Samsung DeX: المميزات والسعر وكيف تحول جالاكسي S8 لكمبيوتر؟

Samsung DeX: المميزات والسعر وكيف تحول جالاكسي S8 لكمبيوتر؟

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
Samsung DeX: المميزات والسعر وكيف تحول جالاكسي S8 لكمبيوتر؟

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن Samsung DeX وذلك في نفس الحدث الذي أقامته للكشف عن هاتفيها الذكيين الجديدين جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس، وSamsung DeX هي إحدى ملحقات الهاتف الجديد S8 والتي تتيح للمستخدم الاعتماد على الهاتف ككمبيوتر شخصي بنظام التشغيل أندرويد.

وقالت شركة سامسونج أن Samsung DeX تتيح للمستخدم التجربة التي توفرها أجهزة الكمبيوتر المكتبية من خلال جالاكسي S8، بحيث يمكنهم تصفح التطبيقات بسهولة ومشاهدة مقاطع الفيديو واستعراض الإنترنت والرد على الرسائل وتحرير المستندات من هاتفهم على شاشة كبيرة والتفاعل معها من خلال لوحة مفاتيح وفأرة مثل الكمبيوتر.

المنافذ التي توفرها Samsung DeX

وتحسن Samsung DeX إنتاجية المستخدم وتساعده على أداء مهامه بشكل أفضل وأسرع من خلال واجهة أندرويد معاد تصميمها للاستخدام من خلال لوحة المفاتيح والفأرة، وتدعم الواجهة أيضا النوافذ المتعددة التي يمكن تغير حجمها كما في ويندوز، هذا بالإضافة إلى قوائم وفقا للسياق أي حسب التطبيق وإصدار لأجهزة سطح المكتب أو الكمبيوتر من متصفح الإنترنت.

وقالت سامسونج أن “سامسونج ديكس” متوافقة مع كل من تطبيقات مايكروسوفت أوفيس وهو ما يتيح للمستخدم تحرير وإنشاء المستندات بسهولة بما في ذلك العروض التقديمية وملفات إكسل، كما تدعم أيضا تطبيقات شركة أدوبي بما في ذلك أدوبي أكروبات للتعامل مع ملفات PDF وتطبيق Lightroom لتعديل الصور باحترافية، وتسمح Samsung DeX لمستخدمي جالاكسي اس 8 أيضا الوصول افتراضيا عن بعد لأجهزة ويندوز والعمل عليها عبر خدمات VMware وأمازون للويب وCitrix.

Samsung DeX

وتحمل Samsung DeX تصميما دائريا يشبه الشاحن اللاسلكي، ما على المستخدم إلا وضع هاتفه سواء جالاكسي S8 أو S8 بلس داخلها، وبعدها يمكنه توصيل لوحة مفاتيح وفأرة بها بالإضافة لتوصليها مع شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون، حيث زودت سامسونج Dex بكل المنافذ التي يحتاجها المستخدم بما في ذلك منفذ HDMI للتوصيل بالشاشة ومنفذين USB لتوصيل لوحة المفاتيح والفأرة بالإضافة لمنفذ LAN للتوصيل بالإنترنت السلكي أو بشبكة المنزل أو العمل، هذا بالإضافة لمنفذ USB C للشحن، وراعت سامسونج تعرض الهاتف للسخونة أثناء العمل على وضع الكمبيوتر فزودت Samsung DeX بمروحة لتبريد الهاتف.

Samsung DeX توفر واجهة مخصصة من أندرويد للعرض على شاشة كبيرة

ومن المزايا التي توفرها Samsung DeX أيضا، أن الهاتف سواء S8 أو S8 بلس سيتم شحنه أثناء تواجه داخلها عند عمل المستخدم على التطبيقات المختلفة في وضع سطح المكتب أو الكمبيوتر، وقالت سامسونج أن الإضافة الجديدة ستتوفر نهاية شهر أبريل الحالي 2017 بسعر 149 دولار أمريكي.

ويمكن تلخيص مزايا Samsung DeX في:

-عدم الحاجة لحمل جهاز الكمبيوتر دائما، طالما توفرت شاشة ولوحة مفاتيح وفأرة، يمكنك تحرير المستندات والرد على الرسائل باستخدام جالاكسي S8 فقط.

-نسخة مخصصة من أندرويد لأجهزة سطح المكتب.

-شحن الهاتف أثناء العمل.

-إمكانية توصيل الهاتف بالإنترنت عبر الإنترنت السلكي.

-الوصول لجهاز الكمبيوتر الخاص بالمنزل أو العمل افتراضيا عن بعد.