جوجل تتيح خدمتها التعليمية Classroom لجميع المستخدمين

جوجل تتيح خدمتها التعليمية Classroom لجميع المستخدمين

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
جوجل تتيح خدمتها التعليمية Classroom لجميع المستخدمين

أتاحت شركة جوجل الأمريكية خدمتها التعليمية Classroom لجميع المستخدمين مجانا، وهي الخدمة التي تتيح لأي شخص أو للمعلمين إنشاء صفوف دراسية أو تدريس مواد تعليمية من خلال الإنترنت.

وتعمل خدمة جوجل التعليمية Classroom عبر جميع الأجهزة من خلال الويب، وتقول جوجل أنها تساعد على إدارة الصفوف أو الفصول لتعليم الكبار أو تعليم الهوايات والبرامج التعليمية،

وتقدم خدمة Classroom للأشخاص العديد من الخيارات وليس مجرد نشر الدروس على المدونات أو قنوات يوتيوب فقط، حيث يمكن للمعلم إضافة مصادر من جوجل درايف تشمل وثائق مختلفة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تعيين مهام وواجبات للطلاب والسماح لهم بالتعليق على الدروس وإضافة ملفات.

ويمكن للمعلم إنشاء أكثر من صف دراسي، كما يمكن لأي مدرسة على سبيل المثال إنشاء أكثر من مقرر دراسي، ولكل صف دراسي أو مادة دراسية رقم فريد، ما على الطلاب إلى الذهاب إلى موقع جوجل Classroom وكتابة هذا الرقم أو الرمز الفريد للإنضمام للصف الدراسي، ويمكن للمعلم دعوة الطلاب مباشرة من خلال عناوين بريدهم الإلكتروني.

وكانت جوجل قد أتاحت في وقت سابق من هذا العام 2017 لأي شخص الإنضمام للفصول الدراسية في خدمتها التعليمية بحسابه الشخصي في جوجل دون الحاجة إلى حساب خاص في خدمتها المدفوعة G Suite، وها هي تتيح لأي شخص البدأ في التدريس من خلال الخدمة باستخدامه حسابه الشخصي في جوجل.