Udacity Connect: فرصة للشباب السعودي لتعلم برمجة تطبيقات أندرويد مجانا

Udacity Connect: فرصة للشباب السعودي لتعلم برمجة تطبيقات أندرويد مجانا

- ‎فيمقالات
@محمد سيد
Udacity Connect: فرصة للشباب السعودي لتعلم برمجة تطبيقات أندرويد مجانا

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” عن قبول دفعة جديدة في برنامج Udacity Connect، وهو برنامج بالشراكة مع موقع Udacity التعليمي الشهير يهدف لتطوير مهارات الشباب السعودي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ويقدم برنامج Udacity Connect من مؤسسة مسك الخيرية 2560 منحة تعليمية مجانية في ثلاثة مسارات للبرمجة تشمل برمجة تطبيقات أندرويد وتطوير الويب وعلم البيانات، وكانت المؤسسة قد اختارت بالفعل 150 طالبا في شهر يناير الماضي 2017، وفي المرحلة الثانية ستتوفر 2500 منحة على اربع دفعات حتى نهاية العام المقبل 2018.

وتوفر منحة Udacity Connect للشباب السعودي ثلاثة أشهر لتعلم تطوير الويب وبرمجة تطبيقات أندرويد عبر الإنترنت، وأربعة أشهر لتعلم علم البيانات Data Science، وتبدأ المنحة في 7 يوليو المقبل 2017.

وتقدم المنحة التدريب من خلال مدربي Udacity بالإضافة إلى تلقي الدعم الفني عبر الإنترنت، بالإضافة لجلسات تدريب أسبوعية تتيح التواصل المباشر مع مدربي Udacity والحصول على ردود شاملة من مجتمع Udacity لمراجعة المشاريع المقدمة، وسيحصل المتدربون على شهادة إتمام بعد اجتياز البرنامج التدريبي.

Udacity Connect

وتتوفر منحة Udacity Connect الآن في الرياض وتشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية في عمر بين 18 إلى 35 عاما مع إجادة اللغة الإنجليزية، وتتطلب المنحة التفرغ للبرنامج 15 ساعة أسبوعيا والالتزام بالدراسة لمدة 5 ساعات أسبوعيا، على أن يكون المتدرب لديه معرفة بالمسار التدريبي الذي يخطط لدراسته.

ويمكن التسجيل الآن للالتحاق بالبرنامج التدريبي من خلال موقع “مسك”، لكن المؤسسة أكدت أن التسجيل لا يعني القبول بالالتحاق في المنحة، كما ستشمل عملية اختيار المتدربين مقابلة شخصية، وسيتحمل المتدربون من خارج مدينة الرياض تكاليف سفرهم وإقامتهم لحضور البرنامج.

ويعتبر موقع Udacity من أشهر المواقع التعليمية على الإنترنت، وصُمم الموقع ليتناسب مع متطلبات الطلاب في المراحل المختلفة فإن كنت طالب مرحلة ثانوية تسعى لإعداد نفسك قبل دخول الجامعة، أو طالب جامعي يسعى لتوسيع معرفته العلمية، أو حتى محترف يرغب في الإطلاع على كل جديد وتطوير موهبته، ستجد ما تبحث عنه في مجال عملك ودراستك في الدروس التي يقدمها Udacity.