Windows 10 Fall Creators: كل ما تريد معرفته عن مميزات تحديث ويندوز 10 الجديد

Windows 10 Fall Creators: كل ما تريد معرفته عن مميزات تحديث ويندوز 10 الجديد

- ‎فيمايكروسوفت, مميزة
@محمد سيد
Windows 10 Fall Creators: كل ما تريد معرفته عن مميزات تحديث ويندوز 10 الجديد

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع عن تحديث جديد لنظام التشغيل ويندوز 10 أطلقت عليه اسم Windows 10 Fall Creators وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام Build 2017، وقالت مايكروسوفت أن Windows 10 Fall Creators سيوفر لأكثر من 500 مليون مستخدم لويندوز 10 العديد من المزايا الجديدة والتغييرات الهامة أبرزها تصميم جديد وتكامل أفضل مع أنظمة التشغيل الأخرى مثل iOS وأندرويد.

وهذه أبرز مميزات Windows 10 Fall Creators المتوقع أن يتوفر في سبتمبر المقبل:

تصميم جديد Fluent Design

كشفت مايكروسوفت عن تصميم جديد لويندوز 10 سيتوفر في تحديث Windows 10 Fall Creators باسم Fluent Design وهو التصميم الذي يعتمد على الضوء والعمق والحركة والشفافية ومرتبط أكثر بمادة الكائنات، ويبدو التصميم الجديد واعدا جدا وفقا لتصميم بعض التطبيقات التي عرضتها مايكروسوفت خلال مؤتمر Build.

ويدعم التصميم الجديد لويندوز 10 مزايا أفضل في استخدام القلم الرقمي للتقل خلال نظام التشغيل بأكمله، بحيث يمكن للمستخدم الكتابة بسهولة أكبر أو السحب للتنقل بين الشاشات المختلفة بالإضافة إلى سرعة أكبر في تحديد النصوص، وأشارت مايكروسوفت أن متصفحها “إيدج” سيدعم أيضا الكتابة من خلال القلم الرقمي، وأكدت الشركة أن تصميم Fluent الجديد سيشمل كل واجهة ويندوز 10 بما في ذلك التطبيقات المدمجة في نظام التشغيل ومستعرض الملفات.

ميزة تايملاين لاستكمال العمل سريعا

يحمل Windows 10 Fall Creators ميزة جديدة باسم TimeLine تتيح للمستخدم بسهولة العودة إلى الملفات والمجلدات والتطبيقات التي كان يعمل عليها واستعراضها من خلال مخطط زمني، ويمكن للمستخدم الاستفادة من هذه الميزة في استكمال العمل على سبيل المثال من جهاز آخر حيث يتم مزامنة ما قام به المستخدم.

يحمل Windows 10 Fall Creators ميزة جديدة باسم TimeLine

وتعمل هذه الميزة أيضا عبر هواتف آيفون وأندرويد في حال كان المستخدم يستخدم المساعد الصوتي “كورتانا”، حيث سيقترح المساعد الشخصي على المستخدم استكمال العمل على مستند كان يحرره على جهاز الكمبيوتر الخاص به على سبيل المثال.

ميزة OneDrive Files On-Demand

سيوفر التحديث الجديد لويندوز 10 ميزة هامة تتيح الوصول إلى كل الملفات المخزنة سحابيا عبر OneDrive دون الحاجة لتحميل الملفات على الجهاز، حيث ستظهر كل الملفات ضمن مستعرض الملفات في ويندوز، وعند الرغبة في العمل على أحد المستندات يمكن للمستخدم تحميله والعمل عليه.

ميزة OneDrive Files On-Demand

النسخ واللصق بين ويندوز 10 وأندرويد وآيفون

تعتبر ميزة Clipboard الجديدة من أبرز المزايا في التحديث المقبل Windows 10 Fall Creators، حيث يمكن للمستخدم نسخ أي صورة أو نص أو رابط ثم لصقها مباشرة في أي جهاز ويندوز آخر من أجهزة الكمبيوتر الخاصة به، أو حتى في هاتفه الذكي سواء أندرويد أو آيفون أو ويندوز من خلال لوحة مفاتيح SwiftKey.

النسخ واللصق بين ويندوز 10 وأندرويد وآيفون

Story Remix: تطبيق جديد من مايكروسوفت لتحرير مقاطع الفيديو

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطبيق باسم Story Remix يعتبر خليفة برنامجها الشهير Movie Maker، يمكن لمستخدمي Story Remix إضافة مجسمات ثلاثية الأبعاد لمقاطع الفيديو بسهولة من خلال مجتمع Remix 3D أو عبر إنشائها من خلال برنامج Paint 3D، كما يتيح أيضا إضافة مشاهد كخلفية لمقاطع الفيديو، بالإضافة إلى دمج أشياء افتراضية داخل مقاطع الفيديو.

Story Remix: تطبيق جديد من مايكروسوفت لتحرير مقاطع الفيديو

وأعلنت مايكروسوفت عن توفر توزيعات لينكس لأجهزة ويندوز 10، وأصبحت توزيعة أوبنتو متوفرة بالفعل من خلال متجر ويندوز، وستتوفر قريبا openSUSE وفيدورا، كما أعلنت الشركة عن العديد من الأدوات التي تسهل للمطورين البرمجة من خلال أجهزة ويندوز بالإضافة إلى نقل تطبيقاتهم من أندرويد وآيفون إلى ويندوز بسهولة وإمكانية تهيئة تطبيقاتهم للتواجد عبر متجر ويندوز، وقالت مايكروسوفت أن تطبيق آبل iTunes سيتوفر قريبا من خلال متجر ويندوز بالإضافة إلى تطبيق Spotify.