Mi Band 2 مي باند 2: المواصفات والمميزات والسعر

Mi Band 2 مي باند 2: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيWearables
@محمد سيد
mi_band_2

يعتبر سوار شركة شاومي الصينية Mi Band 2 مي باند 2 من أفضل الأسورة الذكية التي توفر للمستخدم مراقبة عوامل اللياقة البدنية والصحة، وذلك نظرا للمميزات التي توفرها مقارنة بسعرها منخفض التكلفة.

وتحمل أسورة شاومي Mi Band 2 نفس تصميم الإصدار الأول لكن مع ميزة فارقة وهي وجود شاشة Oled تجعلها مناسبة أفضل للارتداء، كما تتيح للمستخدم الإطلاع على العديد من المعلومات بسهولة، ما على المستخدم إلا رفع يده للتعرف على التوقيت، وللحصول على معلومات إضافية مثل معدل ضربات القلب أو الخطوات، ما عليه إلا الضغط على الزر المدمج في الشاشة.

Mi Band 2 مي باند 2

وقالت شركة شاومي أنها حسنت الخوارزمية الخاصة بعداد الخطوات في Mi Band 2، بحيث يتفادى السوار حساب حركات عادية كخظوات، وهو ما يوفر دقة أكبر في حساب الخطوات ومعدلات اللياقة البدنية الخاصة بأداء التمرينات الرياضية، وتتعرف مي باند 2 من خلال مستشعر الحركة المدمج بها على بدأ المستخدم التمرين، ليس على المستخدم فعل أي شيء قبل أداء التمرينات الرياضية، بمجرد البدأ يقيس السوار معدل ضربات القلب لمساعد المستخدم لتحقيق أهدافه الخاصة باللياقة البدنية.

توفر Mi Band 2 مراقبة أنماط نومه المختلفة

وينبه سوار شاومي Mi Band 2 المستخدم عند الجلوس أو البقاء لفترة طويلة بدون حركة، وذلك للقيام بالمشي لعدة دقائق أو شرب الماء، وهي الميزة المفيدة جدا للمستخدمين اللذين يعملون لفترات طويلة على أجهزة الكمبيوتر مثل المبرمجين.

ولا تتوقف مزايا Mi Band 2 على مراقبة عوامل اللياقة البدنية والتعرف على الوقت فقط، حيث يتيح للمستخدم تحسين نموه وذلك من خلال مراقبة أنماط نموه المختلفة والتعرف على أوقات النوم العميق اعتمادا على مستشعر نبضات القلب، حيث ينخفض معدل ضربات القلب أثناء النوم العميق، وبالاعتماد على التطبيق المرفق مع السوار يمكن للمستخدم متابعة احصائيات دقيقة عن نومه في تقرير يومي أو أسبوعي أو شهري، ويوفر السوار أيضا للمستخدم الاستيقاظ صباحا دون إزعاج من خلال اهتزازات خفيفة على اليد.

mi band 2 water resistant

ويدعم مي باند 2 مقاومة الماء بمعيار IP67، أي أن المستخدم يمكنه غسل يديه أو الاستحمام في أثناء ارتداء السوار، وتقول شاومي أن السوار مقاوم لبقع الماء والعرق ومستحضرات التجميل والغبار، كما تقول أنها مناسبة ومريحة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، كما يوفر للمستخدم الإطلاع على تنبيهات الهاتف مباشرة في معصم اليد بما في ذلك المكالمات الصوتية.

mi band 2 app

ويتصل السوار Mi Band 2 بالهاتف سواء آيفون أو أندرويد من خلال تقنية بلوتوث 4.0، ويمكن التحكم في الإعدادات مباشرة ومراقبة احصائيات اللياقة البدنية من خلال التطبيق الخاص بالسوار، وبالإضافة لدقة المستشعرات المدمجة في السوار، توفر كفاءة كبيرة في استهلاك الطاقة، ومن أبرز مميزات السوار أن البطارية تحتاج للشحن مرة واحدة كل 3 أسابيع.

ويتوفر مي باند 2 للشراء من خلال متجر banggood مقابل 23 دولار أمريكي فقط، ويوفر المتجر الشحن لمعظم الدول العربية مجانا.