HTC U11: مواصفات ومميزات وسعر هاتف إتش تي سي الجديد

HTC U11: مواصفات ومميزات وسعر هاتف إتش تي سي الجديد

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة إتش تي سي التايوانية عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة HTC U11 ليخلف هاتف العام الماضي HTC 10، وتخلت إتش تي سي عن التصميم الكامل من المعدن في هاتفها الجديد واعتمدت على تصميم من الزجاج بإطار من المعدن وهو نفس التصميم الذي اعتمدت عليه في هاتفيها U وU Ultra اللذين كشفت عنهما في وقت سابق من هذا العام 2017.

وزودت إتش تي سي هاتفها الذكي الجديد HTC U11 بأحدث وأقوى معالج من شركة كوالكوم، كما زودته بشاشة بدقة QHD مع عدد من المزايا الفريدة التي تقدمها لأول مرة في هاتف ذكي أبرزها الضغط على جانبي الهاتف “الإطار المعدني” لتنفيذ مهام ووظائف مختلفة.

ميزة فريدة في HTC U11

ويحمل HTC U11 ميزة جديدة أطلقت عليها الشركة اسم “Edge Sense” وهي الميزة التي تتيح للمستخدم خيارات ومهام عند الضغط “العصر” القصير أو المطول على جانبي الهاتف، ويمكن للمستخدم ظبط الميزة بحيث يمكنه فتح الكاميرا بضغطة قصيرة على جانبي الهاتف، كما يمكنه ظبط الميزة بحيث يفتح المساعد الصوتي Google Assistant أو يفتح ويغلق فلاش الكاميرا بضغطة مطولة، هذا بالإضافة إلى إمكانية اختيار أي تطبيق آخر، وستسهل هذه الميزة الجديدة على المستخدم استخدام الهاتف بيد واحدة.

وقال نايجل هاوس نائب رئيس اتش تي سي في الولايات المتحدة أن الشركة تأمل من خلال Sense Edge في تقديم تجربة جديدة من خلال HTC U11 للتفاعل مع الهاتف، وأضاف أن الشركة ستضيف العديد من الوظائف للميزة الجديدة، بضغطة بسيطة واحدة، تمكّنك خاصية Edge Sense في HTC U11 بالاستمتاع بهاتفك وبالأشياء التي تحبها أكثر من ذي قبل. التقاط الصور، الوصول إلى تطبيقاتك المفضّلة وإرسال الرسائل وأنت على الطريق على سبيل المثال.

يحمل HTC U11 تصميما جديدا تماما مقارنة مع HTC 10 من الزجاج بالكامل مع إطار من المعدن

ويحمل HTC U11 تصميما جديدا تماما مقارنة مع HTC 10 من الزجاج بالكامل مع إطار من المعدن، وهو نفس التصميم الذي قدمته الشركة في وقت سابق من هذا العام في هاتفيها U وU الترا، مع وجود طبقة من زجاج Gorilla Glass 5 لحماية الشاشة والجهة الخلفية من الصدمات والخدوش، ووجود زر Home على الجهة الأمامية للهاتف مدمج به مستشعر لبصمات الأصابع، ويدعم الهاتف الجديد ميزة مقاومة الماء بمعيار IP 67 وهو ما يعني أن المستخدم يمكنه استخدام الهاتف تحت المطر دون قلق، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 7.9 ميلليمتر يبلغ وزنه 169 جرام.

يعمل HTC U11 بنظام التشغيل أندرويد 7.1 مع واجهة HTC Sense، ويحمل شاشة Super LCD قياسها 5.5 بوصة بدقة 2560×1440 بكسل، أما عن المواصفات الداخلية للهاتف، فيأتي U11 مزودا بمعالج Snapdragon 835 الذي تقول الشركة أنه يوفر أداء أفضل بنسبة 25% مقارنة مع معالج HTC 10 كما يوفر ساعات أطول للعمل على الهاتف سواء في مشاهدة الفيديو أو تصفح الإنترنت، كما يأتي مزودا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، وسيتوفر الهاتف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإصدار يحمل ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، وذلك مع دعم تشغيل شريحتين SIM وإمكانية استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرا بايت.

الكاميرا في HTC U11

الكاميرا في HTC U11

ويأتي HTC U11 مزودا بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة ƒ/1.7 تقول الشركة أنها حصلت على 90 درجة في مقياس ‎DxOMark‎ لقياس أداء كاميرات الهواتف الذكية وهو ما يجعلها من أفضل كاميرات الهواتف الذكية، وتدعم الكاميرا الخلفية ميزة التثبيت البصري والإلكتروني للصور مع دعم ميزة التركيز التلقائي السريع في الصور، هذا بالإضافة لوجود فلاش LED ثنائي وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بالحركة البطيئة بدقة FHD وإمكانية التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K مع صوت عالي الدقة، هذا إلى جانب دعم ميزة ‎HDR Boost‎ والتحسين التلقائي لتوازن اللون الأبيض وتقليل الضوضاء في الصور، ويمكن للمصورين المحترفين التحكم الكامل في إعدادات الكاميرا واستخراج صور بنسق RAW.

كما يأتي الهاتف مزودا بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.0 من المتوقع أن توفر للمستخدم جودة عالية في التقاط صور السيلفي، هذا مع دعم ميزة التركيز التلقائي السريع جدا وإمكانية التقاط صور سيلفي بانورامية.

يدعم HTC U11 مساعد أمازون الكسا الصوتي بالإضافة لمساعد جوجل الصوتي 

ويتميز HTC U11 بوجود ليس مساعد واحد شخصي ذكي ولكن ثلاثة، حيث بالإضافة لمساعد إتش تي سي الذكي Sense Companion الذي يوفر للمستخدم تنبيهات ذكية مثل تنبيه بشحن الهاتف وتقديم اقتراحات ذكية، يدعم الهاتف مساعد أمازون الكسا بشكل كامل عن بعد حيث يمكن للمستخدم تفعيله في أي وقت صوتيا عن بعد، هذا بالإضافة لدعم مساعد جوجل الصوتي Google Assistant.

ويوفر HTC U11 للمستخدم قدرات كبيرة في تسجيل الصوت بأفضل جودة بالاعتماد على أربعة ميكروفونات متعددة الإتجاهات مع دعم ميزة “Acoustic Focus”‎، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم تكبير الفيديو أثناء التسجيل لاستهداف أصوات محددة يرغب في تضخيمها أو تكبيرها، ويحمل هاتف إتش تي سي الجديد U11 بطارية بسعة 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع، ويدعم الهاتف تقنية NFC بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.2 ودعم واي فاي.

ألوان HTC U11

وسيتوفر إتش تي سي U11 بعدة ألوان لامعة تشمل الأبيض والأسود والأحمر والأزرق والأزرق الزهري خلال شهر يونيو المقبل 2017، وذلك بسعر يبدأ من 649 دولار أمريكي. (سنحدث التقرير ونضيف أسعار الهاتف في الدول العربية بمجرد الكشف عنها)