هواتف HTC U متوفرة الآن في مصر: تعرف على السعر

هواتف HTC U متوفرة الآن في مصر: تعرف على السعر

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد
هواتف HTC U متوفرة الآن في مصر: تعرف على سعرها

أعلنت شركة اتش تي سي هذا الأسبوع عن توفر هواتفها الحديدة HTC U في متاجر التجزئة والمتاجر الإلكترونية في مصر، وكانت الشركة التايوانية قد أقامت في فبراير الماضي 2017 حدثا خاصا في مصر أعلنت فيه رسميا عن سلسلة هواتفها الجديدة HTC U، وهي السلسلة التي تشمل كل من الهاتفين الذكيين الجديدين U Ultra وU Play.

وقال نيكيتاس جليكاس رئيس شركة HTC في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن سلسلة الهواتف الجديد HTC U تبرز مدى حرص الشركة على توفير تجربة مثالية لعملائها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال تصميم جديد وكاميرا سيلفي أفضل فضلا عن مساعد شخصي ذكي يوفر العديد من الخيارات للمستخدم اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.

واستغنت اتش تي سي في U Ultra وU Play عن التصميم المعدني واعتمدت على الزجاج، حيث يأتي الهاتف بتصميم جديد كليا من الزجاج اللامع الذي أطلقت عليه الشركة اسم Liquid Surface والذي استغرق من HTC وقتا كبيرا لتصنيع المادة الخاصة به لتوفير الخصائص التي ترغب في تزويد الهاتف بها حسبما قالت الشركة، ويحمل الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف.

ويعتبر U Ultra من سلسلة HTC U الجديدة من فئة الهواتف الذكية الرائدة، حيث يحمل شاشة قياسها 5.7 بوصة بدقة Quad HD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 تجعلها مقاومة جدا للخدوش والصدمات، مع وجود شاشة إضافية أعلى الشاشة الرئيسية توفر للمستخدم تنبيهات ذكية وفقا للوقت والموقع الجغرافي بالإضافة إلى تمكينه من الوصول السريع للتطبيقات المفضلة وجهات الاتصال والتعرف على حالة الطقس أو التحكم في مشغل الموسيقى عندما تكون الشاشة الرئيسية مغلقة.

HTC U تحمل تصميم جديد من الزجاج وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل

ويحمل U Ultra كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بتقنية UltraPixel مع وجود فلاش LED ودعم ميزة التثبيت البصري للصور وميزة التركيز التلقائي، كما يأتي الهاتف مزودا بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مناسبة جدا لصور السيلفي.

ويعمل HTC U Ultra بمعالج 2.15 جيجاهرتز كوالكوم Snapdragon 821 رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، مع وجود مساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

أما عن الأخ الأصغر في سلسلة HTC U الجديدة من اتش تي سي الذي يحمل اسم U Play، فيأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.2 بوصة بدقة FHD، ويعمل بمعالج Helio P10 مع وجود RAM بسعة 3 أو 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجابايت، مع وجود كاميرتين خلفية وأمامية كلاهما بدقة 16 ميجابكسل.

وقالت اتش تي سي أن كلا الهاتفين من سلسلة HTC U سيتوفران بأربعة ألوان تشمل الأسود اللامع والأبيض الثلجي والياقوت والياقوت الأزرق والوردي، وسيتوفر معهما غطاء شفاف وشاحن بتقنية الشحن السريع وسماعات أذن USonic، ويتوفر U Ultra بسعر 16 الف جنيه مصري فيما يتوفر U Play بسعر 10 الف جنيه مصري.

أعرف المزيد عن U Ultra: كل المواصفات والمميزات والسعر

أعرف المزيد عن U Play: كل المواصفات والمميزات والسعر