أبرز مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس

أبرز مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات مؤخرا عن هاتفيها الذكيين الجديدين جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس، وهما الإصدارين الجديدين من سلسلة هواتفها الرائدة جالاكسي اس، فما هي أبرز مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس الجديدين؟ وهل زودت سامسونج هاتفيها الذكيين بمزايا جديدة؟

نستعرض في السطور التالية أبرز مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس:

-تصميم جديد

تعتبر واحدة من أبرز مميزات جالاكسي S8 وأخيه الأكبر S8 بلس هي التصميم الجديد الذي انتهجته سامسونج، حيث يأتي الهاتفين بتصميم بشاشة كبيرة منحنية من الجانبين تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بدون حواف تقريبا من الأعلى والأسفل ودون وجود أي زر، وهو ما أتاح توفير شاشة أكبر مقارنة مع جالاكسي اس 7 واس 7 ايدج لكن بحجم ممتاز مناسب للاستخدام بيد واحدة.

ويأتي التناسق بين انحناء الشاشة الأمامية والجهة الخلفية من الهاتف ليمنح المستخدم تحكم أفضل وراحة أكبر في استخدام جالاكسي اس 8 واس 8 بلس بيد واحدة، وتوفر سامسونج الهاتفين الجديدين بخمسة ألوان متنوعة وهي الأسود والرمادي والفضي والأزرق والذهبي، واستمرت سامسونج في دعم ميزة مقاومة الماء بمعيار IP68 في هاتفيها الجديدين.

-أول هاتفين يعملان بأقوى وأحدث معالجات كوالكوم

مع توفرهما في الأسواق نهاية شهر أبريل الحالي 2017، سيكونا جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس أول هاتفين يعملان بأحدث وأقوى معالجات شركة كوالكوم الذي يحمل اسم Snapdragon 835، والذي يتيح العديد من المزايا الجديدة أبرزها أداء أفضل في التصوير وتحسين استهلاك الطاقة وسرعة أكبر في الشحن بالإضافة لدقة صوت أفضل بحيث يوفر أصوات قريبة للأصوات الحقيقية في البيئات الافتراضية إلى جانب قدرة أفضل في التفاعل مع تقنيات الواقع الافتراضي، وقالت سامسونج أن المعالج الجديد يوفر أداء أفضل بنسبة 18% مقارنة مع معالج جالاكسي S7.

-شاشة أكبر بدقة عالية

تتميز هواتف شركة سامسونج دائما بوجود شاشة تقدم تجربة مشاهدة رائعة للمستخدم، وهو ما استمرت فيه الشركة في هاتفيها الجديدين، وهو ما يجعل الشاشة أحد أبرز مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8، حيث يحمل الهاتفين شاشة بتقنية SuperAmoled منحنية من الجانبين.

ويأتي S8 بشاشة قياسها 5.8 بوصة بدقة +QHD بكثافة 570 بكسل لكل بوصة بحجم أكبر بنسبة 18% من شاشة جالاكسي S7، وتقول سامسونج أنه عند مشاهدة المحتوى في الوضع الأفقي فإن مساحة الرؤية تزيد بنسبة 36% مقارنة مع S7، فيما يأتي جالاكسي S8 بشاشة قياسها 6.2 بوصة بدقة +QHD بكثافة 529 بكسل لكل بوصة.

ودعمت سامسونج شاشة هاتفيها الجديدين بطبقة من الإصدار الخامس من زجاج Gorilla تجعلها مقاومة جدا للخدوش والصدمات.

-المساعد الصوتي Bixby

من مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8 الجديدة أيضا توفر مساعد صوتي خاص بشركة سامسونج يحمل Bixby منافس لـ “سيري” في هواتف آيفون وجوجل Assistant في هواتف أندرويد الأخرى، ويقدم Bixby للمستخدم طريقة جديدة للتفاعل مع الهاتف من خلال الأوامر الصوتية.

وزودت سامسونج هاتفيها الجديدين S8 وS8 بلس بزر خاص على الجانب الأيمن من الهاتف للوصول السريع إلى Bixby، ضغطة واحدة للوصول لواجهة المساعد وضغطة مطولة للبدأ في التفاعل صوتيا مباشرة، أو يمكن للمستخدم نطق اسم Bixby فقط للتفاعل معه.

