“استكتب”: منصة جديدة للعمل الحر لصناع المحتوى

“استكتب”: منصة جديدة للعمل الحر لصناع المحتوى

- ‎فيمشروعات عربية, مقالات
@محمد سيد
منصة صناعة المحتوى النصي استكتب

أطلقت شركة H2O4ID مؤخرا منصة عربية جديدة للعمل الحر باسم “استكتب“، وهي منصة للعمل الحر متخصصة في صناعة المحتوى في الوطن العربي، ويهدف “استكتب” إلى توفير سوق للخدمات يجمع بين صناع المحتوى المحترفين وبين رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الراغبين في توظيف مستقلين للعمل على مشروعاتهم.

وتشرف “استكتب” على كل العمليات بين مقدمي ومشتري الخدمات المتوفرة على الموقع، ويجمع “استكتب” بين ميزة إمكانية طـرح خدمات من قبل المستقلين وإمكانية طرح أصحاب العمل مشروعات لتلقي عروض عليها من المستقلين، ويتابع “استكتب” العمل بين المستقلين وأصحاب الأعمال من التنفيذ وحتى تسليم المشروع، كما يضمن الحقوق المالية لكلا الطرفين وفقا لشروط الاستخدام.

يهدف “استكتب” إلى توفير سوق للخدمات يجمع بين صناع المحتوى المحترفين وأصحاب المشروعات

وتوفر “استكتب” لكل من المستقلين أو صناع المحتوى وأصحاب المشروعات والأعمال التسجيل مجانا، ولا يتطلب التسجيل سوى خطوات بسيطة مثل أي موقع آخر، كما يمكن تسجيل حساب جديد في الموقع باستخدام حساب فيس بوك، أي أن المستخدم لن يحتاج سوى النقر مرة واحدة لتسجيل الحساب.

خدمات استكتب

ويمكن للمستقلين Freelancers من صناع المحتوى بعد إنشاء حساب في “استكتب” البدأ في طرح الخدمات للآخرين على سبيل المثال، ترجمة 500 كلمة أو ترجمة مقال من لغة إلى أخرى أو صناعة عرض تقديمي أو كتابة قصة قصيرة للأطفال أو تقديم مساعدة في الأبحاث العلمية، وحددت “استكتب” مبلغ 20 دولار أمريكي كحد أدنى لتقديم الخدمات يمكن زيادتها من خلال تقديم مزايا إضافية للخدمة، على سبيل المثال، إذا كان مستقل ما يقدم خدمة لكتابة مقال في الاقتصاد خلال 3 أيام مقابل 20 دولار أمريكي، يمكنه إضافة 5 دولار لتقديم المقال خلال يوم واحد فقط.

أما عن كيفية إضافة خدمة جديدة في “استكتب”، فما على المستخدم إلا الذهاب إلى علامة التبويب “كاتب” ثم إضافة خدمة، وستظهر صفحة جديدة لكتابة عنوان الخدمة ووصفها والتكلفة ومدة التنفيذ مع إضافة صورة، وستخضع الخدمة للمراجعة من قبل إدارة الموقع قبل نشرها للتأكد من مطابقتها للشروط، ويجب أن لا تشمل الخدمة أي وسيلة للتواصل خارج المنصة.

خدمة استكتب

ويطلق موقع “استكتب” على المستقلين من مستخدمي الموقع اسم “كاتب” وعلى أصحاب الأعمال اسم “مستكتب”، ويمكن لـلمستكتبين إضافة مشروع خاص بهم، بحيث يطلبون تلقي عروض من “كتاب” وفقا لشروطهم سواء المدة المطلوبة للمشروع أو هو طلب المستكتب لتنفيذ خدمة معينة بمواصفات معينة خلال مدة محددة بميزانية محددة، يتم تقديم مجموعة عروض فيه، ويمكن للمستكتب أن يختار العرض الذي يناسبه.

وبذلك يمكن للمستقلين الاستفادة من المنصة في طرح خدمات أو الإطلاع على المشروعات وتقديم عروض لتنفيذها، كما يمكن لأصحاب الأعمال تصفح الخدمات المعروضة على الموقع واختيار المناسب لأعمالهم منها أو طرح مشروع خاص للعثور على أنسب الخبراء لتنفيذه.

وتوفر منصة العمل الحر الجديدة لصناع المحتوى الدفع حتى الآن من خلال التحويلات البنكية وخدمة كاش يو على أن تضيف وسائل دفع أخرى قريبا، وتحصل المنصة على 20% من قيمة الإيرادات التي يحصل عليها المستقلين أو صناع المحتوى فقط، ولا تحصل على أي مقابل من قبل مشتري الخدمات وأصحاب الأعمال.

لا يفوتك أيضا: 12 نصيحة ذهبية كي تنجح في العمل الحر