مقارنة بين جالاكسي نوت 8 وال جي V30: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

مقارنة بين جالاكسي نوت 8 وال جي V30: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
مقارنة بين جالاكسي نوت 8 وال جي V30

يعتبر جالاكسي نوت 8 وال جي V30 أفضل هاتفين ذكيين الآن بنظام أندرويد من فئة الهواتف بشاشة كبيرة “فابلت”، ويحمل كلا الهاتفين تصميما مميزا مع شاشة حوالي 6 بوصة أو أكبر كما يعملان بأحدث وأقوى معالجات كوالكوم لهذا العام 2017، ويوفران للمستخدم تجربة تصوير مميزة بالإضافة للعديد من المميزات الإضافية.

إذا كنت تفكر في شراء هاتف ذكي الآن بشاشة حجمها كبير، فإن كل من جالاكسي نوت 8 وال جي V30 سيتصدران قائمة الخيارات، فما هي أبرز المزايا الفارقة بين جالاكسي نوت 8 وال جي V30 ؟ وأيهما أفضل وأنسب للشراء؟

تصميم جالاكسي نوت 8 وال جي V30

يحمل كل من جالاكسي نوت 8 وال جي V30 تصميما بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج المغطى بطبقة من Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية بدون وجود زر Home، وهو ما يوفر شاشة كبيرة للاستخدام بحجم مناسب للاستخدام بيد واحدة في كلا الهاتفين، ويأتي الهاتفين الجديدين بمستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية لكن إل جي وضعت مستشعر البصمات في مكان أنسب للاستخدام أسفل الكاميرا الخلفية مقارنة مع جالاكسي نوت 8 الذي يوجد مستشعر البصمات فيه بجوار الكاميرتين الخلفيتين.

ويدعم كل من جالاكسي نوت 8 وال جي V30 ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 (أي أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة دون التعرض للتلف)، لكن جالاكسي نوت 8 يتميز بوجود قلم رقمي S Pen مرفق يوفر العديد من المزايا ويسهل من استخدام الهاتف، وعن أبعاد كلا الهاتفين، فإن LG V30 أقل طولا وأكثر عرضا وأنحف من جالاكسي نوت 8، كما أنه أخف.

وفيما زودت سامسونج هاتفها جالاكسي نوت 8 بماسح لقزحية العين وميزة التعرف على الوجه لتأمين الهاتف وفتحه بسهولة دون الحاجة للضغط على أي زر، زودت إل جي أيضا هاتفها V30 أيضا ميزة التعرف على الوجه.

الشاشة في جالاكسي نوت 8 وال جي V30

يأتي كل من جالاكسي نوت 8 وال جي V30 بشاشة بتقنية Amoled بدقة QuadHD+ مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 5 لمقاومة الهدوش والصدمات، لكن جالاكسي نوت 8 يحمل شاشة قياسها 6.3 بوصة منحنية من الجانبين، فيما يحمل ال جي V30 شاشة قياسها 6 بوصة، ويدعم كلا الهاتفين ميزة AOD التي توفر معلومات للمستخدم عندما تكون الشاشة مغلقة مثل الوقت والتاريخ والتنبيهات.

المعالج

يعمل كل من جالاكسي نوت 8 وال جي V30 بنفس المعالج، وهو كوالكوم Snapdragon 835 ثماني النواة، أقوى وأحدث معالجات كوالكوم، وسيتوفر نوت8 في بعض الأسواق بمعالج سامسونج Exynos 8895.

الذاكرة

زودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت 8 بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، فيما زودت إل جي هاتفها V30 بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت فقط، ويتوفر جالاكسي نوت 8 بذاكرة تخزينية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، بينما يتوفر ال جي V30 بمساحة تخزينية 64 أو 128 جيجابايت، ويدعم كلا الهاتفين زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

الكاميرا في جالاكسي نوت 8 وال جي V30

يوفر كل من جالاكسي نوت 8 وال جي V30 تجربة تصوير مميزة للمستخدمين من خلال كاميرتين خلفيتين، وفيما زودت سامسونج هاتفها نوت 8 بكاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 12 ميجابكسل تدعمان ميزة التثبيت البصري للصور، إحداهما بعدسة فتحتها واسعة f/1.7 والأخرى بعدسة f/2.4 لتقريب الصور مع دعم التقريب “التكبير” البصري حتى مرتين 2x والتقريب الرقمي حتى 10 مرات.

