F8 2017: تعرف على مزايا ماسنجر الجديدة التي كشفت عنها فيس بوك

F8 2017: تعرف على مزايا ماسنجر الجديدة التي كشفت عنها فيس بوك

- ‎فيتطبيقات, شبكات اجتماعية
@محمد سيد
F8 2017: تعرف على مزايا ماسنجر الجديدة التي كشفت عنها فيس بوك

أعلنت شركة فيس بوك هذا الأسبوع خلال مؤتمرها السنوي للمطورين F8 2017 عن العديد من المزايا الجديدة لمنصة فيس بوك ماسنجر للتراسل الفوري، وقالت الشركة أنه لدى ماسنجر الآن أكثر من 1.2 مليار مستخدم وأكثر من 100 الف مطور وأكثر من 100 الف بوت “روبوت برمجي” نشط شهريا، وأضافت أن المستخدمين يتبادلون 2 مليار رسالة شهرية مع حسابات الأعمال التجارية عبر ماسنجر كل شهر.

وتشمل مزايا ماسنجر الجديدة التي كشفت عنها فيس بوك خلال F8 2017:

-تبويب جديد يتيح للمستخدمين استكشاف الـ Bots “الروبوتات البرمجية التي يمكن تطويرها بحيث توفر ردود جاهزة للمستخدم أو تنفذ أوامره بحجز طاولة في مطعم على سبيل المثال أو شراء منتج.

messenger-doscover-tab.jpg

-ميزة جديدة في ماسنجر باسم Chat Extensions تتيح لمجموعة من الأشخاص المحادثة مع نفس الحساب التجاري في نفس الوقت، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم الآن إضافة الـ bot “على سبيل المثال الخاص بخدمة موسيقية مثل Spotify” للبحث عن أغنية محددة ومشاركتها مع الأصدقاء، وتعمل هذه الميزة الآن مع خدمات مثل TheScore للتعرف على نتائج المنافسات في الألعاب الرياضية وOpenTable التي تتيح حجز طاولة في المطاعم.

null

-قالت فيس بوك أن ماسنجر سيوفر للـ “Bots” الآن إنشاء أكثر من رمز كودي QR لمعرفة المزيد عن حدث ما على سبيل المثال، يمكن إنشاء QR لمباراة كرة قدم ما أو حفل ما، بحيث بمجرد مسح المستخدم للكود يمكنه التعرف على معلومات أكثر عن المباراة أو الحفل.

– لعب المستخدمين أكثر من 1.5 مليار لعبة “مرة” داخل ماسنجر خلال الـ 90 يوما الماضية فقط وفقا لفيسبوك، وهو ما دفع الشركة لتطوير ميزة الألعاب وتوفير المزيد منها، هذا بالإضافة لتسهيل اللعب مع الأصدقاء من خلال تبويب خاص للألعاب في الشاشة الرئيسية لتطبيق ماسنجر.

-طورت فيس بوك المساعد الشخصي المدمج في ماسنجر المعروف باسم M، بحيث سيقدم الآن اقتراحات للمستخدم أثناء الدردشة مع الأصدقاء، إذا كان أحد الأصدقاء على سبيل المثال المحادثة عن تناول العشاء معا في مطعم ما، سيقترح M حجز طاولة في هذه المطعم مباشرة.

null

-ردود ذكية للصفحات: وهي الميزة التي توفر للصفحات تجهيز ردود مباشرة للإجابة عن أسئلة المتابعين مباشرة عبر ماسنجر، وتشمل على سبيل المثال السؤال عن ساعات العمل والعنوان ومعلومات الإتصال، ووفرت فيس بوك أدوات برمجية تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي تتيح للصفحات تطوير وإنشاء ردود ذكية لأكثر الأسئلة المتعلقة بأعمالهم.

null

-أعلنت فيس بوك أيضا خلال المؤتمر عن ميزة جديدة باسم Hand-over Protocol تتيح للشركات العمل مع عدد من المطورين لتطوير الـ Bot الخاص بهم في ماسنجر.

ومن المتوقع أن تتوفر مزايا فيس بوك Messenger الجديدة لجميع المستخدمين على مدار العام،وكانت فيس بوك قد أعلنت عن تحويل تطبيقها للتراسل الفوري لمنصة يمكن للمطورين بناء تطبيقات خاصة لها في F8 2016، ومن وقتها بدأت الشركة في تزويد التطبيق بالعديد من المميزات الجديدة.

لا يفوتك أيضا: فيس بوك ماسنجر Messenger: مميزات رائعة قد لا تعرفها