جوجل تطلق مساعدها الذكي Assistant لهواتف آيفون رسميا

جوجل تطلق مساعدها الذكي Assistant لهواتف آيفون رسميا

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
جوجل تطلق مساعدها الذكي Assistant لهواتف آيفون رسميا

أعلنت شركة جوجل أمس الأربعاء رسميا عن إطلاق مساعدها الشخصي الذكي جوجل Assistant لهواتف آيفون وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين هذا العام io17، ويتوفر Assistant لهواتف آيفون كتطبيق مستقل عن تطبيق جوجل للبحث.

جوجل تطلق مساعدها الذكي Assistant لهواتف آيفون رسميا

ويوفر مساعد جوجل الصوتي الذكي لهواتف آيفون معظم المميزات التي يوفرها التطبيق لأجهزة أندرويد من الرد صوتيا على استفسارات المستخدم، بحيث يمكن السؤال صوتيا عن حالة الطقس والبحث عن المعلومات بالإضافة لطلب التوجيه الصوتي لعنوان ما من خلال خرائط جوجل، هذا بالإضافة للتعرف على أحدث الأخبار ومتابعة نتائج فريقك الرياضي المفضل في البطولات المختلفة والعديد من المميزات الأخرى.

يمكن للمستخدم من خلال Assistant لآيفون تنفيذ العديد من الأمور صوتيا:

-إجراء مكالمات هاتفية سريعة من خلال الأوامر الصوتية

-إرسال رسائل نصية قصيرة

-إرسال رسائل بريد إلكتروني

-تعيين تذكيرات مثل “ذكرني بشراء هدية عيد ميلاد لزوجتي”

-إضافة المواعيد للتقويم صوتيا

-تشغيل الموسيقى

-الاستفسار عن أي شيء صوتيا، على سبيل المثال تاريخ ميلاد أحد المشاهير.

لكن جوجل قالت أن Assistant لهواتف آيفون لن يوفر كل مميزات التطبيق لأندرويد بسبب القيود التي تفرضها آبل، حيث سيكون التطبيق قادرا فقط على إرسال الرسائل عبر iMessages وتشغيل أغنية من سبوتيفاي، ولا يمكن إعادة تعيين زر Home لبدأ التواصل مع جوجل Assistant بدلا من مساعد آبل الذكي “سيري”، لكن يمكن للمستخدم إضافة مساعد جوجل الذكي كـ “widget”.

يمكن للمستخدم من خلال Assistant لآيفون تنفيذ العديد من الأمور صوتيا

وبتوفر مساعد جوجل الذكي لهواتف آيفون حصل “سيري” على منافس قوي جدا يحمل مميزات أفضل، ويمكن لمستخدمي آيفون الآن تحميل التطبيق مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات.