MXQ Pro: أندرويد تي في بوكس يدعم تشغيل الفيديو بدقة 4K

MXQ Pro: أندرويد تي في بوكس يدعم تشغيل الفيديو بدقة 4K

- ‎فيغير مصنف
@محمد سيد
MXQ Pro (1)

توفر أجهزة التي في بوكس بنظام التشغيل أندرويد تي في للمستخدم العديد من المزايا أبرزها تحويل أي جهاز تلفزيون إلى جهاز ذكي يمكنه تشغيل التطبيقات، كما يمكن تصفح الإنترنت أيضا من خلاله، وتتوفر هذه الأجهزة بأسعار متباينة معظمها رخيص، ومن ضمنها جهاز MXQ Pro 4K الذي يتيح بث الفيديو مباشرة بدقة 4K كما يبلغ سعره حوالي 35 دولار أمريكي فقط.

ويعمل MXQ Pro بنظام التشغيل أندرويد 5.1 لولي بوب، كما يأتي مزودا بمعالج Amlogic S905 رباعي النواة، وAmlogic هي شركة أمريكية متخصصة في تصنيع وتصميم الرقاقات الخاصة بأجهزة الـ “TV Box”، هذا بالإضافة إلى وجود معالج رسوميات خماسي النواة، وهو ما يجعل الجهاز قادرا على تشغيل الفيديو بدقة حتى 4K.

MXQ Pro (2)

ويأتي MXQ Pro مثبت عليه مسبقا متجر جوجل بلاي بالإضافة لعدد آخر من التطبيقات، وهو ما يتيح للمستخدم مئات التطبيقات والألعاب التي يمكنها تشغيلها مباشرة على شاشة التلفزيون دون الحاجة إلى أي هاتف، وبفضل المعالج رباعي النواة، يوفر الجهاز تجربة سلسلة للتنقل بين التطبيقات سواء لعبة أو مشاهدة فيلم.

ولا يحتاج المستخدم سوى دقائق معدودة لتهيئة MXQ Pro للعمل للمرة الأولى، وذلك من خلال توصيله بجهاز التلفزيون عبر منفذ AV في الأجهزة القديمة أو من خلال منفذ HDMI 2.0 في الشاشات وأجهزة التلفزيون الجديدة، وبعدها توصيل الجهاز بالإنترنت سواء سلكيا أو عبر واي فاي.

ويتوفر MXQ Pro للشراء الآن من خلال متجر Banggood الصيني بسعر 35 دولار أمريكي مع إمكانية الاستفادة بخصم 20% من خلال الكوبون: f91748، ويوفر المتجر الدفع بأمان عبر باي بال بالإضافة لطرق الدفع الأخرى ومنها البطاقات البنكية، كما يتيح الشحن مجانا للدول العربية خلال من 7 إلى 25 يوم أو من خلال ارامكس بمقابل خلال أسبوع واحد.

لا يفوتك أيضا: ما هي أجهزة أندرويد تي في بوكس TV box ؟ وما هي مميزاتها؟ وكيف تعمل؟