Google Earth يحصل على تحديث كبير ويعمل الآن من خلال كروم

Google Earth يحصل على تحديث كبير ويعمل الآن من خلال كروم

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
Google Earth

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إصدار جديد من Google Earth جوجل إيرث، وهو التطبيق الشهير الذي يتيح للمستخدمين استعراض الخرائط والأماكن في كل كوكب الأرض، وقالت جوجل في مدونتها الرسمية أن الإصدار الجديد من جوجل إيرث يهدف لتقديم طرق جديدة للمستخدمين لاستكشاف الأرض والأماكن الجديدة والتعرف على المزيد من المعلومات حولها ومشاركتها.

ويمكن للمستخدم الآن تصفح الإصدار الجديد من جوجل إيرث Google Earth عبر الويب من خلال متصفح كروم دون الحاجة لتثبيت أي برامج لجهاز الكمبيوتر الخاص به، ويتوفر الإصدار الجديد أيضا لمستخدمي الأجهزة بنظام التشغيل أندرويد.

new Google Earth voyager.jpeg

ويقدم الإصدار الجديد من جوجل إيرثGoogle Earth للمستخدم قسم أو ميزة جديدة باسم Voyager أو “الرحالة”، وهي الميزة التي تعاونت فيها جوجل مع العديد من العلماء والرحالة والمنظمات غير الربحية الرائدة في مجال الحفاظ على كوكب الأرض، وذلك لعرض قصص وجولات سياحية من أشهر الأماكن والمحميات الطبيعية حول العالم، وتشمل هذه القصص نصوص ومقاطع فيديو تحتوي على معلومات حول هذه الأماكن.

يوفر Google earth الجديد استكشاف أماكن جديدة من خلال ميزة “الرحالة”

ويوفر Google Earth مجموعة جولات سياحية باسم “الكنوز الطبيعية” بالتعاون مع بي بي سي إيرث، وهي الجولات التي تشمل 6 بيئات بما في ذلك جزر وجبال وأدغال وذلك بهدف التعرف على الحياة البرية الفريدة في كل منها، وتتضمن هذه الجولات رحلة إلى حديقة جومبي الوطنية في تنزانيا بالإضافة للتعرف على ثقافات المايا الحديثة، ووعدت جوجل بتوفير المزيد من القصص أسبوعيا في ميزة “الرحالة”.

ويمكن للمستخدم أيضا من خلال الإصدار الجديد لبرنامج Google Earth جوجل إيرث استكشاف والتعرف على أماكن جديدة باستمرار من خلال خيار استعراض أماكن عشوائيا

“I’m feeling lucky”، وهي الميزة التي توفر للمستخدم مشاهدة العديد من الأماكن حول العالم بطريقة ثلاثية الأبعاد، وتشمل الأماكن دار الأوبرا التاريخي في ميلانو الإيطالية بالإضافة إلى أكثر من 20 الف مكان آخر.

Welcome home to the new Google Earth (1).jpeg

وبمجرد عرض مكان جديد، يمكن للمستخدم استعراض بطاقات معلومات لمعرفة العديد من الحقائق ومشاهدة العديد من الصور عنه، ويعرض الإصدار الجديد مقترحات لاستكشاف اماكن ذات صلة.

ويمكن للمستخدم من خلال الإصدار الجديد لبرنامج Google Earth جوجل إيرث مشاركة صور من الأماكن والمناظر الطبيعية الرائعة التي يستكشفها حول الأرض، ويمكن لمستخدمي أندرويد إرسال صورة من هذا المكان في بطاقة بريدية.

ويتوفر الإصدار الجديد من جوجل إيرث الآن من خلال الويب عبر متصفح كروم، وقالت جوجل أن سيتوفر تدريجيا لمسستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ووعدت الشركة بتوفره لهواتف ايفون والمتصفحات الأخرى قريبا.