هاكرز يستولون على Pirates of the Caribbean 5 ويطلبون فدية من ديزني

هاكرز يستولون على Pirates of the Caribbean 5 ويطلبون فدية من ديزني

- ‎فيغير مصنف
@محمد سيد
هاكرز يستولون على Pirates of the Caribbean 5 ويطلبون فدية من ديزني

أعلن هاكرز أمس الثلاثاء عن النجاح في الحصول على نسخة من فيلم Pirates of the Caribbean 5 وطلب فدية من شركة ديزني أو نشر الفيلم عبر الإنترنت قبل عرضه في دور السينما، وذلك وفقا بوب ليجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني منتجة الفيلم حسب موقع The Hollywood Reporter.

وطلب الهاكرز مبلغا هائلا من المال حتى لا ينشروا الفيلم للعامة عبر الإنترنت، وأكدت ديزني أنهم طلبوا أن يُسدد المبلغ بعملات بيتكوين، وهو الأمر الذي يجعل تعقب هذه الأموال شبه مستحيل، وقال الهاكرز الذين استولوا على Pirates of the Caribbean 5 أنهم سيعرضون أجزاء كبيرة من الفيلم تباعا تصل مدتها إلى 20 دقيقة إذا لم تدفع ديزني الفدية.

وفي الوقت الذي لم ينشر هؤلاء الهاكرز أي دليل على حصولهم على الفيلم، لكن الأمر حدث في وقت سابق مع نتفلكس بتهديد الهاكرز من تسريب موسم جديد من مسلسل Orange Is the New Black أو دفع فدية وهو ما رفضته الشركة وأدى لتسرب الموسم الجديد من المسلسل.

ويبدو أن شركة ديزني اتخذت نفس قرار نتفلكس وقررت عدم دفع الفدية رغم أنه من المتوقع أن يحقق Pirates of the Caribbean 5 إيرادات ضخمة للشركة، وتعمل الآن الشركة الأمريكية مع مكتب التحقيقات الفيدرالي على حل المشكلة.

لا يفوتك| WannaCry Ransomware: ما هو فيروس الفدية؟ وكيف تتجنب إصابة جهازك به؟