Story Remix: تطبيق جديد من مايكروسوفت لتحرير مقاطع الفيديو

Story Remix: تطبيق جديد من مايكروسوفت لتحرير مقاطع الفيديو

- ‎فيتطبيقات, مميزة
@محمد سيد
Story Remix

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام Build 2017 عن تطبيق باسم Story Remix يعتبر خليفة برنامجها الشهير Movie Maker، وكانت الشركة الأمريكية قد استغنت عن برنامج “موفي ميكر” في ويندوز 10 قبل عامين وهو البرنامج الذي كان من ضمن البرامج الأساسية في ويندوز XP وويندوز 7.

و”موفي ميكر” كان برنامجا لتحرير مقاطع الفيديو، ويأتي Story Remix ليقدم لمستخدمي ويندوز 10 ميزة ضرورية كانت غائبة عن نظام التشغيل، ويتيح تطبيق مايكروسوفت الجديد للمستخدم الوصول لمقاطع الفيديو والصور في أجهزتها المختلفة العاملة بويندوز 10، ومن المتوقع أن يتوفر التطبيق أيضا لكل من أجهزة أندرويد وأجهزة iOS، ويعتبر التطبيق مشابها لتطبيق Clips الذي أطلقته شركة آبل مؤخرا لكن بمزايا أقوى تتيح إنتاج مقاطع فيديو أكثر احترافية.

يتيح Story Remix إدراج المجسمات ثلاثية الأبعاد داخل مقاطع الفيديو بسهولة

Story Remix: تطبيق جديد من مايكروسوفت لتحرير مقاطع الفيديو

ويمكن لمستخدمي Story Remix إضافة مجسمات ثلاثية الأبعاد لمقاطع الفيديو بسهولة من خلال مجتمع Remix 3D أو عبر إنشائها من خلال برنامج Paint 3D، كما يتيح أيضا إضافة مشاهد كخلفية لمقاطع الفيديو، بالإضافة إلى دمج أشياء افتراضية داخل مقاطع الفيديو، إلى جانب إمكانية إضافة مقاطع صوت من خدمة مايكروسوفت للموسيقى Groove music.

وقالت مايكروسوفت أن تطبيق “ستوري ميكر” يعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي وتعلم الآلة في التعرف على المحتوى، يمكن للمستخدم بسهولة البحث عن الأشخاص والأماكن والأشياء في الصور المخرنة بجهاز الكمبيوتر لإدارجها أثناء إنشاء أي قصة بالتطبيق الجديد، ويمكن للمستخدم بسهولة مشاركة مقاطع الفيديو أو “القصص” مباشرة من التطبيق عبر فيس بوك ويوتيوب.

Story Remix: تعرفوا على خليفة موفي ميكر

برنامج Story Remix خليفة موفي ميكر، هيتوفر في ويندوز 10 قريبا.

Posted by ‎صدى التقنية‎ on Friday, May 12, 2017

وسيتوفر برنامج مايكروسوفت الجديد Story Remix في تحديث Fall Creators Update لويندوز 10، والمتوقع أن تطلقه مايكروسوفت رسميا للمستخدمين في وقت لاحق من هذا العام.

لا يفوتك أيضا: أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وآيفون