Galaxy Note Fan Edition: مواصفات وسعر جالاكسي نوت 7 الجديد

Galaxy Note Fan Edition: مواصفات وسعر جالاكسي نوت 7 الجديد

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
Galaxy Note Fan Edition: مواصفات وسعر جالاكسي نوت 7 الجديد

أكدت شركة سامسونج للإلكترونيات إطلاق هاتف ذكي جديد باسم Galaxy Note Fan Edition وهو نسخة معاد تجديدها من هاتفها جالاكسي نوت 7، وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد أعلنت عن نوت 7 في أغسطس من العام الماضي 2016 وبعد حوالي شهر بدأت في سحبه من الأسواق، وذلك بسبب وجود مشكلة كانت تؤدي لاشتعاله وبعدها أوقفت إنتاجه كليا.

ويأتي Galaxy Note Fan Edition بنفس تصميم ومواصفات جالاكسي نوت 7 لكن بسعر أقل واختلاف في حجم البطارية، وكانت سامسونج قد أعلنت بعد شهور من التحقيق عن السبب وراء اشتعال أو انفجار نوت 7، وأكدت الشركة أن تصميم الهاتف لم يكن سبب الانفجار وأن المشكلة خاصة فقط ببطارية الهاتف وتصميمها، وكشفت سامسونج عن إجراءات جديدة لضمان السلامة والجودة شملت 8 اختبارات للبطارية.

مواصفات Galaxy Note Fan Edition 

ويحمل Galaxy Note Fan Edition أو جالاكسي نوت 7 الجديد شاشة Super AMOLED منحنية من الجانبين قياسها 5.7 بوصة بدقة بدقة 2560×1440 بكسل بكثافة 518 بكسل لكل بوصة مغظاة بطبقة من الجيل الخامس من زجاج Gorilla ما يجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش، كما يحمل الهاتف ماسح لقزحية العين بالإضافة لمستشعر بصمات اصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف.

مواصفات Galaxy Note Fan Edition 

ويعمل Galaxy Note Fan Edition بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا مع معالج كوالكوم Snapdragon 820 رباعي النواة أو سامسونج Exynos 8890 ثماني النواة، ويحمل الهاتف الجديد ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4 بسعة 4 جيجابايت، ويأتي مزودا بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 265 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

وزودت سامسونج Galaxy Note Fan Edition بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7، وهي نفس الكاميرا الموجودة في جالاكسي اس 7 ايدج، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f 1.7 تتيح التقاط صور سيلفي جيدة في ظل وجود إضاء منخفضة.

Samsung’s Galaxy Note Fan Edition

وبالإضافة لدعم Galaxy Note Fan Edition ميزة مقاومة الماء بمعيار IP86 أي يمكنه البقاء في عمق 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة وهو ما يحمي الهاتف من التلف في حال سقوطه في الماء، يدعم القلم الرقمي المرفق معه والذي يميز سلسلة جالاكسي نوت ميزة مقاومة الماء أيضا، ويمكن للمستخدم تسجيل الملاحظات بالقلم الرقمي على الشاشة حتى وهي مبللة (أثناء الاستحمام على سبيل المثال)، ويمكن لمستخدمي الهاتف من خلال القلم الرقمي الاستفادة من العديد من المميزات ومنها العدسة المكبرة لتكبير النصوص والصور بالإضافة إلى إمكانية ترجمة النصوص للغة المفضلة عبر الإشارة إليها بالقلم، هذا بالإضافة إلى ميزة جديدة تسهل للمستخدم صنع الصور المتحركة Gif من أي فيديو.

ويحمل Galaxy Note Fan Edition بطارية قدرتها 3200 ميللي أمبير/ساعة أقل من بطارية نوت 7 التي كانت سعتها 3500 ميللي أمبير، وهو ما سيوفر وزن أقل للهاتف، ويعتبر هذا هو الاختلاف الجوهري الوحيد بين الإصدار المجدد من نوت 7 والإصدار الذي سحبته سامسونج من الأسواق، هذا بالإضافة لدعم الهاتف الجديد المساعد الصوتي لشركة سامسونج Bixby الذي أعلنت عنه الشركة مع إطلاق كل من هاتفيها الذكيين جالاكسي اس 8 واس 8 بلس.

متى يتوفر Galaxy Note Fan Edition وما هو سعره؟

قالت سامسونج أن Galaxy Note Fan Edition سيتوفر في كوريا الجنوبية في 7 يوليو الحالي 2017 بسعر حوالي 600 دولار أي أقل حوالي 200 دولار من السعر الذي طرحت به سامسونج نوت 7 العام الماضي، وسيتوفر الهاتف بنفس ألوان نوت 7 وهي الأسود والفضي والذهبي والأزرق، وستعلن سامسونج بعدها عن موعد توفر الهاتف في أسواق أخرى حول العالم.

ولن يستبدل Galaxy Note Fan Edition الإصدار الجديد المرتقب من سلسلة جالاكسي نوت والمتوقع أن يحمل اسم جالاكسي نوت 8، والذي من المخطط أن تعلن عنه سامسونج خلال شهر أغسطس أو سبتمبر المقبل 2017 بتصميم شبيه بجالاكسي S8.

لا يفوتك: مقارنة بين جالاكسي اس 8 بلس وجالاكسي اس 7 ايدج: أيهما أفضل؟