Moto Z2 Force: المواصفات والمميزات والسعر

Moto Z2 Force: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
Moto Z2 Force: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة موتورولا اليوم عن هاتفها الذكي الجديد Moto Z2 Force والذي يحمل كاميرتين خلفيتين بالإضافة إلى مواصفات قوية منافسة لأفضل الهواتف الذكية في عام 2017، ومثل معظم هواتف موتورولا التي أعلنت عنها مؤخرا فإن Moto Z2 Force يدعم Moto Mods، وهي إضافات يمكن للمستخدم تركيبها للهاتف بسهولة لتزويده بمزايا إضافية مثل بطارية أكبر أو كاميرا أو سماعة أفضل أو تحويل الهاتف إلى بروجتكور.

وتقول موتورولا أن هاتفها الذكي الجديد Moto Z2 Force هو الهاتف الأكثر تطورا الذي تقدمه الشركة، ولخصت الشركة المملوكة لشركة لينوفو مزايا موتو زد2 فورث في وجود شاشة غير قابلة للكسر مع تصميم نحيف من المعدن وكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل.

شاشة Moto Z2 Force مقاومة للكسر والصدمات

ويأتي Moto Z2 Force بشاشة بتقنية Amoled قياسها 5.5 بوصة بدقة QHD أو2560×1440 بكسل تدعم تقنية ShatterShield التي تضمن مقاومة كبيرة ضد الكسر والصدمات، وتقول موتورولا أنه مع دعم هذه الميزة على المستخدم أن لا يقلق من تعرض الشاشة للكسر، وحافظت موتورولا على نفس تصميم Z2 Play بإطار من المعدن وسمك نحيف يبلغ 6.1 ميلليمتر فقط مع وزن 143 جرام فقط، مع عدم وجود منفذ تقليدي لسماعات الرأس والاعتماد على منفذ USB Type C للشحن وتوصيل السماعات.

شاشة Moto Z2 Force مقاومة للكسر والصدمات

ويحمل Moto Z2 Force زر Home مدمجا به مستشعر بصمات الأصابع يدعم اللمس، بحيث يمكن للمستخدم إزالة أزرار Home والرجوع وتصفح أحدث التطبيقات من الشاشة واستخدام اللمس على زر Home بدلا منها، السحب لليسار للعودة أو الرجوع ولمسة طويلة للذهاب للرئيسية والسحب لليمين لتصفح أحدث التطبيقات أو التطبيقات الأخرى العاملة، وهو ما يمنح المستخدم مساحة أكبر للعمل على الشاشة.

ويعمل Moto Z2 Force بمعالج Snapdragon 835 ثماني النواة (أقوى وأحدث معالجات كوالكوم) مع ذاكرة وصول عشوائي 4 أو 6 جيجابايت، ويحمل الهاتف مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرابايت، وزودت موتورولا الهاتف الجديد ببطارية قدرتها 2730 ميللي أمبير/ساعة مع دعم تقنية الشحن السريع TurboPower، ويدعم الهاتف كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 5.0 بالإضافة لدعم تقنية NFC مع عدم دعم تشغيل راديو FM.

كاميرا Moto Z2 Force

وزودت موتورولا هاتفها الذكي الجديد Moto Z2 Force بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل إحداهما للألوان والأخرى بالأبيض والأسود بفتحة عدسة f 2.0 مع وجود فلاش LED ودعم ميزة التركيز التلقائي وميزة اكتشاف العمق، وتدعم الكاميرتين اللتين تعملان معا لالتقاط افضل صورة ممكنة إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K، ويمكن للمستخدمين المحترفين التحكم الكامل في إعدادات الكاميرا، وذلك مع دعم ميزة عزل الخلفية لالتقاط صور بورتريه أفضل بالإضافة لدعم ميزة selective black + white التي توفر تغيير لون الخلفية إلى الأبيض والأسود مع بقاء المشهد الأساسي بالألوان.



كما يأتي Moto Z2 Force بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 يمكنها التقاط صور سيلفي بزاوية واسعة 85° مع وجود فلاش، وذلك مع دعم ميزة الوضع الليلي التلقائي وميزة تجميل الصور بالإضافة للتحكم الكامل أيضا في إعدادات الكاميرا.

ويعمل Moto Z2 Force بنظام التشغيل أندرويد 7.1 نوجا مع تأكيد من موتورولا على حصوله على أندرويد O، ويأتي الهاتف مزودا بمزايا هواتف موتو ومنها الوضع الليلي الذي يظبط إضاءة وألوان الشاشة تلقائيا ليلا لإراحة العين، هذا بالإضافة لدعم الأوامر الصوتية.

وبالإضافة للهاتف، أعلنت شركة موتورولا عن إضافة جديدة من إضافات Moto Mods وهي كاميرا 360 درجة باسم Moto 360 يمكن تركيبها بسهولة مغناطيسيا على خلفية الهاتف، ومن ثم يمكن للمستخدم التقاط صور ومقاطع فيديو بانورامية بزاوية 360 درجة، ويتوافق Moto Z2 Force مع جميع إضافات موتو Mods ومنها الإضافات التي أعلنت عنها موتورولا الشهر الماضي وتشمل Moto GamePad التي تحول الهاتف لجهاز العاب صغير مع أزرار تحكم، إلى جانب إضافة Hasselblad التي توفر تكبير بصري حتى 10 أضعاف ومزايا احترافية أكبر للتصوير والإضافة التي تجعل الهاتف يعمل كبروجيكتور والعديد من الإضافات الأخرى.

وسيتوفر موتورولا Z2 Force في الولايات المتحدة في 10 أغسطس المقبل 2017 بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي كما ستتوفر إضافة الكاميرا Moto 360 بسعر 300 دولار، وقالت موتورولا أن الهاتف سيتوفر في دول الشرق الأوسط في وقت لاحق من صيف هذا العام 2017. (سنحدث التقرير ونضيف الأسعار بمجرد توفر الهاتف في الأسواق العربية).