مميزات جالاكسي s8 : bixby

ويتيح المساعد الصوتي في جالاكسي اس 8 واس 8 بلس للمستخدم التحكم صوتيا في العديد من التطبيقات، بحيث يوفر للمستخدم الخيارات التي يقوم بها من خلال لمس الشاشة صوتيا، بما في ذلك التحكم في الإعدادات وتطبيق الكاميرا ومعرض الصور والعديد من التطبيقات الأخرى.

ويوفر Bixby بالإضافة إلى معلومات مباشرة وفقا للوقت والموقع الجغرافي معلومات عن الأماكن والأشياء داخل الصور التي يلتقطها المستخدم مثل التعرف على أسماء المطاعم أو المعالم السياحية أو الوصول لرابط شراء منتج ما.

-طرق جديدة لتأمين الهاتف

مميزات جالاكسي s8 : طرق جديدة لتأمين الهاتف

 

ومن مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس التي قدمتها سامسونج في هاتفيها الجديدين أيضا، ميزة تأمين الهاتف من خلال العوامل الحيوية من خلال وجود ماسح لقرنية العين ودعم ميزة التعرف على الوجه، وهو ما يجعل الهاتفين يوفران للمستخدم 6 طرق لتأمين الهاتف بما في ذلك قزحية العين والتعرف على الوجه وبصمة الأصابع وكلمة المرور ورمز المرور ونمط المرور.

-تحويل الهاتف إلى كمبيوتر من خلال سامسونج Dex

Samsung DeX: المميزات والسعر وكيف تحول جالاكسي S8 لكمبيوتر؟

كشفت شركة سامسونج عن إضافة جديدة باسم Samsung Dex تتيح لمستخدمي جالاكسي S8 وS8 بلس توصيل الهاتف بلوحة مفاتيح وفأرة وشاشة، ثم التفاعل معه وكأنه كمبيوتر من خلال واجهة مخصصة للعرض على الشاشات الكبيرة، ما على المستخدم إلا وضع الهاتف داخل Dex ثم توصيله من خلال المنافذ المتاحة مع لوحة المفاتيح والشاشة والفأرة لتحرير المستندات أو مشاهدة المحتوى أو الرد على رسائل البريد.

-التحكم في أجهزة المنزل الذكية

تعتبر ميزة Samsung Connect أيضا من أبرز مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم بسهولة التحكم من خلال هاتفه في أجهزة المنزل الذكية الأخرى بما في ذلك الثلاجات الذكية والإضاءة والسماعات والأجهزة الأخرى المتصلة بشبكة واي فاي في المنزل، وتدعم الميزة الأجهزة المنزلية الذكية من الشركات الأخرى وليس أجهزة سامسونج فقط.

-كاميرا أمامية أفضل لمحبي السيلفي

مميزات جالاكسي s8 : كاميرا سيلفي أفضل

زودت سامسونج هاتفيها الجديدين جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بكاميرا أفضل بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f 1.7 مقارنة مع كاميرا بدقة 5 ميجابكسل فقط في S7 وS7 ايدج، وهو ما يقدم للمستخدم تجربة أفضل كثيرا في التقاط صور السيلفي حيث تعتبر كاميرا اس 7 الأمامية الآن من أفضل كاميرات الهواتف الذكية، وتدعم الكاميرا الأمامية في S8 ميزة التركيز التلقائي بالإضافة إلى إمكانية تطبيق تأثيرات مباشرة وإضافة إيموجي على الصور من خلال تطبيق الكاميرا.

-أول هاتفين يدعمان تقنية بلوتوث 5.0

يعتبر كل من جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس أول هاتفين يدعمان الإصدار الخامس من تقنية بلوتوث، وهو ما يوفر للمستخدم مدى أكبر 4 مرات وسعة أكبر 8 مرات لبث الرسائل.

وبالإضافة لأبرز مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس، يحمل الهاتفين العديد من المزايا الأخرى منها دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD ووجود مستشعر لنبضات القلب، إلى جانب دعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات المحمول ووافاي حتى سرعة 1 جيجابت/الثانية والعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.0 مع واجهة محسنة، هذا بالإضافة إلى دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي وميزة سامسونج Pay والعديد من الأدوات الخاصة بذوي الإعاقة وعدد كبير آخر من المميزات.

لا يفوتك: جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس: مقارنة شاملة بين الهاتفين