LG V30 vs Samsung Galaxy Note 8 camera

وزودت إل جي هاتفها الذكي V30 بكاميرتين خلفيتين، الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة جدا F 1.6 من الزجاج Crystal Clear والأخرى بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة F 1.9 بزاوية عريضة، وتدعم الكاميرا الرئيسية ميزة التثبيت البصري بالإضافة إلى ميزة التثبيت الإلكتروني.

وعن الكاميرا الأمامية في الهاتفين، فيحمل جالاكسي نوت 8 كاميرا أمامية أفضل بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة بفتحة عدسة واسعة أيضا f/1.7، بينما يحمل LG V30 كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة F 2.2.

البطارية في جالاكسي نوت 8 وال جي V30

يحمل كل من جالاكسي نوت 8 وال جي V30 بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير/ساعة، ويدعم كل الهاتفين ميزة الشحن السريع فيما يتفوق نوت 8 بدعم ميزة الشحن اللاسلكي أيضا.

نظام التشغيل

يعمل كل من جالاكسي نوت 8 وال جي V30 بنظام التشغيل أندرويد 7.1.2 نوجا، ويأتي نوت8 مع واجهة سامسونج الخاصة ومساعد صوتي جديد باسم Bixby، وأضافت إلى جي وضعا جديدا لتصوير الفيديو في LG V30 باسم Cine Video تقول أنه يتيح للمستخدمين إنتاج مقاطع فيديو وأفلام احترافية، ومن المتوقع أن يحصل الهاتقين على أندرويد 8.0 اوريو بداية العام المقبل 2018، ويتميز جالاكسي نوت 8 عن ال جي V30 بإمكانية تحويل الهاتف لكمبيوتر من خلال دعم Samsung Dex التي يمكن وضع الهاتف داخلها ثم توصيلها بشاشة ولوحة مفاتيح وفأرة والعمل على شاشة أكبر.

السعر والألوان

يبدأ سعر جالاكسي نوت 8 من 930 دولار أمريكي بمساحة تخزينية 64 جيجابايت باللون الأسود والرمادي والفضي والذهبي والأزرق، فيما يبدأ سعر ال جي V30 من 750 دولار أمريكي بمساحة تخزينية 64 جيجابايت باللون الأسود واللون الفضي واللون الأزرق واللون البنفسجي.

ويتوفر جالاكسي نوت 8 الآن للطلب المسبق من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 3400 ريال سعودي للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت.

الخلاصة

يحمل كلا الهاتفين تصميما رائعا وشاشة ممتازة وكاميرتين خلفيتين يوفران تجربة تصوير مميزة، كما يأتيان بنفس حجم البطارية لكن نوت 8 يحمل شاشة أكبر قليلا منحنية من الجانبين وأفضل نسبيا، ويتفوق نوت 8 على ال جي V30 في الكاميرا الأمامية، كما يتميز أيضا بوجود القلم الرقمي المدمج S Pen الذي يوفر للمستخدم العديد من المزايا التي تساعده على تحسين إنتاجيته، بالإضافة إلى إمكانية تحويله لكمبيوتر من خلال Samsung Dex، لكن إل جي V30 يتوفر بسعر أفضل كثيرا، فإذا كان استخدام القلم الرقمي مهما بالنسبة لك وتحويل الهاتف لكمبيوتر وإذا كنت تفضل كاميرا أفضل للسيلفي فالخيار الأفضل هو جالاكسي نوت 8، وإذا كانت هذه المزايا غير هامة بالنسبة لك ويهمك السعر أكثر فالخيار الأفضل هنا هو ال جي V30. (سنحدث التقرير ونضيف الأسعار المحلية للهاتفين في الدول العربية بمجرد توفرهما رسميا)

لا يفوتكم:

جالاكسي نوت 8: المواصفات والمميزات والسعر

LG V30: المواصفات والمميزات والسعر