Facebook Spaces: تطبيق من فيس بوك للدردشة مع الأصدقاء في بيئة افتراضية

Facebook Spaces: تطبيق من فيس بوك للدردشة مع الأصدقاء في بيئة افتراضية

- ‎فيتطبيقات, شبكات اجتماعية
@محمد سيد
Facebook Spaces: تطبيق من فيس بوك للدردشة مع الأصدقاء في بيئة افتراضية

أعلنت شركة فيس بوك هذا الأسبوع خلال مؤتمرها السنوي للمطورين F8 2017 عن تطبيق Facebook Spaces الذي يقدم للمستخدمين طريقة جديدة للتواصل والتفاعل مع الأصدقاء، وذلك من خلال محادثة الأصدقاء في بيئة افتراضية.

وقالت فيس بوك أن تطبيق Facebook Spaces الجديد يتوفر الآن في إصدار تجريبي لمستخدمي نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift ويمكن تحميله مجانا من متجر أوكليوس، ووعدت الشركة بتوفير التطبيق لمنصات أخرى قريبا.

ويقدم Facebook Spaces طريقة سحرية وطريفة للتفاعل مع الأصدقاء، مع على المستخدم إلا ارتداء نظارة Oculus Rift ثم دخول التطبيق، وبعدها يمكن للمستخدم إنشاء شخصيته الافتراضية التي سيظهر بها في البيئة الافتراضية، وذلك من خلال تخصيص لون العين والشعر وسمات الوجه بحيث تكون أقرب ما تكون للشخصية الحقيقية.

يمكن إقامة حفل عيد ميلاد لأحد الأصدقاء افتراضيا من خلال Facebook Spaces

Facebook Spaces

وبمجرد إنشاء الهوية الافتراضية، يمكن للمستخدم البدأ في دعوة أصدقائه على فيس بوك للدردشة في بيئة افتراضية، مع إمكانية الكتابة على الهواء باستخدام قلم افتراضي، ويمكن للمستخدمين اختيار أي مكان حول العالم للمقابلة افتراضيا، على سبيل المثال قمة إيفرست أو بجوار برج إيفل، وبعدها يمكن للأصدقاء مشاهدة محتوى يشمل مقاطع فيديو وصور بانورامية 360 درجة معا في البيئة الافتراضية، بالإضافة إلى إمكانية تصفح الذكريات معا من خلال البحث في التايملاين عن صور قديمة، هذا بالإضافة إلى إمكانية استعراض الأشخاص والحسابات المهتمين بها في فيس بوك.

ويمكن لمستخدمي Facebook Spaces بسهولة فتح نافذة داخل البيئة الافتراضية والدردشة بالفيديو مع أحد الأصدقاء في أي مكان في العالم، وهو ما يتيح تجربة أفضل للتفاعل مع الأصدقاء افتراضيا وكأنهم في نفس الغرفة، وزودت فيس بوك التطبيق أيضا بعصا سيلفي افتراضية لالتقاط صور السيلفي مع الأصدقاء ومشاركتها.

ويتيح تطبيق فيس بوك Spaces التحكم الكامل في تجربته في الواقع الافتراضي، بما في ذلك القدرة على إيقاف تجربته في الواقع الافتراضي في أي وقت، هذا بالإضافة إلى إمكانية كتم صوت أي من الأصدقاء في أثناء الدردشة أو إزالته من المحادثة.

وأكدت فيس بوك أنها ستضيف المزيد من المزايا للتطبيق اعتمادا على التعليقات التي سيحصل عليها من المستخدمين، كما قالت أنها تخطط لتوفير التطبيق للمزيد من منصات الواقع الافتراضي مع الوقت، وأضافت أن Spaces هو بمثابة بداية بسيطة جدا للشركة في عالم تكنولوجيا الواقع الافتراضي الاجتماعي.