Mi 5X: مواصفات ومميزات وسعر هاتف شاومي الجديد

Mi 5X: مواصفات ومميزات وسعر هاتف شاومي الجديد

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
mi 5x

أعلنت شركة شاومي الصينية اليوم عن هاتفها الذكي الجديد Mi 5X بتصميم من المعدن وكاميرتين خلفيتين، كما أعلنت الشركة الصينية أيضا بالتزامن مع Mi 5X عن الإصدار التاسع من الواجهة الخاصة بهواتفها Miui9.

ويحمل شاومي Mi 5X تصميما كاملا من المعدن بحواف منحنية وتصميم شبيه بايفون 7 للهوائي على الجهة الخلفية للهاتف، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف وعدم وجود زر Home على الجهة الأمامية، وفيما يبلغ سمك Mi 5X حوالي 7.3 ميلليمتر، يبلغ وزنه 156 جرام.

شاشة mi 5x

ويأتي Mi 5X بشاشة IPS LCD قياسها 5.5 بوصة بدقة FHD أو 1920×1080 بكسل بكثافة 403 بكسل لكل بوصة تشغل 70.1% من حجم الهاتف، وتدعم الشاشة وضع خاص لإراحة العين بالإضافة إلى وضع خاص لتحسين الرؤية تحت ضوء الشمس إلى جانب الوضع الليلي.

يحمل Mi 5X كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل

وزودت شاومي هاتفها الذكي الجديد Mi 5X بمعالج كوالكوم Snapdrago 625 ثماني النواة مع معالج رسوميات Adreno 506، كما زودته بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت، بحيث يمكن إضافة بطاقة الذاكرة الخارجية في المكان المخصص لشريحة SIM الثانية حيث يدعم Mi 5X تشغيل شريحتين SIM “خطين”.

كاميرا mi 5x

ودعمت شاومي هاتفها الجديد Mi 5X ببطارية قدرتها 3080 ميللي أمبير/ساعة، وذلك مع دعم كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 وتقنية Infrared (التي تتيح استخدام الهاتف كريموت كنترول)، بالإضافة لدعم تشغيل راديو FM ووجود منفذ سماعات معياري بمقاس 3.5 ميلليمتر ومنفذ USB Type-c للشحن، وتقول شاومي أنها زودت الهاتف برقاقة خاصة لتكبير الصوت لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم من خلال سماعات الرأس.

Mi 5X هو أول هاتف من شاومي يعمل بالواجهة الجديدة MIUI9

ومثل شاومي mi6، يحمل Mi 5X كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل مع دعم ميزة التكبير البصري حتى 2x وميزة التركيز التلقائي مع وجود فلاش LED ثنائي، لكن الكاميرتين يختلفان عن الموجودتين في mi6 في فتحة العدسة، حيث يأتيان بفتحة عدسة أقل اتساعا، ويدعم الهاتف إمكانية التقاط صور البورتريه التي تحاكي التقاط الصور الشخصية باستخدام كاميرات DSLR عن طريق عزل الخلفية، كما يحمل الهاتف أيضا كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مع دعم تطبيق سمات جمالية على صور السيلفي.

مي 5X هو أول هاتف من شاومي يعمل بالواجهة الجديدة MIUI9

ويعتبر مي 5X أول هاتف من شاومي يعمل بالإصدار الجديد من واجهتها الخاصة MiUI9 مع نظام التشغيل أندرويد 7.1 نوجا، وتوفر Miui9 للمستخدم العديد من المميزات الجديدة أبرزها سرعة أكبر كثيرا في فتح التطبيقات واستجابة أفضل، هذا بالإضافة إلى اقتراح التطبيقات بناءا على محتوى الشاشة، إلى جانب مساعد ذكي يساعد المستخدم في البحث عن الصور والمحتوى داخل هاتفه بسرعة وسهولة كبيرة، كما تقدم MIUI9 للمستخدم أيضا تصميم أفضل بالإضافة لدعم تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة وتوفير تطبيق جديد لإدارة الرسائل القصيرة SMS، هذا بالإضافة لعدد كبير آخر من المميزات.

ويتوفر شاومي Mi 5X خلال شهر أغسطس المقبل 2017 باللون الذهبي واللون الأسود واللون الذهبي الوردي بسعر حوالي 222 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت. (سنحدث التقرير ونضيف أسعار الهاتف في الدول العربية بمجرد توفرها)


مواصفات شاومي Mi 5X:

الشاشة: 5.5 بوصة بدقة FHD

المعالج: Snapdragon 625 ثماني النواة

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت

المساحة التخزينية: 64 جيجابايت

الكاميرا: كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل

الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل

البطارية: 3080 ميللي أمبير/ساعة

الألوان: الذهبي والذهبي الوردي والأسود

السعر: 222 دولار

قد يهمك أيضا: أحدث أسعار هواتف ومنتجات شاومي