جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس: المواصفات والمميزات والسعر

جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

تخطط شركة سامسونج الكورية الجنوبية للكشف عن جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس خلال الربع الأول من هذا العام 2018، وذلك حسبما اعتادت الشركة خلال السنوات الماضية، وبدأت العديد من التسريبات في الظهور مؤخرا مع اقتراب الكشف عن جالاكسي اس 9 واس 9 بلس، وتشير التقارير لبدأ سامسونج مرحلة الإنتاج الضخم لجالاكسي S9 الذي يحمل الاسم الرمزي “Star”.

 

ما هي مواصفات جالاكسي اس 9 ؟

ما هو سعر وموعد توفر جالاكسي اس 9 ؟

ما الجديد عن كاميرا Galaxy S9 ؟

مواصفات جالاكسي اس 9

معالج جالاكسي اس 9

من المتوقع أن يعمل هاتف شركة سامسونج الجديد جالاكسي اس 9 بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 845، هذا بالإضافة لتوفره في أسواق أخرى بمعالج شركة سامسونج Exynos 9810 الذي كشفت عنه الشركة قبل أيام، والذي يقدم غالبا أداء أقوى مقارنة مع معالج كوالكوم، ومن غير الواضح بعد ما إذا كان سامسونج ستزود جالاكسي اس 9 وأخيه الأكبر اس 9 بلس بذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 6 جيجابايت على غرار جالاكسي نوت 8، أم تستخدم RAM بسعة 4 جيجابايت مثلما في جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس، لكن الأقرب أن جالاكسي اس 9 سيتوفر بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت فيما سيتوفر اس 9 بلس بذاكرة سعتها 6 جيجابايت.

وعن المساحة التخزينية، تقول التسريبات أن Galaxy S9 سيتوفر بمساحة تخزينية 64 و128 و256 جيجابايت، فيما سيتوفر جالاكسي اس 9 بلس بنفس المساحة التخزينية مع إصدار محدود بسعة 512 جيجابايت، وذلك مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية.

تصميم جالاكسي اس 9

وفقا للعديد من التقارير والصور المسربة، فإن جالاكسي اس 9 سيتوفر بنفس تصميم كل من جالاكسي اس 8 واس 8 بلس، وهو التصميم من الزجاج الذي يتميز بوجود شاشة منحنية من الجانبين بدون حواف تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بدقة QHD+ قياسها 5.8 بوصة (مثل جالاكسي S8)، والذي تطلق عليها سامسونج اسم Infinty، وذلك مع عدم وجود أي زر على الجهة الأمامية.

تصميم جالاكسي اس 9

لكن سامسونج ستغير مكان مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية وتجعله أسفل الكاميرا بدلا من جوارها، وذلك لتسهيل الاستخدام حيث كانت واحدة من العيوب الذي اشتكى منها مستخدمي S8 وS8 بلس، وستحافظ سامسونج على وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر في ظل عدم وجود سبب مقنع لإزالته، بالإضافة لدعم ميزة مقاومة الماء والغبار، وسيتوفر جالاكسي S9 بألوان إضافية مقارنة مع جالاكسي اس 8.

كاميرا جالاكسي اس 9

حسب الصور المسربة التي يقال أنها لجالاكسي S9، فإن الهاتف سيحمل كاميرا خلفية واحدة لكن بكل تأكيد ستحصل على العديد من التحسينات مقارنة مع جالاكسي اس 8، لكن جالاكسي اس 9 بلس سيحصل على كاميرتين خلفيتين إلى جانب الشاشة والبطارية الأكبر.

نظام التشغيل في Galaxy S9

من المتوقع أن يعمل كل من جالاكسي اس 9 واس 9 بلس بنظام التشغيل أندرويد 8.0 اوريو، هذا بالإضافة إلى إصدار محدث من واجهة Touchwiz الخاصة بهواتف سامسونج، وتشير الشائعات لحصول اس 9 على ميزة إضافة اختصار على الشاشة الجانبية لفتح تطبيقين معا في نفس الشاشة، على سبيل المثال فيسبوك وتويتر، وذلك على غرار جالاكسي نوت 8.

موعد توفر وسعر جالاكسي اس 9

توضح العديد من التقارير أن شركة سامسونج تخطط هذا العام لإطلاق جالاكسي S9 مبكرا عن الموعد الذي أطلقت فيه جالاكسي اس 8، وهو ما يعني أن الشركة ربما تكشف عن جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس خلال شهر فبراير أو بداية شهر مارس المقبل 2018، وكانت سامسونج قد أعلنت عن جالاكسي S8 في نهاية شهر مارس من العام الماضي 2017 في حدث كبير أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية.

أما عن سعر Galaxy S9 فمن المتوقع أن يتوفر بنفس السعر الذي طرحت به سامسونج هاتفها جالاكسي S8 العام الماضي، والذي يبدأ من حوالي 700 دولار أمريكي.

تحديث: أعلن دي جي كوه رئيس قطاع الموبايل في شركة سامسونج خلال المؤتمر الذي أقامته الشركة ضمن فاعليات CES 2018 عن الموعد الرسمي للكشف عن Galaxy S9، وقال دي جي كوه أن الهاتف سيتم الكشف عنه رسميا نهاية شهر فبراير المقبل 2018 خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2018 المقرر إقامته في الفترة بين 26 فبراير إلى 1 مارس 2018، على أن يتوفر الهاتف الجديد للشراء خلال شهر مارس 2018.

وأشار تسريب جديد إلى إطلاق سامسونج إصدارا جديدا من إضافة Samsung Dex التي قدمتها مع كل من جالاكسي اس 8 واس 8 بلس، والتي تتيح للمستخدم تحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر من خلال توصيله بشاشة كبيرة ولوحة مفاتيح وفأرة والاستفادة من واجهة مخصصة، ويوفر الإصدار الجديد وفقا للتسريبات تصميم أفضل يتيح استخدام الهاتف في أثناء توصيله بشاشة كبيرة أو استخدامه كفأرة.