HomePod: مميزات وسعر سماعة آبل الذكية الجديدة

HomePod: مميزات وسعر سماعة آبل الذكية الجديدة

- ‎فيآبل, مميزة
@محمد سيد
apple homepod

أعلنت شركة آبل اليوم رسميا عن سماعة ذكية باسم HomePod وذلك خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC17، وقالت آبل أن HomePod ستعيد اختراع الاستماع إلى الموسيقى في المنزل مثلما فعل آيبود قبل عدة سنوات في الاستماع للموسيقى أثناء التنقل.

وتحمل سماعة آبل الذكية الجديدة HomePod تصميما حلزونيا شبيها بتصميم ماك برو Mac Pro، وزودت آبل السماعة بمكبر صوت قياسها 4 بوصة بالإضافة إلى مصفوفة من 7 مكبرات صوت صغيرة في قاعدة السماعة، كما زودتها بمعالج A8، وهو ما يجعل السماعة تستطيع تمييز المحيط الموجودة فيه وظبط الصوت تلقائيا وفقا له.

وما على المستخدم إلا النقر نقرة واحدة على هاتفه آيفون للإتصال بالسماعة HomePod على غرار ربط سماعة الأذن اللاسلكية AirPods بآيفون، وتتوافق سماعة آبل الذكية مع آيفون 5 اس والإصدارات الأحدث من آيفون فقط.

HomePod : مميزات وسعر سماعة آبل الذكية الجديدة

وقالت آبل أن المستخدم سيكون قادرا على استخدام سماعتين HomePods في نفس الغرفة لتحسين جودة الصوت، كما أن السماعة متوافقة مع تقنية AirPlay 2 الجديدة التي تتيح استخدام السماعة الذكية الجديدة مع أخرى في غرفة مختلفة من غرف المنزل، هذا بالإضافة إلى الإتصال بالسماعات الأخرى المتوافقة مع نفس التقنية.

وتأتي HomePod متوافقة تماما مع خدمة آبل ميوزيك، بحيث يمكن للمستخدم الوصول لاسلكيا للمكتبة الكاملة من الأغاني ومقاطع الموسيقى التي توفرها الخدمة وتشغيل ما يريد عبر الأوامر الصوتية، حيث توجد 6 ميكروفونات في السماعة تتيح للمساعد الصوتي “سيري” تنفيذ الأوامرا الصوتية الخاصة بالمستخدم، وأكدت آبل أنها وسعت من قدرات “سيري” الخاصة بالتعرف على الموسيقى، بحيث يمكن للمستخدم السؤال عن عازف آلة ما في إحدى الأغاني التي يسمعها، أو يمكنه الاستفسار عن أكثر الأغاني رواجا في يوم محدد أو يمكنه الطلب صوتيا تشغيل أحدث أغاني فنان ما، وقالت آبل أن الميكروفونات في HomePod قادرة على الاستماع للأوامر الصوتية من مسافات بعيدة.

وللبدأ في طرح الأوامر الصوتية على سماعة آبل الذكية HomePod، ما على المستخدم إلا إلقاء التحية على “سيري” بنطق “Hi Siri”، وستظهر موجة ضوئية أعلى السماعة توضح أنها جاهزة لاستقبال الأوامر الصوتية وتنفيذها.

homepod

ولا تتوقف مزايا HomePod على تشغيل الموسيقى فقط، حيث يمكنها مثل السماعات الذكية الأخرى من أمازون وجوجل مساعدة المستخدم والرد على استفساراته، بالإضافة إلى التحكم في أجهزة المنزل الذكية الأخرى، بحيث يمكن للمستخدم التحكم صوتيا في إضاءة المنزل من خلال السماعة.

وبفضل “سيري”، يمكن لسماعة آبل الذكية الجديدة الرد صوتيا على استفسارات المستخدم عن حالة الطقس وأحدث الأخبار ونتائج المبارايات الرياضية لفريقه المفضل، هذا بالإضافة لتوفير معلومات عن حالة المرور والرد على أي استفسارات عن معلومات عامة، ويمكن للمستخدم أيضا من خلال HomePod طلب ترجمة كلمة ما من لغة لأخرى أو التحويل بين وحدات القياس والسؤال عن الساعة أو تعيين مؤقت للوقت يصدر تنبيه بعد فترة محددة، وقالت آبل أن سماعتها الذكية من خلال دعم HomeKit ستوفر للمستخدم التحكم في معظم الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت.

تدعم HomePod اللغة الإنجليزية فقط وستتوفر بلونين (الأبيض والأسود) في شهر ديسمبر المقبل، وذلك في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا بسعر 359 دولار أمريكي، وللتوضيح فإن المستخدم سيحتاج للاشتراك في خدمة آبل ميوزيك للاستفادة من تشغيل الأغاني ومقاطع الصوت من خلال السماعة.

HomePod تصميم

وتتنافس الآن كل من شركة أمازون بسماعتها الذكية Echo ومساعدها الصوتي Alexa وشركة جوجل من خلال سماعتها الذكية Google Home ومساعدها الصوتي Google Assistant في سوق السماعات الذكية، ورغم تفوق أمازون بسبب طرحها سماعتها مبكرا إلا أن جوجل أعلنت عن العديد من المزايا الهامة لسماعتها Home خلال مؤتمرها للمطورين الشهر الماضي io17 من ضمنها إمكانية إجراء المكالمات الصوتية مجانا.