PhoneRescue: أفضل حل لاستعادة البيانات المحذوفة أو المفقودة من أندرويد وآيفون

PhoneRescue: أفضل حل لاستعادة البيانات المحذوفة أو المفقودة من أندرويد وآيفون

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
phonerescue

تظل مشكلة الخوف من فقدان البيانات الشخصية المخزنة على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية “التابلت” من أكثر المشاكل المقلقة بالنسبة للمستخدمين، حيث تحفظ الآن الهواتف الذكية ذكريات الأشخاص وجهات الإتصال الخاصة بالأصدقاء والعمل بالإضافة للعديد من البيانات الهامة الأخرى مثل الرسائل الخاصة، ويحاول برنامج PhoneRescue تقديم حلا للمستخدمين اللذين يفقدون البيانات على هواتفهم الذكية من خلال تقنيات خاصة تضمن استعادة البيانات بسهولة.

يوفر برنامج PhoneRescue أنجح معدل لاستعادة البيانات مقارنة مع البرامج المنافسة، حيث يمكن للمستخدم استعادة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وجهات الإتصال، ويتميز البرنامج بقدرته على استعادة البيانات المفقودة مباشرة على الهاتف أو “التابلت” نفسه، هذا بالإضافة إلى إيجاد البيانات المخفية أو المفقودة على الجهاز دون الحاجة لعمل “Root” بالنسبة لأجهزة أندرويد.

ويتيح برنامج PhoneRescue أيضا لمستخدمي أجهزة أندرويد وأجهزة iOS حلا شاملا لاستعادة رسائل واتساب المفقودة وحتى الملفات المرفقة مع الرسائل.

وتقول الشركة المطورة لبرنامج PhoneRescue أنها تعتمد على تقنيات مخصصة لاستعادة البيانات المفقودة وفقا لكل هاتف ذكي أو تابلت، وذلك للتأكد من استعادة البيانات المفقودة بأعلى معدلات النجاح، ويدعم البرنامج الآن كل الهواتف من أبرز 5 شركات مُصنعة للهواتف والحواسب اللوحية وتشمل سامسونج وهواوي وسوني وجوجل وHTC، وتقول الشركة أنها تعمل على دعم أجهزة Moto وأجهزة إل جي.

ومن المميزات التي يوفرها PhoneRescue لمستخدمي أندرويد، إمكانية إزالة كلمة المرور أو أي من طرق تأمين الهاتف الأخرى في حال نسيانها، وذلك من خلال ضغطة واحدة مع الحفاظ على البيانات وفقا للشركة المطورة للبرنامج.

ويدعم PhoneRescue أيضا أجهزة آيفون وآيباد إلى جانب أجهزة أندرويد، بحيث يمكن للمستخدم استعادة البيانات المفقودة من آيفون وآيباد بمختلف أنواعها (رسائل وصور وجهات إتصال)، مع إمكانية استعادة البيانات المفقودة على أي هاتف آخر عبر النسخ المحفوظة من خلال iTunes أو iCloud.

وما على المستخدم إلا توصيل هاتفه بجهاز الكمبيوتر سواء ويندوز أو ماك، ثم فتح البرنامج ومن خلال واجهة بسيطة يمكنه من خلال خطوات قليلة البحث عن البيانات المفقودة، ومن ثم اختيار البيانات التي يريد استعادتها منها.

ويحمل البرنامج ميزة تجعله قادرا على المقارنة بذكاء بين البيانات المخزنة على آيفون والنسخة الاحتياطية التي حفظها المستخدم عبر iTunes، بحيث يمكنه التعرف على الملفات المختلفة ويذكر المستخدم بالملفات المفقودة، كما يمكنه استعادة أكثر من 25 نوعا من الملفات مع إمكانية معاينة الملفات قبل استعادتها.

ويمكن تلخيص مميزات PhoneRescue في إمكانية استعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة بسهولة من معظم الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بنظام أندرويد بالإضافة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وجهات الإتصال والرسائل ورسائل واتساب، ويمكن للمستخدمين تحميل البرنامج سواء لأجهزة ويندوز أو ماك من خلال موقع imobie (الشركة المطورة للبرنامج)، وذلك مع دعم عدد من اللغات من ضمنها اللغة العربية.