انستجرام يضيف ميزة فلاتر الوجه face filters ومزايا أخرى جديدة

انستجرام يضيف ميزة فلاتر الوجه face filters ومزايا أخرى جديدة

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

أعلنت انستجرام اليوم عن ميزة فلاتر الوجه face filters التي تتيح لمستخدمي التطبيق إضافة وجوه أو تيجان لصور السيلفي الخاصة بهم سواء بالكاميرا الأمامية أو الخلفية، وهي إحدى المزايا الشهيرة في تطبيق سناب شات، وقالت انستجرام أن فلاتر الوجه face filters توفر للمستخدم طريقة جديدة للتعبير عن نفسه وإنشاء محادثات مرحة مع الأصدقاء.

فلاتر الوجه face filters

وتشمل فلاتر الوجه face filters ثمانية فلاتر منها العديد من التيجان التي يمكن إضافتها على الرأس بالإضافة لوجه الكوالا ووجه الأرنب وفلتر يضيف معادلات رياضية حول الرأس بالإضافة لعدد آخر من الفلاتر، ولاستخدام الميزة الجديدة، ما على المستخدم إلا فتح الكاميرا داخل التطبيق والنقر على أيقونة “الوجه” أو الإيموجي من ضمن خيارات التصوير أسفل يمين واجهة التطبيق.

فلاتر الوجه face filters

وتعمل ميزة فلاتر الوجه face filters أثناء التقاط الصور والفيديو وعند التقاط مقاطع فيديو قصيرة متكررة Boomerang، كما يمكن إضافتها لقصص انستجرام Stories أو إرسالها لأحد الأصدقاء في رسالة مباشرة خاصة.

ميزة rewind

وبالإضافة لميزة فلاتر الوجه، أعلنت انستجرام عن عدد من المزايا الجديدة أيضا لتطبيقها تشمل ميزة “Rewind” التي تتيح عرض مقاطع الفيديو بطريقة عكسية بعد تصويرها، وهي الميزة المتوفرة أيضا في سناب شات، بالإضافة إلى إمكانية إضافة الوسوم “الهاشتاجات” إلى الصور في قصص انستجرام كملصقات “ستيكرز”، بحيث تكون تفاعلية يمكن للمستخدم النقر عليها لاستعراض المزيد من الصور حول نفس الموضوع.

وسيجد الآن المستخدم أداة “الممحاة” التي يمكنه استخدامها لحذف الرسومات التي أضافها على الصور أو استخدامها لتحديد أجزاء فقط من الصور، ويمكن للمستخدم الحصول على هذه المميزات الجديدة من خلال تحديث التطبيق أو تحميل الإصدار 10.2 من التطبيق لكل من أندرويد وآيفون من خلال متجر جوجل بلاي ومتجر آبل للتطبيقات.