8 أشياء لا تنشر تحديثات عنها عبر فيس بوك مطلقا

8 أشياء لا تنشر تحديثات عنها عبر فيس بوك مطلقا

- ‎فيشبكات اجتماعية
@محمد سيد
8 أشياء لا تنشر تحديثات عنها عبر فيس بوك مطلقا

يستخدم فيس بوك facebook الآن أكثر من 1.9 مليار مستخدم شهريا أي حوالي 25% من سكان العالم، ويشارك معظمهم تحديثات عن كل ما يتعلق بحياته بما في ذلك صور لرحلاته ومنزله والأماكن العامة التي يزورها، لكن على المستخدمين أن يكونوا أكثر حذرا عند مشاركة تحديثات خاصة عن حياتهم عبر فيس بوك حتى لا يتفادوا الوقوع في مشاكل هم في غنى عنها.

وهذه 8 أشياء يجب أن لا تنشر تحديثات عنها عبر فيس بوك مطلقا:

1- هويتك أو رخصة القيادة الخاصة بك.

لا تنشر أبدا صور عبر فيس بوك للأوراق الرسمية الخاصة بك، بما في ذلك الهوية الشخصية ورخصة القيادة أو شهادة الميلاد أو جواز السفر، منعا لاستغلال أحد الأشخاص أو الجهات هذه المعلومات في أعمال غير جيدة أو أعمال تسبب مشاكل لك في المستقبل، تذكر دائما أنك بمجرد نشر صورة جواز سفرك على سبيل المثال مع الجميع عبر فيس بوك، فإن ذلك بمثابة طباعة صورة جواز السفر وتعليقها كلافتة في الشارع، أي شخص يمكنه الإطلاع عليها وأي شخص يمكنها استغلالها استغلال سيء.

2- خطط رحلاتك وعطلاتك

شارك ما تريد من صور رحلاتك عبر فيس بوك، لكن لا تنشر أبدا خططك مسبقا على الشبكات الاجتماعية، ربما يشتغل أحد هذه المعلومات للسطو عليك.

3- بطاقة الصعود للطائرة وتذاكر السفر

لا تستهين بالمشاكل التي يمكن أن تتعرض لها بنشر بطاقة الصعود للطائرة ” boarding pass”، حيث يحمل الـ QR العديد من المعلومات الشخصية الخاصة بك، كما يمكن استغلالها لإلغاء الحجز من قبل شخص آخر.

4- مشاكل العمل ومشاكلك مع مديرك

لا يترك نشرك عبر فيس بوك عن مشاكل العمل ومشاكلك مع رئيسك انطباعا جيدا لدى الآخرين، كما أن العديد من الشركات تأخذ الأمر بجدية شديدة ربما أكثر من اللازم، ربما يتسبب نشرك عن مشاكل مع مديرك في خسارة وظيفتك.

5- معلومات تفصيلية عن منزلك

قد يعرضك مشاركة معلومات تفصيلية عن منزلك إلى مشاكل عديدة من ضمنها السطو أو السرقة، انشر صور من منزلك لكن كن حذرا، لا تجعل غرباء يعرفون منزلك وكأنهم يعيشون معك.

6- معلومات خاصة بأطفالك

للآباء الحرية في نشر ما يريدون من صور أطفالهم على الإنترنت، لكن فيس بوك مجتمع كبير جدا، ولا بد من الحذر خصوصا فيما يتعلق بالأطفال، سواء صورهم الشخصية أو المعلومات الخاصة بأماكن مدارسهم.

7- رسائلك الشخصية

لا تشارك رسائلك الخاصة مع الآخرين عبر فيس بوك، لا تجعل مشاكلك الشخصية عرضة للتدوال عبر الإنترنت.

8- لا تشارك أي شيء يمكن أن تندم عليه

كن دقيقا وحريصا عند مشاركة أي تحديثات عبر فيس بوك، حتى لا تندم بعد ذلك على نشر مشاركة ما قد تتسبب في قطع علاقتك مع صديق أو مشاكل في العمل أو تترك أثرا غير جيد مع الآخرين، أو حتى تعرضك للتنمر والسخرية من الآخرين في Facebook.

وبكل تأكيد، لا يجب أن تشارك معلومات عن حساباتك البنكية أو رقم هاتفك المحمول أو عنوان منزلك أو كلمات المرور الخاصة بحساباتك الأخرى عبر فيس بوك، كما يجب أن تتأكد مما تريد مشاركته من التطبيقات الأخرى التي ربطتها بحسابك في Facebook، على سبيل المثال، تطبيق يراقب وزنك أو حالتك الصحية ويمكنه مشاركة النتائج عبر فيس بوك.

لا يفوتك أيضا: 13 نصيحة لتتجنب إدمان مواقع التواصل الإجتماعي

        3 مواقع يجب أن تقضي عليها وقت أكثر من فيس بوك