CES 2018: أبرز التقنيات والمنتجات التي تم الكشف عنها

CES 2018: أبرز التقنيات والمنتجات التي تم الكشف عنها

- ‎فيمؤتمرات, مميزة
@محمد سيد
CES 2018: أبرز التقنيات والمنتجات التي تم الكشف عنها

شهد مؤتمر ومعرض CES 2018 ظهور العديد من التقنيات والمنتجات الجديدة كالعادة، وأقيم المؤتمر في وقت سابق من شهر يناير الحالي 2018 في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، ويقام المعرض الذي يعتبر من أعرق وأكبر التجمعات لعرض أحدث التقنيات والابتكارات منذ عام 1967 أي منذ 50 عاما.

وكان أبرز حدث متعلق بـ CES 2018 هذا العام هو انقطاع التيار الكهربائي عن المعرض، وهو ما جعل العديد من الخبراء من زوار المعرض يرون أنه يجب التفكير في الانتقال لمدينة عصرية أكثر متوفر بها، وكانت شركة “جوجل” الأبرز هذا العام بمساعدها الصوتي Google Assistant، وذلك بعد عامين سيطرت فيهما أمازون بمساعدها الصوتي Alexa الذي لا يزال يستحوذ على النسبة الأكبر في هذا السوق الناشيء بعدد الأجهزة المدمج بها المساعد الصوتي ومبيعات سماعات Echo الذكية.

وكانت هذه أبرز التقنيات والمنتجات التي كٌشف عنها في CES 2018 :

الشاشات

تلفزيون بشاشة قابلة للطي من إل جي

تلفزيون بشاشة قابلة للطي من إل جي

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية اليوم عن تلفزيون ذكي جديد يحمل شاشة OLED قابلة للطي قياسها 65 بوصة بدقة UHD أو 4K.

تلفزيون جديد من سامسونج بشاشة 146 بوصة

يأتي “The Wall” بتصميم بدون حواف بشاشة كبيرة جدا قياسها 146 بوصة تقول سامسونج أنها قابلة للتعديل، بحيث يمكن للمستهلكين تخصيص الحجم وفقا لما يناسبهم.

الهواتف الذكية

لم يصبح مؤتمر CES في السنوات الأخيرة مثيرا لاهتمام شركات الهواتف الذكية، ونادرا ما تكشف الشركات عن هواتفها الجديدة خلاله، لكن CES 2018 شهد الإعلان عن منتج مبتكر.

أول هاتف ذكي يحمل مستشعر بصمات مدمج في الشاشة

أول هاتف ذكي يحمل مستشعر بصمات مدمج في الشاشة

كشفت شركة VIVO الصينية هذا الأسبوع عن أول هاتف ذكي يحمل شاشة مدمج بها مستشعر لبصمات الأصابع خلال معرض CES 2018، وتعتمد “فيفو” في هاتفها الذي يحمل مستشعر بصمات مدمج في الشاشة على جهاز الاستشعار البصري الذي أعلنت عنه شركة Synaptics الأمريكية.

مشروع جديد من شركة Razer يحول الهاتف إلى “لابتوب”

كشفت شركة Razer الأمريكية المتخصصة في إنتاج أجهزة لمحبي الألعاب هذا الأسبوع عن مشروع Project Linda الجديد، وهو تصور يحول هاتفها الذكي Razer Phone الذي أعلنت عنه في وقت سابق من العام الماضي 2017 إلى حاسوب محمول “لابتوب”.

أجهزة الواقع الافتراضي

إصدار جديد أفضل من نظارة HTC للواقع الافتراضي

http://tech-echo.com/wp-content/uploads/2018/01/vive-pro-htc.jpg

أعلنت شركة HTC التايوانية هذا الأسبوع عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro وذلك خلال المؤتمر الذي أقامته ضمن فاعليات معرض CES 2018، تعزز Vive Pro من تجربة المستخدم في تصفح محتوى الواقع الافتراضي والتفاعل معه عبر العديد من التحسينات.

الصحة

“بطة” ذكية للتخفيف عن الأطفال المرضى بالسرطان

كانت اللعبة الذكية My Special Aflac Duck من أبرز الروبوتات التي تم الكشف عنها خلال CES 2018، وهي لعبة ذكية أو “روبوت” يهدف لتخفيف الآلام التي يعاني منها الأطفال المرضى بالسرطان، وذلك من خلال توفير رفيق ذكي ومريح إلى جانبهم في مراحل العلاج الصعبة وخصوصا فترات العلاج الكيميائي.


الروبوتات

AIBO: روبوت اليف من شركة سوني

يحمل AIBO تصميم على هيئة كلب وتهدف الشركة من إنتاجه في أن يحل محل الحيوانات الأليفة لدى الأشخاص والأسر، ويأتي مزودا بمستشعرات لمس في الرأس والذقن والظهر، بحيث يمكنه التفاعل مع أفراد الأسرة عبر اللمس.

المساعدات الصوتية

شاشة ذكية من لينوفو مدمج بها مساعد جوجل الصوتي

تأتي Lenovo Smart Display من شركة لينوفو لمنافسة Echo Show من شركة أمازون والتي تعتمد على المساعد الصوتي Alexa، ومثل السماعات الذكية المدمج بها مساعد صوتي، يمكن للمستخدم التفاعل مع شاشة لينوفو الذكية عبر الأوامر الصوتية والحصول على إجابات، لكن المستخدم سيحصل على إجابات عبر الشاشة بالإضافة إلى الإجابات الصويتة مع إمكانية التفاعل معها باللمس.