أفضل 4 برامج لتحرير ملفات PDF وتحويلها لمستندات أوفيس

أفضل 4 برامج لتحرير ملفات PDF وتحويلها لمستندات أوفيس

- ‎فيتطبيقات
@أحمد حافظ
أفضل 4 برامج لتحرير ملفات PDF وتحويلها لمستندات أوفيس

لا يمر يوم دون أن نستخدم ملفات PDF، هذا النسق الشهير تعود بداياته كفكرة لـ د.جون وورنوك أحد مؤسسي شركة Adobe في عام 1991 لتبدأ ثورة التحول من الورق إلى العصر الرقمي، كان هدف مشروع د.جون وورنوك تسهيل تداول وطباعة المستندات الرقمية أياً كان مصدرها، تم تطوير PDF في معامل Adobe ليصدر في منتصف عام 1993 ثم يضاف كمعيار في عام 2008 من معايير المنظمة الدولية للمعايير تحت رقم: ISO 32000.

وهذه أفضل 4 تطبيقات لتعديل ملفات PDF عبر جهاز الكمبيوتر:

Nuance Power PDF 2

يتميز البرنامج بسهولة استخدامه خاصة لمستخدمي حزمة مايكروسوفت أوفيس، حيث يتيح للمستخدم تحويل ملفات PDF لمستندات أوفيس، ويسمح البرنامج للمستخدم بتأمين الملفات وإضافة التعليقات (صوتيا، فمن الغني عن الذكر أن الشركة المنتجة للبرنامج من الأقوى في مجال التمييز الصوتي أي تحويل الصوت لكتابة).

null

null

null

Nitro Pro 11

يتميز هذا البرنامج بـالتعرف الضوئي على الرموز OCR فيمكنك أن تحول كتاب مصور لكتاب نصي عن طريق هذا التطبيق، وتشبه واجهة البرنامج الأساسية لحد كبير واجهة Microsoft Office 2016 كسابقه.

null

ويدعم البرنامج التكامل مع خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف وBox ودروبوكس ووان درايف، وهو ما يتيح لك قراءة وتصفح وتحرير الملفات المخرنة في هذه الخدمات مباشرة.

Foxit PhantomPDF Business 8:

برنامج متميز آخر ولا بد أنك توقعت أن واجهته الرسومية تشبه الواجهة الرسومية لحزمة برامج Microsoft Office، ويتيح لك أيضا تحويل الملفات لـمستندات مايكروسوفت أوفيس، وكذلك التعرف ضوئيا على الرموز OCR و تأمين الملفات وتوقيعها، كما يسمح لك أيضا بتحرير الملفات سحابيا لتكامله مع Box وجوجل درايف ودروبوكس ووان درايف.

Adobe Acrobat DC

رغم أن أدوبي من مبتكري ومطوري نسق ملفات PDF إلا أن البرنامج غالي السعر مقارنة بسابقيه وواجهته تختلف عن الواجة الرسومية السهلة لحزمة Microsoft Office التي اتبعها سابقيه، مما يصعب التعامل معه.