Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال: المواصفات والمميزات والسعر

Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
Pixel 2 xl google

كشفت شركة جوجل عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال بداية شهر أكتوبر الماضي 2017، وذلك ضمن مجموعة جديدة من الأجهزة شملت أيضا “بكسل 2” وسماعات Pixel Buds وسماعة Home Mini الذكية إلى جانب الحاسوب المحمول Pixelbook وإصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي Daydream View بالإضافة إلى كاميرا Google Clips.

تصميم Pixel 2 XL

ويتميز Pixel 2 XL عن بكسل 2 في التصميم، رغم أن كلا الهاتفين يحملان تصميما من المعدن إلا أن بكسل 2 اكس ال يحمل شاشة أكبر تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بحواف أقل كثيرا مقارنة مع بكسل 2 (على غرار توجه كل من سامسونج وآبل وإل جي في 2017)، وتأتي الشاشة بحواف دائرية مع وجود سماعتين ستيريو أسفل وأعلى الشاشة، وذلك مع عدم وجود أي زر على الجهة الأمامية للهاتف ووجود مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف بتصميم دائري أسفل الكاميرا في أفضل مكان للاستخدام، وقللت جوجل مساحة الجزأ الزجاجي على الجهة الخلفية للهاتف مقارنة مع الإصدار السابق، ويدعم Pixel 2 XL ميزة مقاومة الماء بمعيار IP67، كما يتوفر باللونين الأبيض والأسود فقط.

Pixel 2 xl design وأزالت شركة جوجل منفذ سماعات الرأس المعياري بمقاس 3.5 ميلليمتر من Pixel 2 XL عن بكسل 2 اكس ال واستبدلته بمنفذ USB C وحيد لشحن البطارية وتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر وتوصيله بسماعات الرأس، وفيما يبلغ سمك الهاتف 7.9 ميلليمتر، يبلغ وزنه 175 جرام.

ويدعم جوجل Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال ميزة “Active Edge” التي تتيح للمستخدم الضغط على جانبي الهاتف لتنفيذ مهام، ويوفر الهاتف خيارين عند الضغط على جانبي الهاتف وهما كتم رنين المكالمات الواردة والوصول السريع لمساعد جوجل الصوتي Google Assistant، وكانت شركة اتش تي سي قد قدمت نفس الميزة في هاتفها HTC U11.

ويحمل جوجل Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال شاشة pOLED قياسها 6.0 بوصة نسبة الطول إلى العرض 18:9 بدقة +QHD أو 2880×1440 بكسل بكثافة 538 بكسل لكل بوصة بنسبة تباين 100,000:1، وتأتي الشاشة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 تجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش، وتدعم شاشة الهاتف ميزة AOD التي توفر للمستخدم معلومات عن الوقت والتاريخ والتنبيهات مباشرة على الشاشة دائما، وتقول جوجل أن الشاشة توفر للمستخدم أكثر من 16.7 مليون لون.

مواصفات Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال  

ويعمل جوجل Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x سعتها 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 جيجابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، ويدعم بكسل 2 اكس ال كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 5.0 وتقنية NFC بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع للمحمول، ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 3520 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع (تقول جوجل إنه يمكن الحصول على 7 ساعات خلال شحن الهاتف 15 دقيقة فقط).

مميزات كاميرا بكسل 2 اكس ال

كاميرا Pixel 2 xl بكسل 2 اكس ال

وعززت شركة جوجل كاميرا هاتفها الذكي الجديد بكسل 2 اكس ال بالعديد من المزايا القوية اعتمادا على قدراتها الكبيرة في مجالي الذكاء الصناعي وتعلم الآلة، ويحمل Pixel 2 XL كاميرا خلفية بالمواصفات التالية:

-كاميرا واحدة بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F/1.8.

-تدعم كاميرا بكسل 2 اكس ال تقنية Dual-Pixel وهي التقنية التي تنتج كل 1 بكسل من 2 بكسل أصغر.

-تدعم الكاميرا ميزتي التثبيت البصري والتثبيت الإلكتروني لكل من الصور والفيديو.

-تدعم الكاميرا ميزة التركيز التلقائي في الصور.

وتوفر جوجل لمستخدمي Pixel 2 XL العديد من المزايا في كاميرا الهاتف وتشمل:

-“وضع البورتريه”: رغم أن محاكاة التقاط صور البورتريه من خلال الهواتف الذكية يتطلب كاميرتين، إلا أن جوجل توفر للمستخدم الميزة من خلال كاميرا واحدة اعتمادا قاعدة بياناتها المهولة في إنشاء خوارزمية قادرة على التعرف على الوجوه وجعل الخلفية أو كل شيء حول “الشعر” ضبابي.

-“Motion Photos”: تتيح كاميرا بكسل 2 اكس ال للمستخدم التقاط مقاطع فيديو قصيرة توثق اللحظات قبل وبعد التقاط الصور الفوتوغرافية على غرار ميزة “Live Photos” في هواتف آيفون.

-“ملصقات الواقع المعزز”: وهي الميزة التي تمكن مستخدمي Pixel 2 XL من دمج كائنات و”ستيكرز” افتراضية في صورهم، على سبيل المثال، شخصيات مسلسل “Stranger Things” وأفلام “حرب النجوم”.

gogle-pixel-ar-stickers

وزودت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة بفتحة عدسة f/2.4 يمكنها التقاط مقاطع فيديو بدقة FHD، وتدعم أيضا التقاط صور “البورتريه” بكفاءة.

أما عن نظام التشغيل، فيعمل بكسل 2 اكس ال بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو، وزودت جوجل الهاتف بعدد من المزايا الفريدة أبرزها دعم ميزة Google Lens، وهي الميزة التي تتيح لمستخدمي الهاتف الحصول على معلومات عن الأماكن والأشياء المختلفة بمجرد الإشارة إليها بالكاميرا، على سبيل المثال، يمكن التعرف على قائمة الطعام في مطعم ما وتقييم زواره بمجرد فتح الكاميرا والإشارة إلى اللافتة الخاصة به، أو يمكن للمستخدم الحصول على رابط شراء تذاكر حلفة ما بمجرد الإشارة إلى الملصق الخاص بها، أو تسجيل الدخول في شبكة واي فاي ما بمجرد الإشارة إلى البيانات الخاصة بها بكاميرا الهاتف.

كما يوفر Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال للمستخدم أيضا ميزة التعرف على الأغاني تلقائيا من خلال قاعدة بيانات صغيرة على الهاتف نفسه تحدثها جوجل باستمرار، أي أن الهاتف لن يحتاج للإتصال بالإنترنت للتعرف على الأغنية، بمجرد أن يكون المستخدم في أي مكان به موسيقى سيظهر اسم المقطع على شاشة الهاتف مباشرة من خلال ميزة AOD، وقالت جوجل أن مستخدمي الهاتف يمكنهم حفظ صورهم بالدقة الكاملة عبر خدمتها Google Photos مجانا لمدة عامين.

ويتوفر هاتف جوجل الجديد Pixel 2 XL بكسل 2 اكس ال للشراء الآن من خلال متجر جوجل باللونين الأبيض والأسود بسعر يبدأ من 849 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، كما يتوفر بسعر 949 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت، وتقدم جوجل سماعتها الذكية Home Mini مجانا مع الهاتف بالإضافة إلى الحصول على كود خصم بقيمة 100 دولار للشراء من متجرها.