جالاكسي نوت 8: المواصفات والمميزات المتوقعة وموعد التوفر

جالاكسي نوت 8: المواصفات والمميزات المتوقعة وموعد التوفر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

تخطط شركة سامسونج للكشف عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت 8 في 23 أغسطس المقبل في حدث خاص تقيمه في مدينة نيويورك، وذلك وفقا لأحد التنفيذيين في الشركة حسب إحدى الصحف الكورية الجنوبية، ويمثل جالاكسي نوت 8 تحديا جديدا لشركة سامسونج بعد تعرض الإصدار السابق لمشكلة تسببت في سحبه من الأسواق.

تصميم جالاكسي نوت 8

نشرت شركة سامسونج صورة ترويجية عبر حسابها في تويتر لمعالجها الجديد Exynos 8895، وهي الصورة التي ظهر بها جزأ من جالاكسي نوت 8 يوضح تصميم الهاتف، والذي سيحمل نفس الفلسفة التي انتهجتها الشركة في تصميم كل من هاتفيها جالاكسي اس 8 واس 8 بلس، والتي تعتمد على شاشة تشغل معظم الجهة الأمامية بدون حواف من الجانبين وبحواف صغيرة أعلى وأسفل الشاشة، مع عدم وجود زر Home على الجهة الأمامية ووجود مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف بجوار الكاميرا، بالإضافة لوجود ماسح لقزحية العين على الجهة الأمامية للهاتف ودعم مقاومة الماء بمعيار IP68، ويوجد زر خاص على جانب الهاتف للوصول السريع للمساعد الصوتي Bixby، وظهرت صور مسربة أخرى مؤخرا تؤكد تصميم الهاتف.

تصميم جالاكسي نوت 8

شاشة جالاكسي نوت 8

ومن المتوقع أن يحمل سامسونج جالاكسي نوت 8 شاشة قياسها 6.3 بوصة Super Amoled بدقة 2K بنسبة 18.5:9، هذا مع دعم ميزة AOD التي توفر للمستخدم الإطلاع على الوقت والتاريخ والتنبيهات الواردة دون الحاجة لفتح الهاتف.

المواصفات الداخلية في جالاكسي نوت 8

ووفقا للعديد من التسربيات، فسيعمل Galaxy Note8 بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 أو سامسونج Exynos 8895 مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، وسيتوفر الهاتف مزودا بمساحة تخزينية 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية، وسيحمل الهاتف بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع وميزة الشحن اللاسلكي، ومثل كل سلسلة هواتف جالاكسي نوت سيدعم الهاتف الجديد القلم الرقمي S Pen.

تصميم جالاكسي نوت 8

الكاميرا في جالاكسي نوت 8

وسيأتي جالاكسي نوت 8 مزودا بكاميرتين خلفيتين بجوار بعضهما البعض بدقة 12 ميجابكسل مع دعم ميزة التثبيت البصري، هذا بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F 1.7 تدعم ميزة التركيز التلقائي أيضا.

السعر وموعد التوفر

ورغم عدم وجود تسريبات عن سعر هاتف سامسونج المقبل، إلا أن التوقعات تشير إلى إنه سيتوفر بسعر حوالي 1000 دولار، ومن المتوقع أن يتوفر في الأسواق خلال شهر سبتمبر المقبل.

 لا يفوتك: أبرز مميزات جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس