Redmi 4A: المواصفات والمميزات والسعر

Redmi 4A: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيهواتف ذكية
@محمد سيد
Redmi 4A: المواصفات والمميزات والسعر

تعتبر شركة شاومي الصينية من أفضل الشركات التي توفر هواتف ذكية بمواصفات جيدة وتكلفة منخفضة، وأطلقت الشركة مؤخرا هاتفها الذكي Redmi 4A الذي يتيح للمستخدم مواصفات مناسبة جدا مقارنة مع السعر، حيث يحمل بطارية كبيرة وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل.

ويحمل Redmi 4A تصميما من البولي كربونات “البلاستيك” وهو ما يجعله خفيف الوزن، حيث يبلغ وزنه 131 جراما فقط أي أنه أخف هاتف في سلسلة “ريدمي” من شركة شاومي، ويتوفر ريدمي 4A باللونين الأسود والذهبي مع عدم وجود زر Home على الجهة الأمامية للهاتف، ويأتي الهاتف مزودا بمنفذ تقليدي لسماعات الأذن بمقاس 3.5 ميلليمتر.

ويأتي Redmi 4A بشاشة IPS LCD قياسها 5 بوصة بدقة HD أو 1280×720 بكسل بكثافة 296 بكسل لكل بوصة، وتدعم الشاشة وضع القراءة الذي يحافظ على عينيك من الإرهاق وذلك عن طريق تقليل الإضاءة الزرقاء المنبعثة من شاشة الهاتف، كما يمكن تعديل درجة حرارة اللون بناء على رغبتك، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد مارشيملو مع واجهة شاومي MIUI8، وزودت شاومي الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 425 رباعي النواة ومعالج رسوميات Adreno 308 مع وجود ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجابايت، ويحمل الهاتف مساحة تخزين داخلية 16 أو 32 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 128 جيجابايت.

شاومي ريدمي 4A

وزودت شاومي هاتفها Redmi 4 ببطارية قدرتها 3120 مللي أمبير/ساعة غير قابلة للإزالة، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للمحمول LTE، هذا بالإضافة إلى دعم كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.1 وتقنية GPS، إلى جانب إمكانية تشغيل بطاقتي SIM “خطين” وإمكانية استخدام الهاتف كوحدة تحكم عن بعد “ريموت كنترول” في الأجهزة الكهربائية مثل أجهزة التلفاز، ودعم تشغيل راديو FM.

ويأتي هاتف شاومي Redmi 4 بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 ، مع وجود فلاش LED ودعم تقنية HDR ودعم تقنية التعرف على الوجه وإمكانية التقاط الصور البانورامية وتسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080p، كما يأتي بكاميرا أمامية دقتها 5 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 تدعم ميزة التعرف على الوجه والمؤقت لالتقاط صور سيلفي عن بعد.

Redmi 4A: المواصفات والمميزات والسعر

ويتوفر شاومي Redmi 4 الآن للشراء من خلال متجر banggood الآن بسعر 100 دولار أمريكي فقط بخصم 26% للإصدار بمساحة تخزينية 16 جيجابايت، ويوفر المتجر الشحن للدول العربية مجانا.