وزنه 195 جراما، ومثل هواتف سوني الأخرى، يدعم xz Permium ميزة مقاومة الماء، بحيث يمكنه البقاء لمدة 30 دقيقة في الماء على عمق 1.5 متر.

كاميرا XZ Premium يمكنها تصوير مقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا

وبالإضافة للشاشة الرائعة، زودت سوني هاتفها الذكي الجديد Xperia XZ Premium بكاميرا جديدة أطلقت عليها اسم Motion Eye، وتأتي وحدة الكاميرا في الهاتف مزودة بذاكرة تسمح بالتقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا تصل إلى 960 إطار في الثانية بدقة 720p، ويوفر وجود ذاكرة في وحدة الكاميرا التقاط الحركة بمجرد الضغط على زر الالتقاط، حيث تكتشف الكاميرا الحركة بمجر فتح تطبيق الكاميرا وقبل التقاط الصورة.

كاميرا XZ Premium يمكنها تصوير مقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا

وتأتي الكاميرا بمستشعر  ExmorRS بدقة 19 ميجابكسل يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بفتحة عدسة f/2.0 مع دعم ميزة التركيز التلقائي والتثبيت البصري ووجود فلاش ثنائي، وحسنت سوني محرك معالجة الصورBIONZ بحيث يوفر استشعار أفضل للحركة وتقليل أكثر للضوضاء، ويأتي Xperia XZ Premium بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 يمكنها تصوير فيديو بدقة FHD.

يدعم الهاتف استقبال إنترنت بسرعة حتى 1 جيجابت من خلال شبكات المحمول

ويعمل اكسبيريا اكس زد بريميوم بنظام التشغيل أندرويد 7.1 المعروف باسم نوجا، كما يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 ثماني النواة (أقوى وأحدث معالجات الشركة) ومعالج رسوميات Adreno 540، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت مع إمكانية زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 256 جيجابايت.

الوان XZ Premium

ويدعم الهاتف مودم Snapdragon X16 LTE الذي يتيح للهاتف استقبال إنترنت بسرعة حتى 1 جيجابت في الثانية من خلال شبكات المحمول، كما يدعم كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 5.0 (من أول الهواتف التي تدعم الإصدار الجديد من تقنية بلوتوث) بالإضافة لدعم تقنية NFC، وزودت سوني هاتفها الذكي الجديد بسماعتين ستريو، كما زودته ببطارية قدرتها 3230 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع.

وفي الوقت الذي لم تكشف الشركة اليابانية عن موعدا محددا لتوفر Xperia XZ Premium في الأسواق، من المتوقع أن يتوفر الهاتف باللون الأسود واللون الكروم واللون الفضي خلال الربع الثاني من هذا العام 2017، ولم تعلن سوني أي تفاصيل عن سعر الهاتف. (سنحدث التقرير بمجرد الكشف عن موعد التوفر والأسعار)

مواصفات Xperia XZ Premium
مواصفات Xperia XZ Premium