Apple TV 4K: المواصفات والمميزات والسعر وكل ما تريد معرفته

Apple TV 4K: المواصفات والمميزات والسعر وكل ما تريد معرفته

- ‎فيآبل
@محمد سيد
Apple TV 4K: المواصفات والمميزات والسعر وكل ما تريد معرفته

أعلنت شركة آبل هذا الأسبوع عن Apple TV 4K وهو إصدار جديد من جهاز الترفيه الخاص بها “آبل تي في”، وذلك خلال نفس الحدث الذي أقامته للمرة الأولى على مسرح “ستيف جوبز” في مقر الشركة الجديد “آبل بارك”، وأعلنت خلاله عن كل من آيفون X وآيفون 8 وآيفون 8 بلس إلى جانب إصدار جديد من ساعة اليد الذكية “آبل ووتش“.

وقالت آبل أن Apple TV 4K مصمم ليقدم للمستخدم تجربة ترفيه سينمائية في منزله، حيث يدعم الإصدار الجديد من آبل تي في بث أو عرض المحتوى بدقة 4K، كما يدعم أيضا تقنية HDR التي توفر ألوان أفضل وحقيقية أكثر، وأضافت الشركة الأمريكية أن المستخدم سيحصل على نسخ بدقة 4K مجانا من المحتوى بدقة HD الذي اشتراه سابقا عبر متجر آي تيونز، كما أكدت أنها ستوفر للمستخدمين محتوى بدقة عرض 4K يدعم تقنية HDR من خدمات بث الفيديو الشهيرة مثل نتفلكس وأمازون برايم.

“Apple TV 4K سيجلب سحر السينما مباشرة لغرفة المعيشة في منزلك” _ إيدي كيو -نائب رئيس آبل لبرمجيات الإنترنت والخدمات

وزودت آبل الإصدار الجديد من جهازها للبث Apple TV 4K بمعالج A10X Fusion الذي يعمل به جهازها اللوحي آيباد برو، ويدعم الجهاز كل من تقنيتي Dolby Vision وHDR10، وهو ما يضمن عرض المحتوى بأعلى دقة ممكنة كما يقدم أداء أسرع مرتين مقارنة مع الإصدار السابق، وقالت آبل أن الجهاز يمكنه الاكتشاف التلقائي لقدرات أجهزة التلفاز بدقة 4K لظبط الإعدادات للحصول على أفضل جودة للصورة.

ويدعم Apple TV 4K المساعد الشخصي في أجهزة آبل “سيري”، بحيث يمكن للمستخدم البحث عن المحتوى الذي يريد والتحكم في الجهاز من خلال الأوامر الصوتية، وقالت آبل أن “سيري” الآن يمكنه عرض المحتوى المتوفر بدقة 4K من خلال الأمر الصوتي “Show me movies in 4K”، وسيدعم “سيري” قريبا الرد على الاستفسارات عن نتائج المباريات الرياضية مباشرة حسب آبل.

Apple TV 4K سيجلب سحر السينما مباشرة لغرفة المعيشة في منزلك

ويمكن لمستخدمي آيفون وآيباد عرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم على شاشة كبيرة بدقة عالية من خلال تطبيق آي كلاود لجهاز آبل تي في، كما يمكن أيضا إرسال أي محتوى من أجهزة iOS إلى آبل تي في لاسلكيا من خلال ميزة AirPlay، ومع دعم AirPlay 2 في وقت لاحق من هذا العام 2017، يمكن لآبل تي في التحكم في سماعتين بالإضافة إلى السماعات الخاصة بجهاز التلفزيون.

ويتوفر Apple TV 4K في 22 سبتمبر 2017 بسعر 179 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجايايت، وبسعر 199 دولار للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، وذلك من خلال موقع آبل ومتاجرها الرسمية.