Xperia XZs: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني الجديد

Xperia XZs: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني الجديد

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة سوني اليابانية الأسبوع الماضي عن هاتفها الذكي الجديد Xperia XZs وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن فاعليات MWC 2017، وكانت الشركة قد أعلنت في نفس الحدث عن هاتفها الذكي الرائد XZ Permium أيضا إلى جانب هاتفين ذكيين آخرين وهما XA1 وXA1 الترا.

ويحمل هاتف سوني الجديد Xperia XZs نفس الكاميرا الجديدة الموجودة في XZ بريميوم والتي أطلقت عليها سوني اسم Motion Eye، وتأتي الكاميرا بدقة 19 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع دعم ميزة التركيز التلقائي والتثبيت البصري ووجود فلاش ثنائي، كما أنها مزودة بذاكرة تسمح بالتقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا تصل إلى 960 إطار في الثانية بدقة 720p، ويوفر وجود ذاكرة في وحدة الكاميرا التقاط الحركة بمجرد الضغط على زر الالتقاط، حيث تكتشف الكاميرا الحركة بمجر فتح تطبيق الكاميرا وقبل التقاط الصورة، وتتيح الكاميرا التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K.

يحمل Xperia XZs كاميرا Motion Eye الجديدة بدقة 19 ميجابكسل

يحمل Xperia XZs كاميرا Motion Eye الجديدة بدقة 19 ميجابكسل

وزودت سوني هاتفها الجديد Xperia XZs بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل بعدسة بزاوية واسعة بفتحة f/2.0، وتدعم الكاميرا الأمامية ميزة التثبيت البصري بالإضافة إلى ميزة التركيز البصري وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة FHD.

ويأتي اكسبيريا XZs بشاشة LCD قياسها 5.2 بوصة بدقة FHD أو 1920×1080 بكسل بكثافة 424 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla للحماية من الصدمات والخدوش بحواف منحنية 2.5D، ويحمل الهاتف تصميما مشابها لتصميم XZ بريميوم بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج، ومثل بريميوم يدعم XZs ميزة مقاومة الماء بحيث يمكنه البقاء لمدة 30 دقيقة في عمق 15 متر، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الجانبية للهاتف، وفيما  يبلغ سمك الهاتف 8.1 ميلليمتر يبلغ وزنه 161 جراما.

ابعاد Xperia XZs

 

ويعمل Xperia XZs بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 مع وجود ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وسيتوفر بمساحة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 256 جيجابايت، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للمحمول بالإضافة لدعم تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC، وزودت سوني الهاتف ببطارية قدرتها 2900 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع بالإضافة لدعم تقنية Convo للحفاظ على البطارية أثناء الشحن ودعم وضع توفير الطاقة Stamina، ويوفر الهاتف للمستخدمين أيضا صوت عالي الوضوح  مع وجود سماعة ستريو.

تصميم Xperia XZs

ويعمل Xperia XZs نظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا، وقالت سوني أنه مزود ببرمجيات تجعله يراقب سلوك المستخدم والتعلم منه، بحيث يحصل المستخدم على تجربة أسهل وأفضل في الاستخدام من خلال اقتراح نصائح وإعدادات مخصصة، على سبيل المثال، عندما يذهب المستخدم إلى سريره للنوم سيتعرف الهاتف على ذلك، ومن ثم يظبط إضاءة الشاشة وصوت رنين المكالمات تلقائيا.

وقالت سوني أن  Xperia XZs سيتوفر في أشهر أبريل المقبل من العام الحالي 2017 باللون الأسود والأزرق والفضي، لكنها لم تكشف بعد أي تفاصيل عن سعر الهاتف. (سنحدث التقرير ونضيف الأسعار بمجرد الكشف عنها)

مواصفات سوني Xperia XZs

مواصفات سوني Xperia XZs