جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس: مقارنة شاملة بين الهاتفين

جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس: مقارنة شاملة بين الهاتفين

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس: مقارنة شاملة بين الهاتفين

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات الأسبوع الماضي عن هاتفيها الذكيين الجديدين جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس وذلك خلال حدث كبير أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، ويحمل كل من جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس تصميما جديدا مميزا مع شاشة أكبر تشغل معظم الجهة الأمامية مع معالج أقوى وكاميرا أمامية أفضل بالإضافة لعدد كبير آخر من المميزات.

فما هو الفرق بين جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس ؟ إليكم مقارنة شاملة بين الهاتفين:

التصميم

يحمل كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس نفس التصميم تماما، لكن اس 8 بلس يحمل شاشة أكبر من اس 8 وهو ما يعني أبعاد أكبر ووزن أثقل، وفيما يأتي S8 بأبعاد 148.9×68.1 ميلليمتر بالنسبة للطول والعرض، يأتي S8 بلس بأبعاد 159.5×73.4 ميلليمتر ما يجعله أطول وأعرض قليلا، وفيما يأتي S8 بسمك 8 ميلليمتر، يأتي S8 بلس بسمك 8.1 ميلليمتر، وهو ما يجعل كلا الهاتفين نحفين.

ويأتي كلا الهاتفين جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس بتصميم بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج مغطاة بطبقة من الإصدار الخامس من زجاج Gorilla لمقاومة الصدمات والخدوش، مع وجود مستشعر بصمات الأصابع بجوار الكاميرا على الجهة الخلفية وعدم وجود أي زر في الواجهة الأمامية للهاتف، وزودت سامسونج الهاتفين بمستشعر لقزحية العين بالإضافة لزر مستقل على الجانب الأيمن للوصول السريع للمساعد الصوتي الجديد Bixby، ويدعم كلا الهاتفين الجديدين ميزة مقاومة الماء بمعيار IP68، أي يمكنهما البقاء في الماء لمدة 30 دقيقة في عمق 1 متر.

الشاشة في جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس

يحمل جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس شاشة بتقنية SuperAmoled بدقة +QHD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 تجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش، لكن جالاكسي اس 8 يحمل شاشة قياسها 5.8 بوصة بكثافة 570 بكسل لكل بوصة، بينما يحمل جالاكسي اس 8 بلس شاشة قياسها 6.2 بوصة بكثافة 529 بكسل لكل بوصة.

وتدعم الشاشة في كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس ميزة Always On Display التي توفر للمستخدم معلومات على الشاشة عندما تكون مطفأة، مثل الوقت والتاريخ والتنبيهات.

إذا كنت تفضل هاتف بأكبر شاشة ممكنة وحجم ممتاز فعليك بجالاكسي S8 بلس، أما إذا كنت تبحث عن هاتف بشاشة كبيرة وأنسب حجم للاستخدام بيد واحدة، فعليك بجالاكسي S8.

المعالج في جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس

يعمل كل من جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس بنفس المعالج، وهو كوالكوم Snapdragon 835 ثماني النواة، أقوى وأحدث معالجات كوالكوم، وسيتوفر كلا الهاتفين في بعض الأسواق بمعالج سامسونج Exynos 8895.

الذاكرة

يتوفر كل من جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجابايت، مع وجود مساحة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت، ويدعم كلا الهاتفين زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجة microSD.

الكاميرا

زودت شركة سامسونج هاتفيها الذكيين الجديدين بنفس الكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية، حيث يحمل كل من اس 8 واس 8 بلس كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F 1.7 مع دعم ميزة التثبيت البصري وميزة التركيز التلقائي، ويأتي كلا الهاتفين مزودين بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F 1.7 وتدعم ميزة التركيز التلقائي أيضا.

البطارية في جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس

يحمل جالاكسي اس 8 بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة، فيما يحمل جالاكسي اس 8 بلس بطارية أكبر بقدرة 3500 ميللي أمبير/ساعة، ويدعم كلا الهاتفين ميزة الشحن السريع سلكيا ولاسلكيا.

نظام التشغيل

يعمل كل من جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس بنظام التشغيل أندرويد 7.0 المعروف باسم نوجا مع واجهة سامسونج الخاصة ووجود مساعد صوتي جديد باسم Bixby.

السعر والألوان

يتوفر كل من Galaxy S8 وGalaxy S8 Plus الآن للحجز المسبق بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والرمادي والفضي والذهبي والأزرق، وذلك بسعر يبدأ من 750 دولار (حوالي 2800 ريال سعودي) بالنسبة لجالاكسي اس 8 بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، وبسعر يبدأ من 850 دولار أمريكي.

أحدث أسعار جالاكسي اس 8

الخلاصة

يحمل كل من جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس نفس المواصفات مع وجود اختلافين فقط وهما حجم الشاشة والبطارية، حيث يحمل اس 8 شاشة قياسها 5.8 بوصة وبطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة، فيما يحمل اس 8 بلس شاشة قياسها 6.2 بوصة وبطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير/ساعة، فإذا كنت تود الشراء، ما عليك إلا اختيار حجم الشاشة الأنسب لك مع العلم أن سعر S8 أقل من S8 بلس بمئة دولار أمريكي.

مقارنة بين جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس

لا يفوتك أيضا| جالاكسي اس 8 واس 8 بلس: مواصفات ومميزات وسعر الهاتف