مطورو تطبيقات آبل ربحوا 70 مليار دولار من App Store

مطورو تطبيقات آبل ربحوا 70 مليار دولار من App Store

- ‎فيآبل
@محمد سيد
مطورو تطبيقات آبل ربحوا 70 مليار دولار من App Store

أعلنت شركة آبل الأمريكية اليوم عبر موقعها الرسمي عن بلوغ أرباح المطورين من متجرها للتطبيقات App Store حاجز 70 مليار دولار أمريكي، وذلك منذ إطلاق المتجر في عام 2008، وقالت آبل أن App Store يوفر أكثر التطبيقات ابتكارا في العالم وأن عدد التحميلات زاد بنسبة 70 في المئة خلال الـ 12 شهرا الماضية فقط.

وقال فيل شيللر نائب رئيس شركة آبل للتسويق عالميا أن المستخدمين حول العالم يحبون التطبيقات وأن عملاء آبل حققوا أرقاما قياسا في عدد مرات تنزيل التطبيقات، وأضاف أن تحقيق مطوري التطبيقات أكثر من 70 مليار دولار أمريكي من نشر تطبيقاتهم عبر متجر التطبيقات App Store أمرا مذهلا.

مطورون من أكثر من 155 دولة ينشرون تطبيقات عبر App Store

ومن المقرر أن تقيم شركة آبل الأسبوع المقبل في 5 يونيو 2017 مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC17 الذي تكشف فيه غالبا عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وآيبود iOS وأجهزة ماك macOS، بالإضافة لأحدث الإحصائيات عن منتجات الشركة وربما تعلن أيضا عن إصدار جديد من أجهزة ماك وإصدار جديد من آيباد.

وقالت آبل أنه مع إتاحة نظام الاشتراك بمقابل لمطوري التطبيقات في 25 فئة من فئات متجر التطبيقات App Store، ارتفعت نسبة الاشتراكات المدفوعة النشطة عبر المتجر بنسبة 58% على أساس سنوي، وتشمل الخدمات التي يمكن للمستخدم الاشتراك بها كل من نتفلكس وهولو وتطبيقات تحرير الصور مثل Over وEnlight.

وكانت تطبيقات الألعاب والترفيه الأكثر نموا عبر App Store، بالإضافة إلى تطبيقات الصحة واللياقة البدنية التي شهدت نموا بلغ 70 في المئة خلال العام الماضي، إلى جانب تطبيقات الصور والفيديو التي كانت الأسرع نموا بنسبة 90% خلال العام الماضي، وينشر مطورون من 155 دولة حول العالم تطببيقات عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك: كيف تتعلم برمجة تطبيقات آيفون وآيباد بلغة Swift من آبل؟