TunesGo: برنامج لإدارة ونقل الملفات بين أندرويد وايفون والكمبيوتر

TunesGo: برنامج لإدارة ونقل الملفات بين أندرويد وايفون والكمبيوتر

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

لا توفر التطبيقات الافتراضية لإدارة الملفات سواء لهواتف أندرويد أو ايفون للمستخدم كل الخيارات التي يحتاجها، مثل إمكانية التحكم الكامل في الملفات ونسخها من وإلى الكمبيوتر والهواتف الأخرى، وهي المشكلة التي يحاول برنامج مدير الملفات TunesGo حلها من خلال مزايا سهلة ومباشرة.

يوفرTunesGo للمستخدم إدارة الملفات على هاتفه سواء أندرويد أو ايفون بسهولة عبر جهاز الكمبيوتر الخاص به سواء بنظام ويندوز أو ماك، ما على المستخدم إلا توصيل هاتفه وفتح البرنامج، وبعدها يمكنه نقل جميع ملفات الصوت والفيديو بسهولة من وإلى الكمبيوتر وأجهزة أندرويد وiOS بما في ذلك ايفون وايباد وايبود، ويتيح TunesGo تحويل ملفات الوسائط إلى صيغ مناسبة للعمل على الهواتف قبل تحويلها، هذا بالإضافة إلى إمكانية نقل قوائم الموسيقى والحفاظ على جودة الصوت بعد النقل.

ويسمح البرنامج للمستخدم بمشاركة مقاطع الموسيقى والفيديو التي اشتراها سواء من متجر آبل أو جوجل بلاي مع أجهزته الأخرى سواء ايفون أو ايباد أو أجهزة أندرويد، ويمكن للمستخدم من خلال TunesGo حفظ نسخة احتياطية من ملفات الصوت والفيديو في هاتفه على جهاز الكمبيوتر الخاص به، بحيث يمكنه نسخها لهاتفه الجديد أو أي جهاز آخر يستخدمه.

TunesGo

ويتيح TunesGo أيضا إدارة ملفات الصور بكفاءة كبيرة، وذلك من خلال إمكانية البحث عن الصور المتكررة وحذفها وإمكانية استعراض الصور بدقتها الأصلية من خلال الكمبيوتر، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء ألبومات للصور على الهاتف مباشرة من خلال الكمبيوتر.

ويمكن للمستخدم بسهولة من خلال TunesGo نقل الصور بين أجهزة iOS وبعضها وبين جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى iTunes حيث يعتبر التطبيق بديل لآي تيونز، بالإضافة إلى إمكانية نقل الصور من الكمبيوتر أو الكاميرا مباشرة إلى الهاتف، إلى جانب إمكانية نقل الصور بين الهواتف المختلفة حتى بين ايفون وأندرويد.

TunesGo يتيح صنع الصور المتحركة Gifs بسهولة

وإذا كنت من محبي الصور المتحركة Gifs، فإن TunesGo يوفر تحويل صور Live photos في ايفون لصور متحركة، بالإضافة إلى إمكانية اختيار أكثر من صورة معا وتحويلها إلى Gif أو تحويل جزأ من أي مقطع فيديو أيضا إلى Gif.

TunesGo يتيح صنع الصور المتحركة Gifs بسهولة

وإذا كنت تريد نسخ جهات الاتصال في سجل الهاتف من هاتف إلى آخر، فإن TunesGo يوفر بضغطة واحدة حفظ نسخة احتياطية من سجل الهاتف، أو استيراد نسخة احتياطية من جهاز الكمبيوتر إلى هاتف أندرويد، بالإضافة إلى إمكانية دمج الأسماء المخزنة في iCloud في سجل الهاتف في ايفون، كما يمكن أيضا من خلال البرنامج نقل سجل الهاتف بين هواتف ايفون وهواتف أندرويد.

pro_pic17.png

ويمكن للمستخدم إدارة سجل الهاتف مباشرة من خلال الكمبيوتر عبر برنامج TunesGo، وذلك من خلال واجهة سهلة وبسيطة تتيح تعديل جهات الاتصال أو البحث عن جهات الاتصال المتكررة ودمجها معا أو حذف الجهات غير الضرورية، هذا بالإضافة إلى إمكانية نسخ الرسائل القصيرة sms والتفاعل معها مباشرة من خلال الكمبيوتر بالرد عليها.

ولا تتوقف مزايا TunesGo على المزايا السابقة فقط، حيث يتيح أيضا إدارة التطبيقات المثبتة على الهاتف سواء أندرويد أو ايفون، وذلك بتحديث أو تثبيت أو حذف مجموعة تطبيقات معا، أو حفظ نسخة احتياطية من هذه التطبيقات لاستعادتها فيما بعد في حال حدوث أي مشكلة.

ويوفر البرنامج مستعرض للملفات يتيح للمستخدم استعراض الملفات بسهولة وإنشاء مجلدات خاصة وحفظ مجلدات في المفضلة لتسهيل الوصول إليها، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام أجهزة أندوريد أو iOS كفلاش ميموري لنقل البيانات بين الأجهزة المختلفة أثناء التنقل.

TunesGo يتيح عمل روت لهواتف أندرويد بضغطة واحدة

وإذا كنت تريد عمل روت “Root” لجهاز أندرويد الخاص بك لكنك قلقا بشأن حدوث مشاكل تتسبب في تلفه أو فقدان البيانات، فيمكنك الاعتماد على TunesGo الذي يوفر ذلك من خلال خطوة واحدة، ما عليك إلا توصيل هاتفك وسيتعرف البرنامج عليه وبعدها اضغط على “One-click Android Root”، ويزيل “الروت” العديد من القيود التي يفرضها نظام أندرويد على المستخدمين ومنها إمكانية إزالة الإعلانات من جميع التطبيقات بالإضافة إلى إمكانية تنزيل العديد من التطبيقات المقيدة والتحكم الكامل في تخصيص الهاتف، لكن لا ننصح سوى المستخدمين المحترفين بإتخاذ هذه الخطوة.

ويتوفر TunesGo للتحميل لكل من أجهزة ويندوز وأجهزة ماك، كما يتوفر لأجهزة أندرويد بما في ذلك الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا وأجهزة iOS 10.3.