Creators Update: أبرز مميزات تحديث ويندوز 10 الجديد وكيفية تحميله

Creators Update: أبرز مميزات تحديث ويندوز 10 الجديد وكيفية تحميله

- ‎فيمايكروسوفت, مميزة
@محمد سيد
Creators Update: أبرز مميزات تحديث ويندوز 10 الجديد وكيفية تحميله

أطلقت شركة مايكروسوفت مؤخرا تحديثا جديدا لنظام التشغيل ويندوز 10 يحمل اسم Creators Update ، وهو التحديث الذي كشفت عنه في أكتوبر من العام الماضي 2016 خلال مؤتمر خاص أقامته للكشف عن إصدار جديد من سيرفس بوك وأول جهاز كمبيوتر مكتبي من تصنيعها باسم سيرفس استوديو.

وفي الوقت الذي لا يعتبر تحديث Creators Update الجديد لويندوز 10 تحديثا كبيرا، إلا أنه يوفر للمستخدم العديد من المميزات التي تحسن تجربته مع نظام التشغيل، وتشمل تطبيق Paint جديد يتيح إنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد، بالإضافة للعديد من المزايا لمحبي الألعاب وتحسينات خاصة بدعم تقنيات الواقع الافتراضي VR إلى جانب دعم تشغيل مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة.

وهذه أبرز المميزات التي يوفرها تحديث ويندوز 10 الجديد Creators Update :

1- برنامج Paint 3D

يتيح البرنامج الجديد للمستخدم إنشاء صور ثلاثية الأبعاد بسهولة ومشاركتها من خلال عدة طرق من بينها قلم مايكروسوفت الرقمي Surface Pen، وترغب مايكروسوفت في أن تتيح إمكانية إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد لكل المستخدمين مع إمكانية مشاركته على الشبكات الاجتماعية.

برنامج Paint 3D في تحديث ويندوز 10 الجديد Creators Update

2- ميزة البث المباشر للألعاب

يحمل تحديث Creators Update الجديد لويندوز 10 ميزة تتيح للاعبين البث المباشر للألعاب مع إمكانية تلقي تعليقات عليها من المتابعين في الوقت الحقيقي، بما في ذلك إمكانية الحصول على اقتراحات من المشاهدين عن كيفية تخطي مراحل اللعبة أو تنبيهم أثناء اللعب.

3- تطبيق اجتماعي جديد باسم My People

يقدم تحديث Creators Update الجديد لويندوز 10 للمستخدم تطبيقا جديدا باسم My ،People وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدم التواصل بسهولة مع أكثر الأشخاص اللذين يتواصل معهم سواء عبر البريد الإلكتروني أو سكايب أو التطبيقات الاجتماعية الأخرى وذلك من خلال شريط المهام في ويندوز.

تطبيق اجتماعي جديد باسم My People

وستظهر شاشة منبثقة عندما تصل رسالة جديدة يمكن للمستخدم الرد عليها مباشرة، وعند إرسال إيموجي سيظهر مباشرة على سطح المكتب.

4- وضع الألعاب Game Mode

يجلب تحديث Creators Update الجديد لويندوز 10 للمستخدم وضع جديد خاص بالألعاب أو اللعب، وهو الوضع الذي يوفر للمستخدم تجربة أفضل أثناء اللعب على جهاز الكمبيوتر الخاص به من خلال منح الأولوية للعبة المفتوحة، وتخصيص أداء وذاكرة أقل للتطبيقات الأخرى العاملة في الخلفية.

5- ميزة إنشاء المسابقات”Tournament creation”

يمكن تحديث Creators Updateاللاعبين “الجيمرز” من إمكانية إنشاء مسابقات خاصة، وهو ما يعني أن اللاعب سيتمكن من إنشاء مواعيد المسابقة وكل ما يتعلق بها مثل fantasy football.

6- الوضع الليلي

وعلى غرار أنظمة ماك وiOS وأندرويد، تقدم مايكروسوفت في التحديث الجديد لنظام التشغيل ويندوز 10 ميزة الوضع الليلي، وهي الميزة التي تقلل من انبعاثات الضوء الأزرق من الشاشة أثناء الليل لتجنب الأرق.

7- تحسينات على المساعد الصوتي “كورتانا”

حسنت مايكروسوفت مساعدها الصوتي “كورتانا” في التحديث الجديد لنظام ويندوز 10، بحيث يقدم الآن توصيات وتذكيرات للمستخدم اعتمادا على رسائل البريد الإلكتروني الواردة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في تطبيقات تشغيل الموسيقى صوتيا (باللغة الإنجليزية فقط).

8- تحكم أفضل في الحصول على التحديثات

تحاول مايكروسوفت في تحديث Creators Update تقليل انزعاج المستخدمين من الحصول إجباريا على التحديثات في أوقات غير مناسبة، وذلك من خلال السماح بتحديد وقت الحصول على التحديثات وإمكانية تأجيلها لمدة 3 أيام.

9- تحسينات لمتصفح مايكروسوفت Edge

حصل متصفح مايكروسوفت Edge على عدد من المزايا الجديدة في تحديث Creators Update تشمل خيار لإمكانية تثبيت أكثر من صفحة في قائمة جانبية، بالإضافة إلى وضع خاص لقراءة الكتب الإلكترونية التي يمكن شرائها من متجر ويندوز، إلى جانب إمكانية جلب المفضلة من متصفح آخر عند الانتقال إلى Edge وإمكانية فتح نافذة جديدة مباشرة من خلال أيقونة التطبيق في شريط المهام.

10- ميزة هامة لتطبيق الخرائط

يوفر تطبيق الخرائط في تحديث Creators Update الجديد لويندوز 10 ميزة صغيرة هامة، وهي إمكانية الرسم على الخريطة والحصول على المسافة الحقيقية.

11- دعم نظارات الواقع الافتراضي

يدعم تحديث ويندوز 10 الجديد نظارات الواقع الافتراضي الجديدة التي كشفت عنها مايكروسوفت في وقت سابق من العام الماضي 2016، وهي نظارات الـ “VR” من شركات أسوس وإيسر ولينوفو وديل وإتش بي والتي سيبدأ سعرها من 300 دولار أمريكي.

مايكروسوفت تكشف عن نظارات VR متوافقة مع ويندوز 10

ويقدم تحديث الجديد لمستخدمي ويندوز 10 للمستخدمين العديد من المزايا الأخرى والتي تشمل إعدادات خصوصية أسهل وتحسينات على كل التطبيقات المدمجة بما في ذلك تطبيقات الموسيقى والصور والخرائط والمتجر.

وبدأت مايكروسوفت من 11 أبريل 2017 في إرسال تحديث Creators Update الجديد لمستخدمي ويندوز 10 على مراحل، ويمكن للمستخدم تحديث ويندوز 10 يدويا من خلال موقع مايكروسوفت، كما يمكنه تحميل نسخة كاملة من الإصدار الجديد على قرص صلب أو فلاش ميموري ثم تثبيتها على جهاز آخر.

وقالت مايكروسوفت أن الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز 10 ستحصل على التحديث الجديد نهاية شهر أبريل الحالي 2017، وتشمل قائمة الهواتف التي ستحصل على التحديث 9 هواتف تضم كل من HP Elite x3 ولوميا 550 ولوميا 640 و640 اكس ال ولوميا 650 ولوميا 950 و950 اكس ال والكاتيل Idol 4S والكاتيل OneTouch Fierce XL.